Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Admin_Nb

تمديد إجلاء المحاصرين بحمص بعد خروج مئات

Recommended Posts

مدد وفد الأمم المتحدة مهلة إخراج المدنيين من أحياء حمص القديمة المحاصرة 72 ساعة أخرى بدءا من اليوم ، بينما تم إجلاء أكثر من 600 مدني رغم خرق الهدنة المؤقتة وسقوط قتلى وجرحى بسبب قصف من قوات النظام أو مسلحين موالين لها وفقا لناشطين.

وافاد ناشطين إن سبب تمديد مهلة إجلاء المدنيين يعود إلى العراقيل التي وضعها النظام السوري لتعطيل المهلة المتفق عليها سابقا، وهي أربعة أيام.

 وقُتل سبعة أشخاص  وأصيب آخرون خلال قصف قوات النظام لأحياء حمص المحاصرة أثناء عمليات إجلاء المدنيين التي بدأت الجمعة. سيارات الهلال الأحمر والأمم المتحدة داخل حمص القديمة استهدفت للمرة الثانية خلال يومين.

 . وقد هوجمت قافلة الأمم المتحدة السبت بقذيفة أسفرت عن سقوط قتلى كانوا قريبين من موقع الهجوم, وبين القتلى قائد ميداني محلي في المعارضة.

ووفقا لمراسل الجزيرة أيضا, فإن القتلى والجرحى سقطوا بنيران ما يسمى قوات الدفاع الوطني التي أطلقت قذائف هاون على المدنيين أثناء خروجهم من حي القرابيص تمهيدا لإجلائهم نحو حي الوعر بحمص.

ونقل عن ناشطين في الأحياء المحاصرة قولهم إن المدنيين المحاصرين يطالبون الأمم المتحدة بالتفاوض مع الموالين للنظام كي يوقفوا استهداف المدنيين أثناء إجلائهم. وقد تبادلت المعارضة والحكومة المسؤولية عن القصف الذي تسبب مساء السبت في محاصرة فريق من الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري لعدة ساعات.

وصرح المنسق الإنساني للأمم المتحدة في سوريا يعقوب الحلو للصحفيين في المكان قائلا "تم انتهاك الاتفاق بين النظام ومقاتلي المعارضة"، دون أن يتهم أيا من الطرفين.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.