اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Admin_Nb

هاني شاكر يحتفل بميلاده ال61 بأكثر من 600 أغنية

Recommended Posts

 يحتفل المطرب هاني شاكر السبت 21ديسمبر بعيد ميلاده إل 61 حيث ولد عام 1952 .

 بدأ هاني شاكر حياته الفنية صغيراً،في فيلم  " سيد درويش"  وقدم  دور سيد درويش في صغره، ثم شارك مع عبد الحليم حافظ  في أغنية " بالأحضان"  حيث كان من ضمن الكورال ، وأول من اكتشف صوت هاني شاكر هو الموسيقار محمد الموجي في نهاية عام 1972، حيث غني له أول أغنية بعنوان "حلوة يا دنيا "،و آمن بموهبته كثيرون من الوسط الفني منهم: مأمون الشناوي، خالد الأمير، شادية، وردة،وعبد الحليم نفسه.

  ظهر هاني شاكر في العصر الذي كان فيه الكباريسيطرون علي الأذن العربية واجهت هاني شاكر في بداياته شائعات كثيرة تدور حول خلافه مع العندليب الأسمر. لكن سرعان ما انحل سوء التفاهم   حيث تم اللقاء بينهما
بل وتعدت إلى حادثتين، أولهما أن عبد الحليم قام بإصلاح جهاز الصوت في إحدى حفلات هاني شاكر والحادثة الثانية أنه غنى معه أغنية  " كده برضه يا قمر" ،وتعتبر هذه الأغنية هي  التي عرفت هاني شاكر بالجمهور.

 قدم هاني شاكر أكثر من 600 أغنية .، في العديد من الألبومات منها " الحب ملوش كبير"  1983 ، " على الضحكاية"  1987، و"شاور"  1991،و" كله يهون"  1993، و و " تخسرى"  1997 ، و" الحلم الجميل"
 1998،   و" ياريتني"  1999 ، و" جرحى أنا"  2000 ،  و"بحبك أنا"  2002،  و" بحبك يا غالي"  2003، و" حبيبى.. حياتى" و " ألبوم صور " في  2009 " بعدك ماليش"  2010.

 شارك هاني شاكر ثلاث في أفلام لاقى اثنين منهم نجاحاً كبيراً الأول "هذا أحبه وهذا أريده" إنتاج 1975م بطولة نورا وحمدي حافظ  قصة إحسان عبد القدوس وسيناريو وحوار مرسي جميل عزيز،وإخراج حسن الإمام، وفي هذا الفيلم غنى هاني من ألحان الرحبانية.، و الثاني "عايشين للحب " بطوله نيللى وإخراج أحمد ضياء الدين، والثالث "عندما يغنى الحب " بطولة عادل إمام وصفاء أبو السعود وليلي حمادة وإخراج نيازي.  

 كما كان له تجربتين في المسرح هما "سندريلا والمداح" بطوله نيللى وحسن حسنى ومحمد نجم تأليف بهجت
قمر وإخراج حسن الشامي. ، ومسرحية "مصر بلدنا" .

 كرم هاني شاكر في مسيرته بالعديد من الجوائز من الوطن العربي  أهمها هي الجوائز التي حصل عليها  منها وسام
الاستحقاق  الذي كرمه به الرئيس زين العابدين بن علي. وهاني شاكر هو ثاني من يحصل على هذا الوسام بعد المطربة فيروز. ، وجائزة فلسطين  قدمها له صائب عريقات بعد أن كان أول الفنانين الذين غنوا في فلسطين. أحسن مطرب في العشر سنين الأخيرة  حازها في استفتاء جماهيري أقيم في تونس.

 لقب هاني شاكر  بأمير الطرب العربي، وما زال محافظاً على توازن الإحساس و احترام فنه واحترام الجمهور الذي
يتابع ويعشق هذا الفن.

 هاني شاكر فنان جمع بين عذوبة الصوت ورقة الإحساس وصدق الأداء مما أهّله ليكون أحد أكبر نجوم الأغنية العربية نجح في أن يجسد بالغناء كل حالات العشق الإنساني بفرحه وألمه ولكن بطريقته الخاصة.  

هاني عبد العزيز شاكر متزوج من السيدة نهلة توفيق في 1982م، وانجب شريف و  دينا التي توفيت عام 2011 بعد صراع مع مرض السرطان . 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكرا لك علي هذا الخبر ... فعلا بالخبر سنكون علي تواصل بالعالم



شكرا مرة اخري سلمت اناملك .#

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مشكور على المرور على موضوعي نورتنى  
نتضرك برد على المواضيعي الاخرى   

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.