Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Admin_Nb

وزيرة البحث العلمى السابقة: لم أرفض التعاون مع مكتشف علاج فيرس سى

Recommended Posts

كتب أيمن رمضان

نفت الدكتورة نادية زخارى، وزيرة البحث العلمى السابقة، أن تكون هى السبب وراء ضياع فرصة حصول مصر على علاج فيرس سى بثمن زهيد خلال توليها الوزارة، مؤكدة أنها لم ترفض عرضًا من أحد الباحثين الذى توصل إلى علاج هذا المرض، وأن ما نشر فى بعض الصحف حول ذلك لا أساس له من الصحة.

وأوضحت "زخارى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مانشيت" الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى عبر قناة "أون تى فى"، أنه خلال حكومة الدكتور كمال الجنزورى طلب منها هى ووزير الصحة الدكتور عبد الحميد أباظة وأحد رجال الأعمال الذهاب إلى فندق مينا هوس لحضور لقاء مع أحد الأطباء الأمريكان وآخر مصرى، لافتة إلى أنه خلال اللقاء أكد هؤلاء الأطباء أنهم توصلوا إلى علاج لمرض فيرس سى، وأنهم اختبروه على عدد قليل من البشر لم يتجاوز 27 فردا، ويريدان تجربته على المصريين.

وأكدت أنها لم تعترض على ذلك، وقالت لهما إن مصر على استعداد لتولى ذلك، شريطة أن يكون هناك ما يثبت أن هذا البحث أخذ مراحله الطبية المعروفة، أى أنه طبق على حيوانات التجارب وبعض الخطوات الأخرى، حتى تتم تجربته على البشر فى مصر، بالإضافة إلى أنه أخذ موافقة منظمة الأدوية والغذاء بالأمم المتحدة، مشددة على أن الأطباء قالوا لها إنه لم يأخذ موافقة منظمة الأمم المتحدة.


 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.