Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
man_reda

أجمل أنهار العالم ، نهر كانو كريستال ذو الألوان الخمسة في كولومبيا

Recommended Posts



الصورة بالأعلى ليست معدله بأحد برنامج تعديل الصور ولكنها صوروة طبيعية وحقيقية من أجمل أنهار العالم . نهر كانو كرستيال و بالإنجليزية و Cano Cristales يقع هذا النهر في كولومبيا و يدعى هذا النهر أيضا بأسم نهر الألوان الخمسة أو النهر الأكثر جمالا في العالم ، الغريب في هذا النهر إنه طيلة أيام السنة يكون نهر عادي كغيرة من الأنهار الأخرى ولا يجذب الأنتباه ولا يلتفت إليه احد . لكن في أحد أشهر السنه تبدأ هذه الألوان الخلابه بالظهور على سطحه لتعطية روعة وجمال في المنظر .



فخلال فترة وجيزة بين المواسم الرطبة والجافة ، ينخفض ​​مستوى المياه في ذلك النهر فتتسلط أشعة الشمس لتدفئة الطحالب التي تقع في قاع النهر، وهذا الدفء يؤدي إلى النمو الهائل لهذه الطحالب لتزهر و تكبر بألوانها المختلفة ،و كل هذا لا يحدث إلا لفترة وجيزة في ما بين الفصول لمدة بضعة أسابيع من سبتمبر و نوفمبر .



و يقع هذا النهر في منطقة نائية معزولة لا يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق البر حيث تم إغلاق تلك المنطقة لعدة سنوات بسبب النشاط الإرهابي في المنطقة ولكن اعيد فتح تلك المنطقة للزائرين في عام 2009، و أصبح واليوم هناك العديد من الوكالات السياحية الكولومبية الني تتوجه بالمسافرين إلى تلك المنطقه و استمتاعهم بمنظر النهر الرائع . و إليك العديد من صور ذلك النهر الرائع ذو الألوان الخمسة ، نسبة إلي الألوان الخمسة التي تظهر علية بسبب الطحالب و نموها







































المصادر :- مصدر 1 - مصدر 2 - مصدر 3 - مصدر 4

Share this post


Link to post
Share on other sites
سبحان الله...
مفيش أحلى من الطبيعة..
حلوة أوي..

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.