اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

قائمة ب أخطر 10 عادات لمستخدمي الهواتف الذكية

Recommended Posts




دبي، الامارات العربية المتحدة، 4 فبراير 2014، البوابة العربية للأخبار التقنية -
 قامت احدى شركات التأمين وتدعى protect your bubble بدراسة مثيرة للاهتمام حول العادات التي تسبب الكثير من المخاطر لمستخدمي الهواتف الذكية وخصوصاً في حال فقدانها.
أخطر 10 عادات لمستخدمي الهواتف الذكية: 

  • عدم تخصيص كلمة مرور: من العادات الشائعة التي تعرض الصور والفيديوهات والمعلومات الخاصة بالمستخدم للسرقة، عدا مشكلة فقدان الهاتف بحد ذاته، وتشير الدراسة الى أن 62 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية لا يقوموا بوضع كلمة مرور على هواتفهم الذكية على الرغم من أنهم معرضون بمعدل 33 بالمئة لعمليات سرقة وانتحال هوية عبر الهاتف في حال وقع الهاتف في أيدي الغرباء
  • حفظ كلمة السر والدخول التلقائي: من الأخطاء الشائعة أيضاً هو حفظ كلمات المرور على حسابات شبكات التواصل الاجتماعي وحسابات البريد الالكتروني والأخطر من هذا كله هو حساب البنك، ويذكر أن 32 بالمئة من المستخدمين اعتادوا على اضافة هذه الميزة لتوفير الوقت والسهولة في الدخول لهذه الحسابات.
  • صور شخصية حساسة: أما العادة الثالثة فهي خطيرة جداً، وهي الاحتفاظ بصور شخصية حساسة على الهاتف الذكي، خاصة الصور التي تظهر المستخدم في أوضاع غير لائقة للنشر، على سبيل المثال: صور الفتيات المحجبات
  • رسائل البريد الالكتروني: أكدت الدراسة أن 64 بالمئة من عمليات سرقة الهوية تتم بواسطة رسائل البريد الالكتروني اذ يتم ارسال 156 مليون رسالة منها يومياً.
  • مشاركة الصور أثناء الاجازة: و العادة التي لن يتوقعها المستخدم أبداً، هي خطورة مشاركة صور أثناء السفر أو أثناء الاجازة في أماكن بعيدة عن المنزل، اذ رصدت الدراسة استخدام اللصوص للشبكات الاجتماعية لتحديد أماكن المنازل ومعرفة موعد اجازات أصحابها لتخلو لهم الساحة، و وجدت الدراسة أن 75 بالمئة من لصوص المنازل يؤكدون معرفتهم بموعد سفر أصحاب المنزل من خلال متابعتهم على وسائل التواصل الاجتماعي
  • مشاركة الأماكن أو الصور: دون الغاء ميزة تحديد المواقع التلقائي
  • تطبيقات التراسل: مشاركة معلومات حساسة وشخصية مع أشخاص غير متأكد من هويتهم.
  • ترك الهاتف بدون غطاء حماية: وذكرت الدراسة أن 25 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية لا يستخدمون غطاء حامي للجهاز مما يؤدي الى تلفه وخدشه بشكل أسرع
  • شبكات واي فاي غير مؤمنة: أما العادة التي احتلت المرتبة التاسعة هي الاستعانة بشبكات واي فاي غير مؤمنة، اذ أكدت الدراسة أن 52 بالمئة لا يمانعوا الولوج الى شبكات غريبة مما يجعلهم فريسة سهلة للقراصنة.
  • وثيقة ضمان: واخيراً العادة العاشرة هي شراء الهاتف دون ضمان بهدف التوفير، اذ أكدت الدراسة أن 60 بالمئة من المستخدمين لا يكترثوا بأمر الضمان أو التأمين.

[color][font]
 [/font][/color]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.