Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
alfahloy-alfahloy

الأزهر يطالب المصريين باختيار الأكفأ والأمين بغير تعصب لفئة ولا لمذهب

Recommended Posts






الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

دعا الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر أبناء الشعب المصرى الواحد إلى أن يكون اختياره قائماً على معاير الصلاحية والكفاءة والقدرة على سياسة أمور البلاد بغير تفرقة ولا تمييز ولا تفضيل لحزب على آخر واضعين فى اعتبارهم أن المصريين جميعاً سواء فى استحقاقهم لشرف خدمة هذا الوطن الكريم وأنهم شركاء فى سرائه وضرائه، ومسئولون عن صيانة حاضره وبناء مستقبله مستقبل الخير والعز والكرامة والحرية والازدهار بإذن الله.
وأضاف شيخ الأزهر، فى بيان له اليوم تحت عنوان "بلاغ من الأزهر الشريف إلى شعب مصر الكريم" قائلا: لقد هب شعب مصر الكريم لكى يضرب مثلا فى الوعى الوطنى ويعبر عن إرادته الحرة فى تصويت حر نزيه، أثار إعجاب العالم كله.

وأكد البيان على أن هذا الشعب الذى كان أسبق شعوب الأرض إلى بناء الحضارة ما زال قادراً على اجتياز كل الصعاب ومازال صلباً فى نسيجه الوطنى الواحد وأنه على رغم من تعدد الآراء والمواقف السياسية فإنه شعب متحضر يقبل الرأى الآخر ويحترم الحق فى الاختلاف بأسلوب سلمى راق.

وتابع: أن الأزهر باعتباره بيت المصريين جميعاً ومن واقع المسئولية الشرعية والوطنية يهيب بالشعب المصرى ونحن على أعتاب المرحلة الثانية والثالثة من الانتخابات التشريعية، أن يستمع إلى نصيحة الأزهر الشريف فى الابتعاد عن كل أسباب العنف والفتنة والاختلاف وأن يكون اختياره للمرشحين اختياراً مؤسساً على الكفاءة والأمانة بغير تعصب لفئة ولا لمذهب مصداقاً لقول الله تعالى "أن خير من استأجرت القوى الأمين"، ومن الحقائق المكررة فى السياسية الشرعية اختيار الأكفأ للمهمة المعينة حتى قال الفقهاء، إنه عند اختيار قائد للجيش فى وقت الحرب يقدم الأقوى ولو لم يكن هو الأتقى وعند ولاية الأموال يقدم الأمين ولو كان ضعيفاً.




Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.