اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

almajdal

الأعضاء
  • مجموع الأنشطة

    15
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

الشعبية

0 Neutral
  1. يواجه البعض منا مشكلة الشراء من متجر برامج أبل Apple Store وهو عدم وجود بطاقة ائتمان او حساب بنكي لشراء البرامج ويواجه صعوبات في الشراء فقررت اليوم ان اشرح لكم كيفية الشراء من متجر البرامج بطرق بديلة لتسهل العملية للعلم الشرح منقول من موقع iPhone islam وهو الموقع الوحيد عربيا المقرب الى قلبي وذلك بسبب من يقف خلفه من خبراء في الأي فون واناس من طبقة رفيعة المستوى في الاخلاق والايمان. بسم الله نبدأ 1- بطاقات آي تيونز iTunes Gift Card : أول وافضل البدائل للشراء من متجر البرامج بسهولة تامة وبلا اي تعقيدات أو مخاطر او مصاعب، حيث تتوفر هذه البطاقات بفئات معينة مثل بطاقات عشرة دولار او خمسة عشر دولار او خمسة وعشرين او حتى خمسين ومائة دولار. فور حصولك على هذه البطاقة سترى فيها رقم سري كل ماتحتاجه فيها هو تسجيل حساب في متجر البرامج وتجعل دولته امريكا ولا تربطه بأي كارت إتمان وقد شرحنا كيفية عمل ذلك في مقال سابق ومن ثم ادخال رقم هذه البطاقة في خانة Redeem حيث سيتم وضع ميزانية لك داخل حسابك بمبلغ البطاقة وحينها يمكن شراء ماتحتاجه من برامج. اين تجد هذه البطاقات؟ هي متوفرة اولا للبيع عبر متجر آبل الالكتروني، وكذلك متوفرة لدى متجر أمازون، ثم هي متوفرة لدى جميع المحلات المختصة ببيع منتجات آبل في مدينتك او دولتك، وكذلك تجد بعض الاصدقاء والافراد يبيعونها بشكل شخصي. 2- بطاقات “من البيت” : يتيح لك موقع من البيت التسجيل بالموقع وشحن حسابك به, يقبل موقع من البيت الدفع بطريقتين التحويل أو الإيداع البنكي للمتواجدين داخل المملكة العربية وكاش يو للمتواجدين خارج السعودية أو الذين يفضلون استخدام كاش يو كوسيلة دفع، وبعد شحن حسابك سوف تتمكن من شراء بطاقات الآي تيونز كأحد الخيارات المتاحة للشراء وارسال رقمها السري الى بريدك الالكتروني وبذلك تستطيع شحن حسابك في الآي تيونز وشراء ماتحتاج من تطبيقات. 3- بطاقات ون كارد OneCard : وهي بطاقات او كوبونات مدفوعة ترتبط بموقع انترنت يمكنك من شراءها وملئ حسابك بها كل مرة وتتيح لك خيارات شراء واسعة على الانترنت ومن ضمنها بطاقات آي تيونز حيث ستتمكن بواسطة شراءك لهذه الاخيرة ان تقتني التطبيقات من متجر البرامج. هذه البطقات متوافرة في دول الخليج ومصر عبر منافذ البيع والموزعين المعتمدين. 4- بطاقات كاش يو : هذه البطاقات شهيرة ومعروفة في الوطن العربي، لا توفر هذه البطاقات شراء مباشر لبطاقات الآي تيونز لكن يمكنك وبطريقة غير مباشرة ان تشتري بطاقات أمازون ومن ثم شراء بطاقات الآي تيونز عبرها والتسوق بعد ذلك من متجر البرامج. 5- بطاقات ائتمانية مسبقة الدفع : توفر بعض البنوك امكانية حصولك على يطاقة ائتمانية ماستر كارد مسبقة الدفع وقابلة للشحن وبدون اشتراط وجود حساب بنكي لك او بطاقة ائتمانية اصيلة، وهذه البطاقة تمكنك من شحنها بالمبالغ التي ترغبها فور انتهاء رصيدها في كل مرة، البنك الأهلي السعودي يوفر هذه الخدمة ويمكن طلبها عبره بكل سهولة، وهذه البطاقة مقبولة عالميا وفي متجر البرامج كذلك.
  2. الان بدون تعب ممكن تحويل اي نغمه iPhone من mp3 الى m4r بدون برنامج وهذا ربط http://www.iwfr.net/mp3toringtone/ وانشاءالله عجبكم وشكرا
  3. رت مواقع صينية مثل Kuaiyong و iphone.7659 وحصلت على شعبية كبيرة بعد اغلاق الانستولس يمكن للمستخدمين من تحميل اي تطبيق على الايفون او الايباد او الايبود وتعمل الى ios 6 وتثبيت التطبيقات من مجاناً دون دفع ثمنها, وهي تعمل عن طريق تجاوز DRM bypass, بختصار هي وسيلة لتجاوز قواعد الترخيص في ابل واعادة توزيع نفس النسخة من التطبيق مرارن وتكرارا. هذي المواقع الصينية لها اكثر من طريقة للاستخدام لاكن كلها باللغة الصينية وتعمل على جميع اصدارات ios 6 وماقبل وبما في ذلك حتى الايفون 5 والايباد ميني الجديد وجميع اجهزة ابل, طيب انا بصراحه بحثت عنها كثير في المواقع الاجنبية وما يقولون عنها بالخصوص المواقع المعروفة وحتى بحثت عنها من خلال مايقولونه مطورين الجيلبريك عنها في التويتر وتقريبن كلهم يقولون انها امنة مافيها مشاكل