اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1421 اعضاء

حفظ
نادي فتيات باور
so cute

سجين يفوز بجائزة نوبل للسلام!!

Recommended Posts

مسجون منذ 2009 وبكين تعتبر الفوز انتهاكاً لمبادئ الجائزةا
الصيني شياباو يفوز بنوبل للسلام خلف القضبان



وكالات الأنباء- متابعة : منحت لجنة جائزة نوبل للسلام لعام 2010لنشاطاته المتعددة في مجال حقوق الإنسان والإصلاح السياسي، فيما أثار ذلك غضب الحكومة الصينية التي كانت قد حذرت، الشهر الماضي، اللجنة من منح ليو جائزة السلام معتبرة ذلك انتهاكاً لمبادئ نوبل.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية النرويجية، إن الصين استدعت سفير النرويج في بكين يوم الجمعة للاحتجاج، مضيفاً أن الجانب النرويجي أوضح أن هذه لجنة مستقلة، مشددًا على ضرورة الحفاظ على العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين.

ويقبع شياباو البالغ من العمر (54) عامًا حاليًّا في أحد السجون الصينية بسبب حكم بالسجن لمدة 11 عامًا صدر بحقه عام 2009م بتهمة "التحريض ضد سلطة الدولة"، وذلك لاشتراكه في تحرير بيان أُطلق عليه "ميثاق 08" يدعو إلى الديمقراطية التعددية واحترام حقوق الإنسان في الصين.

كما لعب شياباو دورًا عام 1989م عندما كان أحد مستشاري الحركة الطلابية التي نفذت اعتراضات ساحة تيانانمين الشهيرة. ولا يُعرف إذا ما كان شياباو قد عرف بترشيحه لجائزة نوبل للسلام، أو بفوزه بها بعد.

وكان محاميه، شانغ باوجان، قد قال في سبتمبر الماضي إن ترشيح موكله للجائزة أو حتى فوزه بها لن يساعده في تخفيف مدة سجنه، كما لم يستبعد باوجان أن يكون للجائزة أثر عكسي؛ إذ قد تسعى بكين لتأكيد حزمها في قضيته من خلال تشديد الإجراءات العقابية على شياباو رغم التعاطف الدولي معه.

[size=12]يذكر أن شياباو هو أول صيني يحصل على هذه الجائزة، رغم أنها ذهبت قبل فترة للدالاي لاما، الزعيم الروحي لسكان التبت، إلا أن الأخير لا يعتبر نفسه مواطنًا صينيًّا، وهو يتنقل باستخدام جواز سفر خاص باللاجئين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
الســـلام عليــــكم

شكـــرآآ على الموضوع القمـــة في الرووعــــة



بإنتظار كل جديد منكـ

في امان الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك







يــــــــــــســــــــلــــــــمــــــــووووووووووو


ع هالخبريه :HFGKRF:





دمـــــــــــتـــــــــــــي بــــــــــــــووووووووووود

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.