Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Admin_Nb

ديزني تقيل بطوط لمعاداته للسامية

Recommended Posts

شركة ديزني العالمية قررت إقالة مؤدي شخصية بطوط باللغة العربية (وائل منصور) وذلك بسبب تغريدة أطلقها وائل على تويتر يعبر فيها عن كرهه لإسرائيل و الصهيونية حيث قال فيها باللغة الإنجليزية  «إنني أتمنى صادقاً زوال إسرائيل، أنا أكره الصهيونية، وفي داخلي كره شديد مع كل طفل تقتله، ومع كل أرض تصادرها».


وبعد ذلك بعدة أسابيع أخبرته شركة ديزني أنه لم يعد يعمل لديها بعد الآن بسبب أراءه المعادية للسامية.وذلك بعد 8 سنوات من العمل كمؤدي لصوت شخصية دونالد داك الشهيرة.وكانت وسائل إعلام إسرائييلية تناقلت تغريدة وائل ونددت بها و اتهمته بأنه ينشر الكراهية بما أدى لشركة ديزني بإتخاذ قرار فصله.


وردا على هذا القرار غرد وائل على تويتر بأنه فعلا يكره إسرائيل و الصهيونية و بأنه غير نادم و أنه فخور بموقفه هذا و إن أدى ذلك بخسارته لعمله.



ويذكر أن وائل منصور كان قد بدأ مسيرته  في أحد برامج المواهب كمغني حيث لديه الآن أغنيتين منفردتين في رصيده ويعمل أيضا كمذيع لبرنامج في الراديو.أما عن بدايته مع ديزني فكانت عندما قلد صوت بطوط عام 2006 في برنامج للمواهب مما دعى الشركة للإتصال به وتعيينه على الفور كمؤدي لصوت شخصية دونالد داك بالعربية و إستمر في هذه الوظيفة إلى حين هذه الحادثة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.