اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

Admin_Nb

الأعضاء
  • مجموع الأنشطة

    3412
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

الشعبية

0 Neutral
  1. السلام عليكم كيفكم وكيف أخباركم ان شاء الله كويسين الان نقدم لكم منتدى دليل الاشهار وهو أفخم المنتديات الاشهارية صور من أقسام اشهار رابط المنتدى http://www.pubarab.com/ نتضركم التسجيل معننا واشهار موقعكم وتمتع بأحلى خدمة معنا
  2. تم وضع رابط منتدي بالاهلى
  3. طلب كود هذاا مثل بصورة رابط منتدي http://rayane.allgoo.net/
  4. السلام عليكم عايز الكود هذاا مغ شرح تركبه صورة له
  5. تم تعينك بنجاح وقدرة على اشراف يتم اعطائهى لك مع تواجدك في الدردشة تتم مبروك لك
  6. لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
  7. تمكنت مقدمة البرامج "إلين دي جينيرز"، من تحقيق رقم قياسي من خلال صورة قامت بالتقاطها خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار أمس. بعد أن نشرت "إلين" الصورة على موقع التدوين تويتر قام أكثر من مليون شخص بإعادة تغريد الصورة في أقل من 45 دقيقة، لتكون بذلك أكثر صورة تم إعادة تغريدها في تاريخ الموقع. جمعت الصورة عدد من مشاهير هوليوود منهم كيفين سبايسي، براد بيت، أنجلينا جولي، جينيفر لورانس، برادلي كوبر، جاريد ليتو، ميريل ستريب، جوليا روبرتس، ولوبيتا نيونجو، وإلين أيضاً. وصل عدد المرات التي أعيد تغريد هذه الصورة حتى نشر الخبر إلى 1.8 مليون مرة تقريباً. وغردت ألين "الأمر رسمي الآن: سأقدم حفل الأوسكار. أقدم الشكر الجزيل للأكاديمية، ولزوجتي بورشا، ولتبدأ الموسيقى بالعزف". وعبر منتجا الحفل، كريغ زادان ونيل ميرون، عن سعادتهما بهذا الاختيار في بيان تضمن: "كصديقين لفترة طويلة، حلمنا كثيرا بتنفيذ مشروع مشترك بيننا، ولا شيء أفضل من الأوسكار للقيام بذلك. والين شخصية محبوبة جداً، ونحن على ثقة أن الجمهور متشوق لرؤيتها على مسروح دولبي في لوس أنجلوس". وأضاف البيان:" إننا متشوقان لأن نرى إلين دى جينيريس تقدم حفل جوائز الأوسكار. فهناك القليل من النجوم حاليا الذين يمتلكون موهبة إلين الكوميدية مع المشاعر والإنسانية الرائعة". وستكون هذه هي المرة الثاني التي تقدم فيها ألين دي جينيريس (55 عاماً) حفل الأوسكار المخطط مشاهدة فعالياته في الثاني من آذار/ مارس عام 2014، بعد قيامها بالمهمة ذاتها في الدورة التاسعة والسبعين عام 2007 والتي لاقت عليها الكثير من الاستحسان، وهي تعمل حالياً كمقدمة لبرنامج" ألين ديجينيرس شو" على قناة "أي بي سي" الأميركية الحاصل على 11 جائزة "ايمي" منذ اطلاقه بعام 2003 حتى الآن. وفاجأت إلين الأوساط الاعلامية في الولايات المتحدة الأميركية في عام 1997 بقيامها بما يسمى " كامينغ أوت" أي الخروج للعلن عند اعلانها عن مثليتها الجنسية عند حلولها كضيفة بإحدى حلقات البرنامج الحواري الشهير" أوبرا"، وتغيرت رفيقاتها الى أن استقرت بعلاقتها مع الممثلة بوشا دي روسي منذ عام 2004 الى أن تزوجتا عام 2008. وفي سياق متصل اجتهد سث ماكفرلين، على تقديم حفل توزيع جوائز" أوسكار" هذا العام، الا أنه أعلن بعد يومين فقط من انتهاء الحفل 85 ، أنه لن يقبل بهذا العمل ثانية، وفسر قراره بأن العمر يحتاج إلى الكثير من العمل والتحضير بشكل لا يتناسب مع مشروعاته الأخرى، قائلاً "لا أريد العمل لـ150 ساعة أسبوعياً مرة أخرى".
