Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Admin_Nb

العراق: مقتل 800 من عناصر داعش في ثلاثة أشهر

Recommended Posts

أسفرت العمليات العسكرية التي شنتها القوات العراقية خلال الأشهر الثلاثة الماضية عن مقتل نحو 800 مسلح من المنتمين "داعش".

ونقل تقرير لقناة العراقية شبه الرسمية، عن مصدر عسكري القول إن أكثر من 300 من الذين قتلوا يحملون جنسيات عربية، وبيّن المصدر أن حصيلة القتلى هذه نجمت عن العمليات التي نفذتها القوات العراقية في كل من مناطق صحراء الأنبار وجبال حمرين ومحافظتي نينوى وصلاح الدين وحزام بغداد وشمال بابل.
 
وفي غضون ذلك، أعلنت مديرية مكافحة المتفجرات في وزارة الداخلية العراقية تفكيكها أربع سيارات ملغومة وثلاث عبوات ناسفة في بغداد خلال الشهر الماضي.
 
وذكرت المديرية في بيان صحافي، أن مفارزها تمكنت من ابطال مفعول ثلاث سيارات ملغومة في جانب الرصافة، ورابعة في جانب الكرخ، كما ابطلت مفعول عبوتين ناسفتين في الرصافة وواحدة في الكرخ.
 
وأشارت إلى أن بغداد شهدت خلال كانون الثاني/يناير الماضي تفجير 32 سيارة ملغومة و15 عبوة ناسفة وثلاث عبوات لاصقة.

إلى ذلك قالت مصادر أمنية عراقية إن 21 مسلحا قتلوا الاثنين عن طريق الخطأ بانفجار وقع خلال حصة تدريبية كان المسلحون يتلقونها في كيفية تفخيخ السيارات، في حادث قد يكون الأول من نوعه في البلاد التي تشهد منذ فترة تصاعدا في أعمال العنف.

وقالت الشرطة العراقية إنها وجدت كاميرا داخل المنزل الذي وقع فيه التفجير، ما يرجح إمكانية أن يكون أحد المسؤولين عن المجموعة المسلحة قد حاول تسجيل العملية لاستخدامها في أغراض دعائية.
وتوجهت الشرطة العراقية إلى موقع التفجير لتعثر على أشلاء تعود بمعظمها إلى شبان، كانوا يتلقون التدريب، كما أدى التفجير إلى جرح ستة أشخاص معظمهم بحالة خطيرة، كما أوقف عناصر الأمن أربعة من المتورطين كانوا يحاولون الفرار من الموقع.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.