Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

نصائح مهمة للتخلّص من الوزن الزائد بعد انقضاء فصل الشتاء

Recommended Posts

تعاني الكثيرات بعد مضي فصل الشتاء البارد من زيادة أوزانهم، وذلك بسبب الإكثار من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لتدفئة الجسم والإقلال من ممارسة الرياضة والحركة في ظل برودة الطقس، حسبما نشرت وكالة الأنباء الإماراتية.

ومن أجل التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة واستعادة القوام الممشوق، ينصح الخبير الرياضي الألماني هارالد غارتنر بالعمل على تقليص مخزون الدهون، حيث يجب إمداد الجسم بسعرات حرارية أقل مما يقوم بحرقها.

وأشار غارتنر إلى أنّ أفضل طريقة لتحقيق هذا الهدف تتمثل في تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية مثل الخضروات والبطاطا واللحوم والأسماك قليلة المحتوى الدهني.

كما أكدّ غارتنر على ضرورة زيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم من خلال المواظبة على ممارسة الرياضة، لافتاً إلى أنّ زيادة الحركة في الأنشطة الحياتية العادية تمثل بداية جيدة.

وبالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في ممارسة قدر أكبر من الأنشطة الحركية ولا يوجد لديهم متسع من الوقت إلا في مواعيد محددة، فينصحهم الخبير الألماني بالتركيز على ممارسة رياضة تقوية العضلات. تعمل هذه النوعية من الرياضات على زيادة معدل الكتلة العضلية في الجسم وتُسهم أيضاً في فقدان الوزن الزائد والدهون المختزنة فيه.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.