Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Admin_Nb

كاميــرا بحجـم حبـة الـدواء

Recommended Posts

في خطوة لتطوير الفحوصات الطبية وايجاد حل بديل لتنظير القولون الذي لا يستطيع اجراءه بعض المرضى، كشفت شركة Given Imaging عن كاميرا بحجم حبة دواء مخصصة للاستخدامات الطبية قادرة على التقاط صور داخل جسم الانسان وحصلت الشركة على التصريحات الطبية اللازمة ووافقت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية على استخدام PillCam بالاضافة لحصولها على تصريحات من 80 دولة، لذا سيتم طرحها في عدد من الأسواق الأوروبية والآسيوية والافريقية اضافة الى السوق الكندي والاسترالي والأمريكي.

وتتكون كاميرا PillCam    المخصصة لفحوصات تنظير القولون من كبسولة تحتوي عدستي كاميرا من الطرفين ومزودة بفلاش LED عند كل طرف، ويبلغ حجمها 12*33 ملم فقط، وتقوم آلية هذه الكاميرا ببلع المريض لهذه الكبسولة لتنتقل الى أمعائه وتبقى لمدة 8 ساعات متواصلة تنقل فيها صور رقمية وعالية السرعة الى جهاز يرتديه المريض لينقل هذا الجهاز الصور الى حاسوب الطبيب، وتتميز هذه الكاميرا بدقة الصور التي تنقلها للطبيب في أماكن مختلفة من الأمعاء، والتي عادة لا يمكن الحصول عليها من خلال فحص تنظير القولون التقليدي.

ومن الآثار الجانبية التي قد تسببها هذه الكبسولة: تهيج الجلد، الحساسية، وعدم لفظ الجسم للكبسولة.

ومن المتوقع أن تساعد هذه الكاميرا في الكشف المبكر عن أمراض سرطان القولون والمستقيم، كونها تشجع المريض لسهولة استخدامها، ولثمنها المعقول اذ سيتم طرحها في الأسواق المصرح لها فيها مقابل 500 دولار أمريكي.

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.