Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Admin_Nb

صافي: النظام السوري يصعّد العنف رغم مشاركته بجنيف

Recommended Posts

اتَهم المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري لؤي صافي، نظام الأسد بتصعيد وتيرة العنف ، رغم قوله إنه يشارك في جنيف من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة في البلاد ، واعتبر صافي في ختام الجلسة الأولى من الجولة الثانية لمفاوضات جنيف2 ، اعتبر  ممارسات النظام بأنها جريمة حرب، ولا يمكن أن تستمر المفاوضات في ظلها .
وقال صافي بعيد اجتماع المعارضة السورية بالمبعوث الأممي والعربي لسوريا، الأخضر الإبراهيمي، في جنيف، اليوم ، إن النظام يقول إنه يشارك في جنيف من أجل حل سلمي وفي الوقت عينه، يصعّد من وتيرة العنف.
وحمّل صافي، النظام السوري مسؤولية خرق الهدنة في حمص، مشيراً إلى أن البعثة الدولية وبعثة الصليب الأحمر، تعرضتا لقصف من قوات تابعة لميليشيات النظام، ما أدى لوقوع قتلى ومفقودين. 

وقال صافي، طالبنا في لقائنا مع الإبراهيمي بوقف كل أشكال العنف خاصة الموجه للمناطق السكانية، وأضاف قدّمنا له تقريرين من مجلسي محافظتي حمص وداريا التي قصفت بأكثر من 100 برميل في الأسبوعين الماضيين، واصفاً إطلاق النظام للبراميل المتفجرة على المدنيين بجريمة دولية يجب وضع حد لها.
وأعرب الإبراهيمي، الذي يتوسط بين طرفي النزاع للخروج من الأزمة،عن أمله في أن تتحسن أجواء المباحثات بين وفدي المعارضة والحكومية السوريين في جنيف، حيث انطلقت الجولة الثانية من المحادثات الاثنين.
وتأتي الجولة الثانية من المفاوضات في جنيف بعد نحو عشرة ايام من نهاية جولة اولى غير مسبوقة من التفاوض، في اشراف الابراهيمي، من دون ان تؤدي الى نتائج ملموسة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.