Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Admin_Nb

حركة نزوح واسعة في حلب هرباً من البراميل

Recommended Posts

أفاد مراسل أخبار الآن أن 100 عائلة سورية عالقة الآن في محيط معبر باب السلامة لا تستطيع العبور إلى الأراضي التركية معظمها تنام في العراء فيما تصل درجة الحرارة ليلاً إلى سبعة درجات تحت الصفر. 

يأتي هذا فيما يواصل طيران النظام قصفه أحياء مدينة حلب للأسبوع الثالث على التوالي باستخدام البراميل المتفجرة. 
المرصد السوري لحقوق الانسان قال إن الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة منطقة دوار الصالحين في مدخل حي  المرجة (...) ومنطقة دوار الحاووظ ومناطق في حي الجزماتي وأنباء عن شهداء وجرحى". كما تعرضت مناطق في أحياء القطانة والشعار ومساكن هنانو لقصف بالبراميل المتفجرة.
              
ومن جهته ذكر مركز حلب الاعلامي أن أحد البراميل أصاب جامع عثمان بن عفان بحي مساكن هنانو، ما أوقع قتلى بين الأطفال ، ودمارا واسعا في الجامع المستهدف .               
المركز أشار أيضا إلى استمرار حالات النزوح الواسعة التي تشهدها الأحياء الشرقية من حلب الواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة "هربا من البراميل المتفجرة".
              
وقال ان "أحياء الميسر والمرجة والجزماتي والمعصرانية باتت أحياء أشباح، حيث أغلقت معظم المحال التجارية، وهرب الأهالي من بيوتهم"، وعم الدمار.
              
وكان 30 شخصا هم  14 رجلاً و13 طفلاً وثلاث نساء، قتلوا الاثنين، بحسب المرصد، في قصف بالبراميل استهدف أحياء حلب الشرقية بالإضافة إلى مناطق في حيي الفردوس والصالحين.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.