اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

المملكة العربية السعودية تدعو جميع المقاتلين الأجانب إلى مغادرة سوريا

Recommended Posts

دعا مجلس الوزراء السعودي إلى انسحاب جميع المقاتلين الأجانب من سوريا ، وطالب بتقديمهم للعدالة في حال ارتكبوا جرائم حرب هناك ؛ وقال وزير الإعلام والثقافة السعودية عبد العزيز خوجة ، إن المملكة تـُجدد موقفها الحازم الذي يدين الإرهاب بجميع أشكاله ؛ وكان العاهل السعودي الملك عبد الله قد أصدر الشهر الماضي مرسوما ملكيا ، جَرم قتال المواطنين السعوديين في صراعات خارجية .
و خلال الشهر الماضي أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله مرسوما ملكيا جرم قتال المواطنين السعوديين في صراعات خارجية، وهي خطوة ترمي إلى الحد من قتال المتطرفين السعوديين في صفوف الثوار السوريين.
وانضم متطوعون من سائر أنحاء العالم الإسلامي السني إلى الثوار السوريين، خاصة المتصلون منهم بالقاعدة، في حين يقاتل شيعة من لبنان والعراق إلى جانب القوات الحكومية السورية.
وفي وقت سابق، اصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا يجرم من يقاتل خارج البلاد من السعوديين، وتحديد عقوبة السجن من 3 إلى 20 سنة.
وفي تفاصيل الأمر الملكي جاء تجريم المشاركة في أعمال قتالية خارج المملكة، أو الانتماء للتيارات أو الجماعات - وما في حكمها - سواء كانت دينية أو فكرية متطرفة أو المصنفة كمنظمات إرهابية داخلياً أو إقليمياً أو دولياً ، أو تأييدها أو تبني فكرها أو منهجها بأي صورة كانت".
وشمل الأمر الملكي تجريم كل من يفصح عن "التعاطف مع - الجماعات و التيارات -  بأي وسيلة كانت ، أو تقديم أي من أشكال الدعم المادي أو المعنوي لها ، أو التحريض على شيء من ذلك أو التشجيع عليه أو الترويج له بالقول أوالكتابة بأي طريقة".
و بين الأمر الملكي أنه "إذا كان مرتكب أي من الأفعال المشار إليها في هذا البند من ضباط القوات العسكرية ، أو أفرادها ، فتكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن خمس سنوات ، ولا تزيد عن ثلاثين سنة".
وقرر الملك عبدالله تشكيل لجنة من وزارة الداخلية ، ووزارة الخارجية ، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ، ووزارة العدل ، وديوان المظالم ، وهيئة التحقيق والادعاء العام ، تكون مهمتها إعداد قائمة - تحدث دورياً - بالتيارات والجماعات المشار إليها في الأمر الملكي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.