  8. دبي، الامارات ، 3 مارس ، البيان - احتدمت المنافسة بين مشاهير هوليوود خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي أقيم أمس الأحد في لوس أنجلوس، إذ حرص كل منهم على الظهور بأبهى طلة. من جهتها تنافست المجلات والصحف العالمية صباح اليوم في تصنيف أفضل الطلات وفقاً لمعايير رسمها كبار المصممين والنقاد في عالم الموضة. موقع الديلي ميل نشر بعض الصور لأجمل الفساتين وسنترك لكم المجال مفتوحاً لاختيار أجمل فستان وأبهى طلة. لوبيتا نيونغ وصفتها الديلي ميل بأنها نجمة الموضة لهذا الموسم من اليسار إلى اليمين: تشارليز ثيرون كيت بلانشيت وآمي آدامز أنجيلينا جولي جينيفير لورينس عند سقوط الممثلة على السجادة الحمراء ساندرا بولوك بينيلوبي كروز ويل سميث وزوجته جادا بينكيت سميث جوليا روبيرتس كيت هودسون آن هاثواي ناعومي واتس أوليفيا وايلد مارجوت روبل كريستن بيل غولدي هاون وكورت راسيل إيلسا باتاكي وكريس هيمثوورث بورتيا دي روسي كريسي تيغن وجون ليجند الجوائز التي أعلنت حتى الآن: ـ اولى جوائز الاوسكار ، هي جائزة افضل ممثل مساعد التي فاز بها الممثل جاريد ليتو، عن فيلم "نادي مشتري دالاس". ـ فوز فيلم "هيليوم" بجائزة أفضل درامي قصير لأندرياس والتر وكيم ماغنسون. ـ فوز فيلم Gravity "جاذبية" البريطاني بخمس جوائز وهي أوسكار أفضل مؤثرات بصرية، وعن المونتاج، و افضل تصوير و افضل مكساج ومونتاج صوتي و افضل موسيقى تصويرية. ـ فوز فيلم "20 قدم من النجومية" بجائزة الاوسكار لأفضل فيلم وثائقي طويل. وقدمت الجائزة لمورغان نيفيل وجيل فريسن وكياترين روجرز. ـ لوبيتا نيونغو تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "12 عاما من العبودية". ـفوز فيلم "السيدة رقم ستة: الموسيقى انقذت حياتي" بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير للمخرجين مالكولم كلارك ونيكولاس ريد. ـ جائزة أفضل تصميم انتاج تذهب لفيلم "غاتسبي العظيم"، وهي الجائزة الثانية للفيلم في الحفل. لوبيتا نيونغو تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "12 عاما من العبودية".فوز فيلم " الجمال الباهر" بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي للمخرج الإيطالي باولو سورنتينو. من تويتر: -مضيفة الحفل إيلين ديجينيريس: لقد وصلنا بريد الكتروني من شركة توتير يقول ان حفل الأوسكار تسبب في تعطيل (سيرفر) موقع توتير! كلنا فائزون الليلة! -انا فلسطينية واتمنى أن يفوز فيلم "الميدان" بالأوسكار، لأننا كلنا كفلسطينيين نعلم اننا نعيش تحت احتلال، ولكن لا يعلم العديد بالوضع في مصر. نشر من رانيا عبر تويتر. -اليوم كل الي قابلناهم من مشاهير وشركات انتاج كانوا يسالونا انتو من فين؟ واحنا نقول لهم اليمن وهم يقولوا واااااو اليمن في اﻻوسكار؟! نشر قبل من أمين الغبري - مصور الفيلم اليمني "ليس للكرامة جدران" عبر تويتر. -ربما قد انتهت حكاية رحلتنا في الأوسكار، ولكن حكاية مصر والميدان لم تنتهي. الرحلة تمضي قدما! نشر من فيلم "الميدان" عبر تويتر. -نعم لم نفز بالاوسكار ولكن ولله الحمد فزنا بايصال قصة الطفل الجريح سليم والشهيد انور وكل شهداء جمعة الكرامة لكل العالم.
