اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

KoTTa Koky

الأعضاء
  • مجموع الأنشطة

    1790
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

الشعبية

0 Neutral
  1. انا عينى فى الفلوس دى يا سوما على فكرة مليش دعوة ههههههههههههههه
  2. ألف ألف مليون مبروووووكـ أستاذ حسيـــــن تتربى فى عزكـ إن شاء الله و تفرح بيهـــا و تشوفها عروسة زى القمر يارب
  3. نصائح لك أيتها الأم لتعليم طفلك ( الصبر ) ... و يبدأ ذلك من عمر سنة و نصف : تعليم الأطفال تأخير تنفيذ الرغبات و الانتظار قليلاً حتى يأتي دوره أو يفرغ من مهمته .... هو العنصر الأساسي في بناء شخصية جيدة و هو واحد من أهم الدروس في مرحلة الطفولة الباكرة , و الهدف منها ... تعليم الطفل الصبر و الانتظار بأقل قدر من التوتر و الغضب .... هو يجب أن يفهم و يدرك أنه لا يستطيع دائماً الحصول على مايريد في الوقت الذي يريد ... مما يمكنه لاحقاً من إقامة علاقات اجتماعية سليمة و تخف تصرفاته المتهورة و يفكر جيدا قبل التسرع باي تصرف و يوصف بانه شخصية ناضجة اجتماعياً , .... و العكس من ذلك يكون الطفل مدللاً لا يحسب حساب تصرفاته المتسرعة و بدون تفكير و يوصف انه يريد الأشياء على هواه دوماً فهو يكون بذلك شخصية غير ناضجة اجتماعياً بالمستقبل . ***** كيف نقوم بتعليم الطفل هذا الصبر ومن اي عمر يبدأ هذا التعليم؟ اعتبارا من العام الثاني للطفل و خاصة اعتبارا من عمر سنة و نصف حيث يبدأ تشكل الصفات الشخصية : _تعليمه انتظار دوره مثلا لا يعطى قبل الكبار أو قبل إخوته .... _ عدم الاستجابة الفورية لطلباته و تكرير كلمة اصبر عندما أنهي عملي أو كلمة بعد قليل \ أو عندما يأتي والدك طبعا حسب الطلب فبعض الطلبات قد لا تؤجل و يمكنك التمييز _عدم السماح له بالتعدي على نصيب غيره أو دور غيره و يعاقب بالحرمان لدى استعجاله أو عدم سماع الكلام _ عندما تطلب مني طفلتي اللعبة اقول لها اصبري حتى اكمل ما في يدي يمكنك أن تتحدثي معها بأحاديث ممتعة ريثما تنتهين أو لتمضية الوقت كأن تغني لك أو تحكي لك عن برنامج معين هي تحبه أو تحدثيها عنك ......إلخ لكن اضبطي أعصابك و لا تتوتري فهنا يبدأ الخلل _ ألعاب تعلم الصبر مثل ألعاب الفك و التركيب و العاب البازل , _القراءة للطفل و تعليم الإنصات مع السؤال حول نقاط معينة و إعادة تكرار بعض النقاط و الاسئلة حولها لتحفيز الانتباه و التركيز _أنشطة الرسم و التلوين و خاصة تعليم جودة التلوين على نسق واحد و عدم الخروج من الخط _الألعاب الحرفية التركيبية _اللعب التمثيلي بين الأطفال و التشجيع على الخيال و الانتظام بالدور التمثيلي و الحوار بين الابناء ***** أهم النقاط هي ضبط الأعصاب \ تعليم لغة الحوار و المناقشة .. يعني ليس رفض قطعي أو تطنيش بل مناقشة الرغبات و الأولويات و التأجيل لوقت مناسب اكثر أو اختيار حل بديل .
  4. دا انا كدا مش هنساه خالص هاخده كل يوم قبل ما انام هههههههههههه
  5. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه العصور هى اللى اتغيرت على رأى أستاذ محمد
  6. هههههههههههههههههههههههههه ثانيا .. دى فوطة مش ليفة أولا بئة و دا الأهم .. ان ممكن مثلا تدوخ تقع من البخار فتستريح شويتين ممكن تعمل حمام بخار منزلى فتستريح برده ممكن يجيك تليفون مهم تضطهر تقعد تتلكم ممكن تئيل شويتين على ما الماية تسخن فى التلج اللى احنا فيه دا
  7. إذا تعرضت لهزيمة فلا تنكسر بعدها؛ قم وكُن أكثر قوة وأكثر الهامًا لمن حولك .. أنت قوي بالله
  8. ههههههههههههههههههههههه بئة كـــــــــــــــدا اصل بزمتك يعنى انت ممكن تعمل حمام زى دول فى بيتك
×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.