Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

حوّاء ... من ألوان ديكور منزلها تعرفها

Recommended Posts

يبدو أن اختيار ألوان الغرفة أو ألوان محتوياتها مسألة ذوق بحت وليس لذلك أية دلالة أو مغزى, لكن الدراسات السيكولوجية تثبت أن اختيار الألوان عند الناس بشكل عام وفي المرأة بشكل خاص له أبعاد شخصية ودلالات سلوكية. فاختيار اللون الأصفر مثلا يعبّر عن الطاقة العالية التي تتمتع بها المرأة وتصميمها على تحقيق هدفها.

واختيار الألوان الجريئة يدل أنها ترفض إملاءات الآخرين. أما اختيار الأزرق فيدل على تفكير منطقي في الرجال والنساء على حد سواء وأن صاحبه يؤمن إيمانا عميقا بما يقوم به.

أما الأخضر، فيعبر عن الاستماع الجيد للآخر ومن يختاره يتعاطف مع الآخرين ويتسامح معهم. وبعض الألوان خادعة لا تعطي الانطباع الصحيح عن المرأة فالوردي الفاتح قد يظهر لنا امرأة هادئة لكنه في الحقيقة يعبر عن امرأة عاصفة ينتابها الملل بسهولة.

وإذا كانت المرأة محبة للون البنيّ الداكن في الديكور، فإنها من النوع الذي يأخذ مسؤوليّاته على محمل الجدّ ويحترم الآخرين. وأما اختيارها للون الأسود فيدل على أناقتها وعلى بعض الغموض والتعقيد في التفكير

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.