Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Pr!nCe LoVeR

يوم المظاهرات والاحتجاجات في المحافظات

Recommended Posts

يوم المظاهرات والاحتجاجات في المحافظات

شهدت محافظات الغربية وبورسعيد والقليوبية، أمس، عدة إضرابات واحتجاجات وتهديد بالاعتصام من جانب سائقي تاكسي وميكروباص ومواطنين.

ففي
المحلة الكبري بالغربية تجمهر نحو ٢٠٠ سائق تاكسي احتجاجاً علي انتشار
«التوك توك» في شوارع المدينة، وقال السائقون: إن «التوك توك» يتجول في كل
شوارع المدينة الرئيسية والفرعية، ويقبل عليه المواطنون بسبب أسعاره
الرخيصة، مشيرين إلي أن هذا الأمر قد يؤدي إلي بطالة سائقي التاكسي.

وعقد
إبراهيم قشطة، رئيس نقابة العاملين بالنقل البري، اجتماعاً مع المهندس علي
السلمي، رئيس مدينة المحلة، وعدد من السائقين لبحث أزمتهم، وناقش الاجتماع
ترخيص «التوك توك» بشكل محلي وإلزام أصحابه بالعمل في القري وأطراف
المدينة فقط للحفاظ علي سائقي التاكسي، وكذلك للحد من الحوادث.

وفي
الغربية أيضاً، تظاهر أكثر من ٥٠٠ مواطن بمنطقتي سوق الجملة وطنطا سكان
بمدينة طنطا، أمس، احتجاجاً علي تجاهل مسؤولي إدارة المرور، وإدارة الطرق
والكباري إقامة مطبات صناعية علي طريق «طنطا ـ إسكندرية الزراعي»، الذي
تسبب في وفاة أكثر من ١٥ شخصاً خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وأشار
المتظاهرون إلي وفاة ٤ أشخاص، مما دفعهم إلي الاعتصام والتظاهر يوم الجمعة
الماضي، وقطع الطريق الزراعي، القاهرة ـ الإسكندرية، لنحو ٣ ساعات.

وطالب
الأهالي المتظاهرون بضرورة تحويل المرور إلي طريق كفرالزيات الجديد عند
قرية دفرة، مؤكدين أن سيارات النقل تلجأ إلي استخدام الطريق الزراعي، نظراً
لارتفاع الرسوم علي طريق كفرالزيات، والتي تصل إلي ١٥ جنيهاً ذهاباً
ومثلها إياباً.

وفي بورسعيد، أعلن العشرات من سائقي الميكروباص
العاملين علي خط «المنزلة ـ بورسعيد» الإضراب عن العمل، احتجاجاً علي تحميل
سيارات أجرة ركاباً دون تصاريح رسمية، مطالبين بتطبيق اللوائح والقوانين
في موقف «المنزلة ـ بورسعيد»، مؤكدين إرسالهم شكاوي إلي الدكتور أحمد نظيف،
رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل وهيئة الرقابة الإدارية لوقف هذه
التجاوزات.

وفي القليوبية، هدد أهالي قرية كفرالجزار بالاعتصام أمام
مبني المحافظة، احتجاجاً علي تركيب محطة تقوية لإحدي شركات التليفون
المحمول، أعلي سطح منزل عبدالمنعم عمرو مندور، الموظف في ديوان عام
المحافظة.

كان المئات من أهالي القرية تجمهروا الخميس الماضي عندما
بدأت عملية تركيب المحطة، لكن صاحب المنزل أوهمهم بتركيب مصعد «أسانسير»
لمنزله حتي فوجئوا مساء أمس الأول، بالمحطة مكتملة.

وقال محمد عرابي
من الأهالي إنهم حرروا محضراً بالواقعة، وتمت إحالته إلي النيابة، لكنها
لم تصدر قرارها بعد، مطالباً بإلغاء المحطة حفاظاً علي صحتهم.

من
جانبه، أكد صاحب المنزل عدم استطاعته التراجع عن تركيب المحطة، لتوقيعه
عقداً يتضمن شرطاً جزائياً يقضي بدفع ٥٠ ألف جنيه للشركة إذا تراجع عن
الاتفاق

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.