  9. في ظل انعدام الأمن وشلل المؤسسات ، أوجد الأهالي في مدينة حمص ، جهازَ أمن داخلي ، يستقبل المدنيين وأصحاب الشكاوى ، ويُسيـِر الدوريات في الليل والنهار ، من أجل الحفاظ على الأمن ، وبَثْ الاطمئنان في نفوس الأهالي .. تفاصيل أوفى حول هذا الجهاز الأمني في سياق التقرير التالي . هؤلاء ليسوا مقاتلين ، رغم أنهم من حمله السلاح ، إنهم عناصر قوى الأمن الداخلي في الرستن بريف حمص ، هذا الجهاز الذي أسس منذ أشهر ، إستجابة لتردي الأوضاع الأمنية في المدينة وريفها . مداخلة : "تتألف قوى الأمن الداخلي في مدينة الرستن من الشرطتين المدنية والعسكرية، وتضم عدد من الضباط والمحققين والعناصر، يتجاوز عددها الثمانين عنصرا" . يضم مبنى قوى الأمن الداخلي غرفاً مخصصة لإيقاف المتهمين، وكذلك قسماً خاص للتحقيق وآخر للدوريات، بالإضافة لقاعة يستقبل فيها المراجعون وأصحاب الشكاوى، والتي يتم التعامل معها وفق منظومة قانونية معتمدة في محكمة المدينة كسلطة قضائية. مداخلة : "المنظومة القضائية التي نعمل بها، هي تلقي الشكاوى من المواطنين، يأتي المواطن ليشتكي، نأخذ أقواله وأقوال المشتكي عليه، ونحيل هذا الضبط للمحكمة للفصل بين الطرفين، ونحن علينا تطبيق قرارات المحكمة حول الطرفين المتنازعين، وحتى الآن تلقينا حوالي 700 ضبط" . قد تكون موارد هذا الجهاز الناشئ محدودة، وهو يفتقر للكثير من التجهيزات والمعدات التي من شأنها أن تحسن من أدائه، لكن وحدة المرجعية هي ما يخلق حالة عامة من الرضى بين السكان، عن عمل الجهاز ويزيد من ثقتهم به. مداخلة : "فعليا قوى الأمن الداخلي في الرستن، أنجزوا الكثير وأصبح هناك أمن، وسيروا دوريات ليلا ونهارا، أصبح بالإمكان أن نفتح المحلات ليلا، وبإمكاننا النوم بأمان" . عشرات المواطنين يمرون أمام هذا المكتب كل يوم، لكل منهم حق يطالب به، بينما يتفانى عناصر قوى الأمن في الخدمة، ضمن أصعب الظروف التي يمكن لجهاز أمن أن يعمل في ظلها.
  10. تتوالى حملات الإغاثة التي تقدمها المملكة العربية السعودية للشعب السوري، ضمن المئة مليون دولار التي قدمتها المملكة في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري بمراكش، غير أن هذه الحملات لا تستطيع أن تغطي الحاجة المتزايدة للنازحين والمتضررين، خاصة في ظل النزوح الكبير نتيجة استهداف قوات النظام للمدنيين في حلب، مراسلنا مصطفى عباس حضر الحملة في مدينة الريحانية التركية . * المتحدثون : 1. المتحدث الأول : إبراهيم درويش - رئيس لجنة المساعدات السعودية في تركيا 2. المتحدث الثاني : ليس لديه اسم 3. المتحدث الثالث : أنور بنود - وحدة تنسيق الدعم هذه الخيمة ليست مضافة يدعى إليها الأصدقاء ، بل هي مأوى لعائلة مشردة ، فصلتها الحملة السعودية لإغاثة الشعب السوري بحيث تستدرك كل عيوب الخيم السابقة ، في داخل الخيمة كل ما تحتاجه الأسرة النازحة من ألبسة وغذا ء وأدوية وتدفئة . الحملة هي جزء من المساعدات التي قدمتها المملكة العربية السعودية في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري في مراكش، حيث تبلغ قيمتها نحو مئة مليون دولار، وتتوالى تباعاً . إبراهيم درويش - رئيس لجنة المساعدات السعودية في تركيا يقول : "عموماً المساعدات تفي بحاجة الأسرة ، والمساعدات تمت باختيار الائتلاف الوطني السوري، يتم تسليمها في الداخل السوري للمتضررين في المناطق التي يشرف عليها الائتلاف الوطني السوري، في الوقت الحالي الاخوة في سوريا بأمس الحاجة للمساعدت" . كما أن الحملة لم يغب عن بالها موضوع الحمامات لما له من أهمية بالغة، سيما في ظل النزوح الكبير بعد قصف قوات النظام على مناطق واسعة من حلب . "نظراً للحاجة ونظراً لما أبداه لنا الإخوة السوريون من أن المخيمات تحتاج إلى الحمامات، فتم التجهيز والاعداد لأكثر من الف دورة مياه، هي عبارة عن مجمع، كل مجمع 12 وحدة مياه في كبينة واحدة، يتم وضعها في المكان المناسب، حسب الحاجة". هنا تجتمع سيارات الإغاثة في محطة أخيرة قبل دخول الأراضي السورية ، غير أن هذه المساعدات لا يمكن أن تسد إلا شيئاً بسيطاً من الاحتياجات في ظل هذه الظروف . أنور بنود - وحدة تنسيق الدعم يقول : "نحن إذا تكلمنا عن الأرقام فالأمم المتحدة في آخر اجتماع لها طلبت سبعة مليار دولار حتى تغيث الشعب السوري ، وهذا رقم منطقي فنحن نتكلم عن ثلاثة ملايين ونصف بحاجة للغذاء والدواء الآن ، الآن وإلا سينتهون ، وعندنا تقريبا 7 إلى 8 ملايين مشردون" .
