اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

حلب تستغيث... وفرق الإنقاذ عاجزة إزاء حجم التدمير والإصابات

Recommended Posts

وجهت الفرق الطبية والدفاع المدني في حلب امس نداءات استغاثة بسبب عجزها عن مساعدة المصابين في المستشفيات وتحت الانقاض، حيث تعاني الكوادر الطبية والمستشفيات الميدانية من عجز كبير أمام الكم الهائل من الإصابات. بسبب شدة القصف الجوي لقوات النظام على احيائها، في وقت بدأ الاهالي بالنزوح الى ريف حلب شمال البلاد.
وأفاد «المرصد السوري لحقوق الانسان» بأن 24 شخصاً، قتلوا امس بالموجة الاخيرة من «البراميل المتفجرة» التي طاولت أحياء حلب الشرقية». وقال مدير «المرصد» رامي عبدالرحمن إن «سكان الأحياء الشرقية بدأوا بالنزوح الكثيف منذ ثلاثة ايام تقريباً مع ارتفاع وتيرة إلقاء البراميل المتفجرة، وقد تمكن بعضهم من الانتقال الى تركيا». من جهتها، قالت «الهيئة العامة للثورة» ان المستشفيات اطلقت «نداءات استغاثة»، حيث تعاني الكوادر الطبية والمستشفيات الميدانية من عجز كبير أمام الكم الهائل من الإصابات. وأشارت الى ان «فرق الدفاع تعاني من صعوبات، مع كثرة المواقع التي تقصف وتحول الأبنية السكنية إلى أنقاض يدفن على أثرها سكانها وهم أحياء».
في غضون ذلك، أبلغ وزير الخارجية جون كيري نواباً في الكونغرس بأن استراتيجية ادارة الرئيس باراك أوباما في سورية «لم تعد مجدية» وأن «الوقت حان لتسليح المعارضة المعتدلة». كما قال أن روسيا «لا تساعد في انهاء الحرب الأهلية ونظام بشار الأسد لا يلتزم بالجدول الزمني للتخلي عن السلاح الكيماوي». ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن نواب، كانوا ضمن وفد ضم 15 نائباً اجتمعوا مع كيري على هامش مؤتمر ميونيخ يوم الأحد، ان وزير الخارجية «لم يعد يعتقد بفاعلية نهج الادارة في سورية، وأقر بأن محادثات السلام (في جنيف) فشلت وحان الوقت لتسليح المعارضة المعتدلة». وبرر كيري هذا الأمر بضرورة «قطع الطريق على مقاتلي القاعدة والذين قد يتحولون لاحقاً الى تهديد الولايات المتحدة». وقال السناتور ليندسي غراهام بأن «كيري أقر ببطء تطبيق خطة تدمير السلاح الكيماوي وأن الروس ما زالوا يسلحون النظام ونحن وصلنا نقطة بحيث يجب علينا تغيير الاستراتيجية». وأضاف غراهام: «تحدث كيري بانفتاح عن دعم تسليح المعارضة وتشكيل تحالف ضد القاعدة لأنه تهديد مباشر». وتطرق بعض النواب الى «نموذج» الرئيس السابق بيل كلينتون في حرب البوسنة واستخدامه صوراً لمجازر جماعية قام بها نظام الرئيس الصربي سلوبودان ميلوسوفيتش أدت الى التحرك عسكرياً. واقترح السيناتور جون ماكين القيام بمنطقة عازلة في شمال سورية، بحماية تركية، لتنظيم المعارضة وضرب تنظيم «القاعدة».
في نيويورك، قال ديبلوماسيون إن استقالة ناصر القدوة نائب المبعوث الدولي - العربي الاخضر الابراهيمي «جاءت نتيجة اعتراضه منذ مدة على تفرد الابراهيمي بالقرار وتعبيراً عن عدم رضاه عن استحواذ الإبراهيمي على عمل فريقه، وعدم تقديره دور جامعة الدول العربية في مهمته». وأوضحت مصادر في الأمم المتحدة أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون «حاول إقناع القدوة بالبقاء في منصبه قبل انطلاق المفاوضات في مونترو، ولكنه لم يستطع». وأضافت أن «الإبراهيمي لم يعد متحمساً منذ أشهر لتمثيل الجامعة العربية، رغم أن منصبه الرسمي يقضي بتمثيلها الى جانب الأمم المتحدة». وقال ديبلوماسيون إن أسباباً أخرى دفعت القدوة الى الاستقالة بينها «عدم اعتراف الحكومة السورية بدور جامعة الدول العربية في مهمة الإبراهيمي، ورفضها استقبال القدوة في دمشق كنائب للإبراهيمي منذ توليه منصبه».
وفي جانب آخر، تبحث دول أعضاء في مجلس الأمن ودول أخرى اليوم مشروع قرار في شأن الوضع الإنساني في سورية. وقال ديبلوماسيون إن طرح المشروع في المجلس «سيشكل إحراجاً لروسيا لأنها لن تستطيع رفض قرار إنساني في سورية خصوصاً أن موقف الصين متمايز في هذه المسألة عن الموقف الروسي، خلافاً لموقفها الداعم لروسيا في الجانب السياسي من الأزمة السورية».
سياسياً، يبدأ رئيس «الائتلاف الوطني السوري» المعارض احمد الجربا زيارة لموسكو. وقال الناطق باسمه لؤي الصافي ان مشروع القرار «اختبار موقف ونوايا روسيا تجاه الشعب السوري، من حيث موافقتها على القرار أم عرقلته، مع العلم أن الروس كانوا قد وقعوا على بيان جنيف-1 الذي يتضمن في بنوده التأكيد على إدخال المساعدات الإنسانية، ولم يلتزموا البيان وبنوده». وقال الصافي إنه سيكون «مؤشراً لقدرة الروس على الضغط على نظام (الرئيس بشار) الأسد، أما في حال عجز الروس عن التأثير عليه، فهذا يعني أن نظام الأسد يتمرد على حلفائه الروس».
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.