Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
غلا%الروووح

اختراع جديد لحماية الجوال

Recommended Posts



تُخرج هاتفك المحمول من جيبك الخلفي، تنظر إلى شاشته الكريستالية للرد على اتصال أو معرفة التوقيت أو لتصفح الأنترنت، تنتهى من هدفك وتحاول إرجاع الهاتف الذكي إلى نفس المكان، غير أن حادثة ما تتسبب في وقوعه من يديك، تنظر إليه دون أن تملك فعل شيء، يسقط الهاتف أرضاً، تنظر بلهفة لتجد شاشته المضيئة في طور الاحتضار.. تنطفئ ببطء معلنة صمت الهاتف للأبد.

كابوس الهواتف الذكية يكمن في كونها أجهزة حساسة تستخدم تقنيات عالية ومتقدمة تتأثر بالصدمات، فاحتمالية تدميرها بسبب السقوط عالية للغاية، وهو الأمر الذى يحدث في كثير من الأحيان، هكذا تقول شركة ''هوندا'' اليابانية لصناعة السيارات والتي تمكنت من اختراع الحل: ''وسادة هوائية'' التي تُستخدم داخل السيارات لحماية الركاب حال وقوع حادثة ما طورتها الشركة لزراعتها داخل الهاتف الذكي لحمايته أثناء وقوع ''حوادث الهواتف المميتة''.

الوسادة ''N''، هكذا أطلقوا عليها، وتعمل على إحاطة الهاتف بـ''ست وسائد هوائية'' تبدأ في الانتشار حول الهاتف فور تعرضه للسقوط، وحسب الفيديو المنشور على موقع الشركة اليابانية، فإن أحد مهندسي الشركة قام بإسقاط هاتف من أعلى مبنى مرتفع، ولم يُصاب الهاتف بأي أذى.

الخبر السيئ أن الشركة اعلنت عن عدم نيتها لإنتاج ''الإير باج'' وفضلت عرض التصميمات على شركة ''أبل'' الأمريكية والتي، حسب تصريحات الشركة - ''ربما تتعامل مع الموضوع على محمل الجد وليس الهزل كما تعاملنا نحن''.

Share this post


Link to post
Share on other sites

مجهود رائع يستحق التقدير والاعجاب
ننتظر الجديد والمفيد من ابداعك المتميز
تحياتى وتقديرى

Share this post


Link to post
Share on other sites


يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍآ خ ـآلص وَدْي وَتَقـدْيِـرِي
لآآقـلأم ـكُم أإلجمـيله
مـوٍدتـي~
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.