  11. توجهت قوات تنظيم "داعش" المنسحبة من الريف الشمالي لحلب "منطقة إعزاز وبلدات ماير ودير جمال وكفر خاشر والقرى المحيطة بها" عبر الشريط الحدودي بإتجاه منطقة الباب في الريف الشرقي حلب، حيث قامت قوات التنظيم بتعزيز تواجدها على خطوط التماس مع الجيش الحر في بلدتي الراعي واخترين ومحيطهما، كما قامت أيضا بتعزيز تواجدها في المناطق الكردية الواقعة في ريف مدينة الباب. ففي بلدة الراعي انتشرت قوات كبيرة للتنظيم جاء معظمها من قوات التنظيم التي كانت منتشرة في القرى التركمانية على الشريط الحدودي مع تركيا "قرى دوديان وراعل والجكة وكدريش وغيرها" والتي انسحب منها التنظيم مؤخرا، وانتشرت حواجز للتنظيم في قرى تل عار والوقف التي تعتبر خط تماس مباشر مع مناطق سيطرة الثوار في الريف الشمالي لحلب. أما في منطقة أخترين فما زالت قوات تنظيم داعش تعزز مواقعها في بلدة الزيادية التي تعد آخر نقطة يسيطر عليها التنظيم غربًا، وفي قرى الخربة والعلا وآق برهان والتي يشكل التنظيم بسيطرته عليها قوسا يحيط به بلدة أخترين من الناحية الشرقية، حاول اقتحامها منه عشرات المرات وفشل في ذلك. الأمر الخطير الذي استجد مؤخرا إبان انسحاب تنظيم داعش من الريف الشمالي لحلب هو تركيزه على تعزيز قوته في المنطقة الفاصلة بين الريف الشرقي والريف الشمالي لحلب، والمتمثلة بأوتوستراد الباب-الراعي الدولي، حيث قام التنظيم بوضع سواتر ترابية ضخمة عند مدخل مدينة الباب الشمالي الموصل إلى طريق الراعي، كما قام بوضع أكوام كثيرة من الأتربة والبقايا على الطريق بهدف إعاقة الحركة عليه، بالإضافة إلى نشر حواجز معززة بالمدرعات والرشاشات الثقيلة على الطريق عند قرى سوسيان ونعمان وتل بطال وإعلان حظر تجوال ليلي في هذه المناطق. الأمر الأكثر خطورة هو سيطرة تنظيم "داعش" على قرية شدود الكردية وتمركزه في بيوتها الوقعة جنوب القرية والتي تشرف على بلدة عبلة التي تسيطر عليها جبهة النصرة الأمر الذي ينبئ بحصول صدام كبيرة بين الطرفين في المنطقة مع حشود كبيرة منهما، سبَّب هذا الحشد المتبادل نزوح السكان من المنطقة ذات الأغلبية الكردية، الأمر الذي ينذر بتحويل هذه المنطقة إلى ساحة صراع بين الطرفين مما يؤدي إلى تغييرات خطيرة في تركيبتها الديموغرافية. من ناحية ثانية واصل تنظيم داعش عمليات النهب الممنهجة لصوامع الحبوب في مدينة الباب، حيث نقل عدة شهود عيان من المدينة أخبارًا عن نقل التنظيم عشرة قاطرات يوميا محملة بمادة الحنطة "القمح" نحو جهة مجهولة شرقا، كما واصل التنظيم عمليات نهب البيوت التي تركها سكانها في القرى التي يسيطر عليها والتي تشهد اشتباكات متواصلة بين الثوار والتنظيم، فضلا عن قيام التنظيم بمصادرة عدد كبير من سيارات الشحن المتوسطة والكبيرة من المناطق التي انسحب منها مؤخرا في الريف الشمالي لحلب ليقوم بتحميل البضائع والممتلكات التي قرر سحبها معه عند انسحابه..!
