Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

أيها الرجل اليك هذه الخطوات لتحافظ على صحتك

Recommended Posts

عزيزي الرجل … لا شك أنك ترغب دائماً بالحصول على الجسم الجذاب الذي يلفت النظر والحصول على العضلات المفتولة وترغب دائماً بالاهتمام برشاقتك ، ناسياً تماماً أن الصحه هي الاساس لكل ذلك ، ولا شك أن البعض يهتمون أكثر بالاطباق التي يتناولونها والبعض الآخر يتبع حمية غذائية مع لعب الرياضة للحصول على شكل الجسم الذي يرغبون به.

ولكن لا يسعنا اليوم الا أن ننبهك على بعض النصائح التي يجب اتبعاها لتحافظ على صحتك . ويصبح نظام حياتك صحياً أكثر.


  1. عليك بالابتعاد عن تناول الأطعمة المصنعة مثل الخبز الأبيض والأخطر هو السكر الابيض وهذه الأطعمة خالية من الفيتامينات ولا تحتوي على الألياف التي تحتاج اليها بشكل يومي، وهذه الأطعمة هي التي تسبب مرض العصر وهو السكري لاحتوائها على نسبة عالية من السكر مثل المشروبات الغازية أيضاً ، والوجبات السريعة ، فحاول الابتعاد عنها قدر الامكان واستبدلها بالفواكة والخضار والحبوب الكاملة والتي تحتوي على كمية كافية من الألياف.
  2. حاول الابتعاد عن الأطعمه المقلية قدر الامكان لانها تحتوي على كمية عالية من الدهون والتي تعتبر ضارة للجسم والتي تسبب زيادتها الى الاصابة بأمراض القلب ، وحاول الحصول على الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وأيضاً زيت السمك (أوميغا 3) .
  3. احرص على الحصول على المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن بصورة يوميه، فطعامنا اليومي لا يحتوي على هذه المكملات أثناء اتباع الحميات الغذائية.
  4. حاول ممارسة الرياضة التي تعمل على تخفيف الوزن ، فمثلاً رياضة الايروبيك تعتبر رياضة مناسبة وهي جيدة جداً لصحة شرايين القلب .
  5. حاول المحافظه على وزنك المثالي بما يتناسب مع طولك ، فهذا يحميك من الاصابة بالعديد من الامراض مثل السكري أو مرض القلب أو الارتفاع في ضغط الدم والعديد من الأمراض الأخرى الخطيرة.
  6. احرص على ادخال الى نظامك الغذائي الطماطم والشاي الأخضر وفول الصويا فهي تبعد عنك شبح الاصابة ببعض الامراض مثل سرطان البروستات ، وذلك اذا اتبعت نمط حياة صحي بهذه المأكولات ، وحاول الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون .

Share this post


Link to post
Share on other sites

شكرآ لك على الموضوع الرائع و المميز واصل تالقك لك منى أجمل تحية

Share this post


Link to post
Share on other sites

الله يعطيكـ العافيه يارب خالص مودتى لكـ وتقبل ودى وإحترامى

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.