Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Admin_Nb

إتهامات النواب الإيرانيين إلى روحاني هي تبادل للأدوار بين الجناح المعتدل والمتشدد

Recommended Posts

قال الدكتور نبيل علي العتوم الخبير في الشؤون الإيرانية والنووية إن لدى الجناح المحافظ في إيران سلطات كثيرة وكبيرة تسيطر على المؤسسات الصلبة داخل النظام الإيراني .
مشيرا إلى أن روحاني يواجه عقبات من الجناح المحافظ حتى بات لايملك زمام الأمور لفرض كثير من التغييرات التي اراد تحقيقها ، وبالتالي كان الرفض الأول من المرشد الأعلى الذي يعتبر زعيم التيار المحافظ لحكومة روحاني بصيغتها الأولية ، حيث أن المرشد أراد من خلال ذلك توجيه رسالة لروحاني منذ البداية أنه صاحب القول الفصل ويمتلك الفيتو من خلال وجود التيار المحافظ خصوصا في مجلس الشورى .
الدكتور العتوم وفي مداخلة له مع أخبار الآن ضمن برنامج ستوديو الآن أوضح أن الإتهامات التي أطلقها النواب الإيرانيون إلى روحاني تندرج في إطار تبادل الأدوار لأن روحاني لا يمتلك القدرة حتى على عمل فيتو لإجراء مناورات بالنسبة للبرنامج الصاروخي الإيراني ، حيث أن هناك ثلاثة برامج صاروخية إيرانية تتعلق بالأمن القومي الإيراني لها علاقة مباشرة بمرشد الثورة .
وكان أربعة وعشرون نائبا متشددا في مجلس الشورى الايراني إتهموا الرئيس الايراني حسن روحاني بالغاء تجربة مقررة على اطلاق الصواريخ. 
وقال النواب ان المجلس الاعلى للامن القومي الذي يتراسه روحاني قرر الغاء هذه التجربة التي تجري كل عام ولم يصادق على الميزانية التي كانت مخصصة لاجرائها .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.