  12. في مدينة اعزاز بريف حلب ساحة يسميها الأهالي هناك دوار الذبح ، لأن تنظيم داعش كان يذبح مخالفيه هناك ، بدعوى أنهم كفرة ومرتدون ، ويعلق رؤوسم في أعلى سارية الدوار ، لكي يخاف الأهالي في اعزاز ، الذين بعد انسحاب داعش قرروا إخلاء المدينة من كافة المظاهر المسلحة ، كاميرا قناة الآن جالت في اعزاز وكان التقرير التالي. وانسحب تنظيم ما يسمى داعش من مدينة اعزاز ، ليتحرر بذلك كامل ريف حلب الشمالي من سلطة داعش كما يحلو للإعزازيين تسميتها ، إذا لم تبق الدولة هنا ولم تتمدد ، بل أصبح كل ما بدل عليها في اعزاز ، أثراً بعد عين يشير إلى مرحلة سابقة عاشها الأهالي ، يتذكرها البعض هنا بكثير من الألم والأسى والشكوى . أحد الأهالي من مدينة اعزاز يقول : "سرقوا المطحنة وسرقوا خيرات البلد ونهبوها، وخوفوا شعبها باسم الإسلام" . مواطن آخر من اعزاز يقول : "ضربوني على رأسي فقلت لهم الإسلام لا يقول أن الضرب على الرأس حلال ، فقالو لي أنت كافر ، فقلت لهم لماذا أنا مرتد ، فقالوا لي لأنك تتعامل مع لواء عاصفة الشمال والجيش الحر" . مواطن آخر يقول : "الناس كلها ارتاحت منهم والجيش والفرح واضح في وجوه الناس كلها" . هذه الساحة تسمى بعرف العزازيين دوار الذبح ، لأن داعش كانت هنا تعدم المخالفين لها ، بدعوى أنهم مرتدون وكفرة ، لتعلق بعد ذلك رؤوسهم في الأعلى كي يكونو عبرة لغيرهم . أهالي مدينة اعزاز يقول : "مسلم يقتل مسلماً !! أين وقع هذا ؟!!" مواطن آخر يقول : "قالوا لنا هناك اجتماع هنا فأتينا لنرى ماذا يحصل ؟ قالوا إنهم يريدون أن يذبحوا رجلاً ، فرأينا رؤوس أربع رجال مقطوعة من قبل داعش ، فسألنا لماذا ؟ فقالوا إنهم كفرة ومرتدون" . اعزاز التي كانت مركزاً تجارياً لكافة ريف حلب الشمالي أصبحت أسواقها مقفرة مجدبة ، إلا من بعض المحال ، فيما قرر الأهالي بعد انسحاب داعش إخلاء المدينة من كافة المظاهر المسلحة . أحد أهالي مدينة اعزاز يقول : "نحن عناصرنا من لواء عاصفة الشمال الذين يخرجون مسلحاً في داخل المدينة سنقصفهم ، لم يعد الأمر كما السايق ، إذا كنت حربجياً وخرجت لله فالجبهات قريبة ، اذهب إليها ، هنا في اعزاز لا نريد مسلحين" . مواطن آخر يقول : "يا أخي المنطقة تحررت والجبهات مفتوحة ، النظام يقصف مدينة حلب بالأكمل ويقصف دمشق ، ويقصف يبرود بالبراميل المتفجرة الآن ، ماذا تفعل هنا عندنا ؟ فالبلد تحررت والهيئة الشرعية تحكمنا وتحكم البلد كله" . صحيح أن أغلب الإعزازيين فرحون بتخلصهم من داعش ، ولكنهم لا يخفون خشيتهم من عودة صواريخ السكود والبراميل المتفجرة لتتساقط عليهم ، فهم كانوا مرتاحين منها طوال فترة سيطرة داعش على المدينة ، في لغز يحاول الكثيرون فك طلاسمه .
