اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
مجهول

مواقع التواصل الإجتماعي غنية بالفوائد لمن أراد

Recommended Posts

يطرح المجتمع في مختلف ورش العمل مخاطر الانترنت، وخصوصاً مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" وما شابه، وما قد تحدثه هذه المواقع من أضرار على الأطفال والمراهقين، غافلين عن نواحيها الإيجابية عند استخدامها بالطريقة الصحيحة.
يملك العديد من الأساتذة المتخصصين صفحات خاصة بهم، لكن يجب أن يكون الباحث على علم بهم حتى يتمكن من الوصول إليها، فيستفيدون من "تويتر" للإعلان عن محاضراتهم أو دوراتهم ، ويعيد متابعوهم التغريدة حتى ينشروا الخبر إلى أصدقائهم ومتابعيهم، وبهذا يزيد الوعي بمجرد نقرة على الحاسوب، وبالطريقة نفسها يكونون مجموعة على "فيسبوك" ويقومون بدعوة أصدقائهم، الذين بدورهم ينقلون الدعوة إلى جميع معارفهم.
كذلك، يوفر موقع "لينكد إن" مجالات كثيرة للموظفين في شتى القطاعات من دول متعددة لنشر سيرتهم الذاتية ومهاراتهم ومستوى تعليمهم وكفاءاتهم، مما يسمح للباحثين عن موظفين بالعثور على الشخصيات المطلوبة، كما يتيح الموقع اختياراً لإبلاغ المستخدم في حال وضع أحد المستخدمين وظيفة شاغرة حسب اهتماماته ودراسته وعمله الحالي.
أوضح علماء نفس ألمان أن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت يجعل المستخدم أكثر انفتاحاً وصراحة، وتصبح لديه بعد عام قدرة نفسية أكبر على المصارحة الذاتية. وتؤكد الدراسة أن الأشخاص الذين يدلون بالمزيد من المعلومات عن أنفسهم في صفحات التواصل الاجتماعي يجمعون أصدقاء أكثر، غير أن هذه الصداقات قلما تكونت منها صداقات حميمة (أما الصداقات الحقيقية فما تزال تتم وتستمر بعيداً عن الإنترنت). ولا أحد منا يستطيع أن ينكر دور شبكات التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، أكثر الوسائل شعبية للبحث عن وظائف وفرص التطوير الوظيفي في منطقة الشرق الأوسط، وأظهر الاستطلاع أن % 63 من الذين استطلعت آراؤهم يستخدمون تلك المواقع للبحث عن وظائف.
لا يمكن للأهل إلقاء اللوم كلياً على رفقة السوء أو التطور السريع، إنما عليهم تعليم أبنائهم مبادئ الرقابة الذاتية حتى يربوهم من منطلق "إن كنا لا نرى، فإن الله يرى،" كما أنهم يستطيعون التحكم بالمواقع التي لا يريدون أن يزورها أبناؤهم من خلال برامج الأمن والرقابة، كما أنه باستطاعتهم تحديد ما يمكن لأبنائهم فعله في هذه المواقع، فعلى سبيل المثال، في مطار الدوحة الدولي، يمكن استخدام موقع "فيسبوك"، لكن لا يمكن الدخول إلى ألعاب الموقع بسبب رقابة الإنترنت وتحديدها في المطار.
مواقع التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين، وعلينا أن نكون على وعي بكيفية استخدامها، والأهم من ذلك هو وعينا لأسباب استخدامنا لهذه المواقع، فإن كنا نبحث عن مغامرة من نوع ما، فالأفضل أن نتحاشى "فيسبوك" حتى لا نقع في أخطاء أخلاقية ونتسبب في سلسلة من المشاكل نحن في غنى عنها.


منقول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تســــ مجهود مميز شكراااااااااااااا لك ــــــلم ايدك
في انتظار القادم الجديد والمميز منك
تحياتى وتقديرى لعطائك الغير محدود

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.