اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
مجهول

أهمية البيئة الصالحة في خلق الإبداع

Recommended Posts



حين تكون البيئة ناضجة وواعية حينها تكون مهيئة لاحتضان المبدعين ، بيئة خصبة تُحفزهم على العطاء وتُنمي مواهبهم وتفتح لهم أبواب الإبتكار ويكونون بذلك معاول خير وذخرا للوطن ، بل قادة بنجاحهم ، البيئة الصالحة تفتح ذراعيها للطاقات الواعدة المبدعة وتسقل مواهبهم بتجارب مبدعين سبقوهم في هذا المضمار لتنمية الإبداع فيهم ، تفتح لهم الأبواب على مصراعيها لإبراز طاقاتهم واخراج مخزون مهاراتهم ، الفكر المستنير للبيئة الصالحة هو من يُمهد لهم الطريق ويُشجعهم ويخلق لهم الجو الملائم ويُساندهم ويُعطيهم كل دعم ..

حتما هاته البيئة ستُنتج علماء مبدعين مفكرين مبتكرين ، يُبهرون العالم بإبداعاتهم ليس الإخفاق عائق بل هو حافز لأن تكرار التجربة يُكسبك مهارات جديدة ويجعلك تستفيد مما فاتك ، همة الشباب همة عالية فالشباب هو مستقبل الأمة وهو كالشجرة إن نحن تعهدناها وأولينا لها كل العناية والمتابعة وزودناها بكل أسباب الحياة من اختيار السماد وحفظها من الأضرار حتما ستنمو وتُعطينا ثمارا نفخر بها وثمارها جيل واع ذو همة عالية ..

الامة التي تتوقف عجلة الإبداع فيها أمة تقبل كل دخيل وتصبح بذلك مرتع لكل ثقافة لا تتوافق مع قيمنا وثقافتنا ، لأنها عطلت طاقاتها وهمشت العقلول واهدرت الفرص ، ولم تستفيد من ملكات ومهارات شبابها ، وخنقت في نفوسهم أي ابداع ، الأمة التي تمتاز بروح طموحة تمد يد المساندة لأجيالها وتضع كل الإمكانيات تحت تصرفهم طبعا بعد ترشيدهم وتخلق مدارس تهتم بهاته الطاقات الواعدة حتى تُطور من ابداعاتهم وتُعززه مستقبلا ..

كم من نابغة وكم من ذكي أُغلقت دونه الأبواب فهاجر للخارج ليجد عالما فسيحا مد له يد العون ، حُرم وطنه منه وهو في أمس الحاجة لطاقاته ، عندما نُشجع الاجيال على الإبداع ونزرع في نفوسهم الثقة في قدراتهم لأن الثقة هي حجر الأساس ، ونبث في خلدهم أنهم قادرون وأنهم يمتازون بقدرات مميزة حتما سيكون هذا حافزا لينموا إبداعهم ...

وسيُكسبهم هذا همة ونشاط والطموح للأفضل سيجعل منهم مبدعين متميزين ، تاريخنا الإسلامي وحضارتنا تزخر بكوكبة من علماء ومفكرين ومبدعين في سرد سيرتهم التي تشع نورا قدوة لهم حتى تنمو روحهم الأبداعية وحتى الإقتداء بعلماء غربيين أعلوا صرح العلم في وطنهم حتى غدتْ في مقدمة الأمم ..

فالحياة جهاد وكفاح ومُثابرة ومٌكابدة وتحدي العراقيل حتى يولد جيل متفوق بلغ قمة النجاح بعد أن دلل كل الصعاب ، ونلعم شيئ مهم أن الأمة التي تكبت الإبداع وتقتل روحه في نفوس بَنيها أمة ستبقى في ذيل الأمم ولن تكون لها قائمة أو مكانة ..

منقول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تســــ مجهود مميز شكراااااااااااااا لك ــــــلم ايدك
في انتظار القادم الجديد والمميز منك
تحياتى وتقديرى لعطائك الغير محدود

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.