Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Admin_Nb

المخاطر التي يواجهها الصحفيون والناشطون في سوريا لنقل أحداث الثورة

Recommended Posts

باريس ، فرنسا ، 18 ديسمبر 2013 ، اخبار الآن -
لعل من أبرز المناطق التي يواجه فيها الصحافيون الخطر هي سوريا حيث كان وما يزال شباب سوريا يواجهون مخاطر جمة في نقل الحقيقة بسبب التضييق الذي فرضه النظام السوري على وسائل الإعلام منذ بداية الثورة ، دفع بالناشطين السوريين الى حمل الكاميرا و توثيق الأحداث الدامية وتعلم مهنة الصحافة .
وفي لقاء مع السيدة باريس سوازيك دوليه مسؤولة مكتب الشرق الاوسط وشمال افريقياتحدثت عن تراجع اعدادقتل الصحفيين هذه السنة وقد كان هناك 71 صحفيين قتلوا خلال عملهم كصحفيين .
لكن مع تراجع اعداد القتل كان هناك ارتفاع في اعداد المخطوفين , ايضا هناك زيادة هذه السنة في الاعتداءات والتهديدات بحق الصحفيين بالمقارنة بالسنة الماضية التي كانت 10 بالمئة اما في سوريا وليبيا كان هناك ازدياد باعداد المختطفين بشكل كبير ,
حيث كان هناك هذه السنة سبع وثمانين صحفي مختطف بصفته صحفي وليس بصفته مواطن ايضا ذكرت انه من الصعب على المنظمات الدولية الوصول الى المعلومات في سوريا لان المعلومات الحقيقية على الاراضي السورية يصعب الوصول اليها .
لكن وكما نعلم فان هناك صحفيين اجانب مختطفين في الشمال السوري وهناك ايضا اثنين وعشرين اعلاميا مختطفين والمختطفين هم من المجموعات الاسلامية المتشددة وايضا هناك صحفيين واعلاممين سوريين تم اختطافهم من قبل النظام السوريوخلال عام 2013 تم اختطاف سبعة وثمانين صحفي وصحفية مخطوفون في انحاء العالم في حين العدد الاكبر منهم تم خطفه في سوريا وليبيا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.