  13. أعلن حرس الحدود الأوكراني عن توافد تعزيزات عسكرية روسية جديدة على شبه جزيرة القرم تزامنا مع تصريحات جديدة لرئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشنكو التي قالت فيها ان روسيا أعلنت الحرب على أوكرانيا , في الوقت الذي طالبت فيه واشنطن بارسال مراقبين من منظمة الامن والتعاون في اوروبا "فورا" الى اوكرانيا.هذه التطورات وغيرها في سياق التقرير التالي تطورات متسارعة في صورة الأحداث على الساحة الأوكرانية على الجانبين الميداني والسياسي وعلى مجمل العلاقات الدولية بين روسيا والغرب نتيجة التدخل العسكري في القرم من جانب موسكو والتلويح بنشر قوات عسكرية في أوكرانيا . ميدانيا ندد حرس الحدود الاوكراني بوصول عسكريين روس بكثافة الى القرم في انتهاك للاتفاقيات الدولية. وأشار الى انه وخلال الساعات الاربع والعشرين الماضية، حطت عشر مروحيات وثماني طائرات نقل روسية في القرم من دون ابلاغ اوكرانيا وفقا للاتفاقات المبرمة بين البلدين بشان وضع الاسطول الروسي في البحر الاسود والمتمركز في القرم، ومنذ الاول من اذار/مارس، دخلت اربع سفن حربية روسية تابعة لاسطول البلطيق ايضا الى مرفأ سيباستوبول، بحسب المصدر نفسه. رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة يوليو تيموشنكا قالت في كلمة لها ان روسيا،باحتلالها القرم، اعلنت الحرب وليس على اوكرانيا فحسب بل كذلك على الولايات المتحدة وبريطانيا الضامنتين لسيادة البلاد.كما اعتبرت ان شن الاعتداء الروسي اتى نتيجة الثورة الاوكرانية الجديدة التي اسقطت نظام يانوكوفيتش الخاضع لروسيا بحسبها. ردود الفعل الدولية تتوالى وغضب اوروبي أمريكي تجلى في تصريحات عدد كبير من المسؤولين أبرزها تصريحات الولايات المتحدة الأمركية الي أشارت عبر وزير خارجيتها جون كيري ان روسيا ستخسر موقعها في مجموعة الثماني واستضافة القمة في سوتشي الروسية وتخسر اقتصاديا وسيتعرض الروبل الروسي لإنخفاض كبير اذافة الى انسحاب الشركات الأمريكية وتجميد أرصدة الشركات الروسية .كما طالبت بارسال مراقبين من منظمة الامن والتعاون في اوروبا "فورا" الى اوكرانيا. وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ روسيا الاثنين من "عواقب وثمن" التدخل في اوكرانيا بعد ان سيطرت قوات موالية للكرملين على ما يبدو على شبه جزيرة القرم الاوكرانية على البحر الاسود. من جانبه قال وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي ان روسيا ستواجه "عواقب وخيمة" بعد تدخلها في شبه جزيرة القرم. حلف شمال الاطلسي طالب بارسال مراقبين دوليين الى اوكرانيا لحل الازمة سلميا ودعا روسيا الى سحب قواتها لكنه ابقى باب الحوار مفتوحا مع موسكو. أما الامين العام للامم المتحدة بان كي مون دعا روسيا الى تجنب القيام باي تحركات يمكن ان تزيد من تدهور الوضع في اوكرانيا. يرى محللون ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن يحاول ان يفرض قوته وهيمنته على الساحة الدولية كقيصر جديد لروسيا بفرض ارادته على ارادة الشعوب ومطالبها بالحرية من أنظمة مستبدة سواء في أوركانيا أو في سوريا التي تستمر ثورتها منذ ثلاث سنوات ضد نظام الأسد المدعوم من روسيا وحلفائها ولكن الضغوط الغربية في هذا الملف الأوكراني قد تؤدي الى تغيير في السياسة الروسية قد يمتد الى الأزمة السورية
×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.