لاكن كلهم يقولون انه ليست طريقة صحيحه ان نقوم بتغطيتهم والكتابه عنهم , بالحقيقة لااعلم لماذا ! ررت اني اجربها بنفسي وفعلن والله ناجحه وحملت اكثر من تطبيق منها مثل التويت بوت و camera+ وفعلن كاني احملها من الانستولس. عمومن انا رايح اعطيكم الطريقة وانت حر اذا كنت تريد تجربتها ام لا, فيه موقعين وطريقتين لها اما عن طريق تحميل برنامج للموقع الصيني Kuaiyong على جهاز الكمبيوتر ومن خلاله تقوم بتحميل التطبيقات الي تبي ونقلها على الايفون او الايباد . الطريقة من خلال الدخول للموقع iphone.7659 من نفس الايفون او الايباد وتحميل التطبيقات مباشرة “وهذي جربتها وفعلن ناجحه” الخطوة 1: نقوم بالدخول للموقع من جهازك الايفون او الايباد عبر متصفح السفاري iphone.7659 الخطوة 2: نضغط على السهم الي موجود في الاسفل بالمتصفح ونختار “اضافة للصفحة الرئيسية” الخطوة 3: ادخل على الموقع مره ثانيه من خلال الايقونه الي اضافها على الصفحة الرئيسية , الموقع كله باللغة الصينية لذلك على طول اضغط على اداة البحث الي فوق واكتب اسم اي تطبيق او لعبة تبي تحملها بجهازك , مثلن التويت بوت الخطوة 4: بعد ماتبحث عن التطبيق اضغط على الزر الاحمر الي جنبه رايح تطلع لك رسالة اضغط على “تثبيت” ورايح يبدا يحمل التطبيق على جهازك. طبعن الان لسه ماخلصنا لانك رايح تلاحظ انك كل مادخلت للتطبيق يطلب الاسم والرقم السري ومايفتح , عشان يشتغل لازم تكمل الطريقة الثانيه وهي عن طريق الكمبيوتر. الطريقة الثانيه: اول شي نروح لموقع Kuaiyong ونحمل البرنامج وباقي الخطوات تابعها على الفيديو التالي “اذا واجهت مشكلة بالتحميل من الموقع حمل البرنامج من هذا الرابط مباشرة“. وهذا زي ماتقولون يعمل مزامنه مثل الايتونز بحيث ان التطبيقات الي كنت محملها بالجهاز وماتشتغل بعد ماتشبك الجهاز بالكمبيوتر وتسوي الطريقة الي بالفيديو رايح تعمل بدون اي مشاكل. او تقدر تحمل مباشرة من خلال البرنامج الي على الكمبيوتر لتحميل البرنامج علي الكميوتر ادهب لي موقع Kuaiyong
  4. قال الله تعالى في كتابه العزيز" (ياأيها الذين ءامنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغد , واتقوا الله, إن الله خبير بما تعملون) سورة الحشر فقوله تعالى ( ولتنظر نفس) هو أمر بالمحاسبة للنفس على ما قدمت لغدها. لأن العاقل هو من يعمل في يومه لغده, اي في دنياه لأخرته, فيحاسب نفسه على ما اقترفت من اعمال , ويحاسب جوارحه( اي اعضاء جسمه,) على ما قدمت من افعال , ويحاسب قلبه على ما دخله من معتقدات او وساوس او أوهام , وهكذا يصون نفسه وقلبه, وجوارحه كافة من عذاب الله يوم لا ينفع مال ولا بنون, الا من اتى الله بقلب سليم, فمحاسبة الانسان لنفسه قد تؤدي به الى التوبة الى الله, فيستغفر الله على ما اقترفت يداه, عسى الله ان يغفر له خطاياه, واهم ما يجب على المرء ان يتنبه, اليه محاسبة لأعضائه, العين واللسان والبطن والقلب. عن شداد بن اوس, عن النبي صل الله عليه وسلم قال ( الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت) رواه الترمذي اي العاقل من حاسب نفسه في الدنيا قبل يوم القيامة.
  5. المعصية والتوبــــــة / بعض الناس قد يغلبون على امرهم فيعصون الله تعالى وهم آسفون .. ثم يحاولون الأقلاع , ولكن الشيطان يدفعهم مرة أخرى إلى معاودة المعصية .. فكيف يكون الخلاص ؟ يكون بالأنابة والتوبة والعزم والأقلاع.. ومن المأثور أن عبد من الكوفة فعل معصية ثم تاب ثم عاد اليها .. ثم توجه إلى الله ودعاه بقوله : يارب وعزتك وجلالك ماأردت مخالفتك .. وماعصيتك اذ عصيتك وأنا بمكانك جاهل ولا لعقوبتك معترض ولا لنظرك مستخف . ولكن سولت لى نفسى .. وأعاننى على ذلك شيطانى وغرنى سترك المرخى على فعصيتك بجهل وخالفتك بفعل .. فمن عذابك الآن من ينقذنى ؟ وبحبل من سأعتصم ان قطعت حبلك عنى ؟ الآن تبت ولن أعود .. كبرت سنى .. كثرت ذنوبى فالى متى أتوب ؟ والى متى أعود ؟ اما آن لى ان استحى من ربى ؟ هذا حال العصاة فى مناجاة مولاهم وفى معاتبة نفوسهم .. مطلبهم من المناجاة الأسترضاء , ومن المعاتبة الأسترعاء .. فمن اهمل الأسترضاء والأسترعاء لم يكن لنفسه مراعيا ويوشك ألا يكون الله عنه راضيا .. فأذا سولت لك نفسك ان تعصى الله فلا تعصيه واجبرها على فعل الطاعة ولا تؤجل التوبة فأن الموت يأتى بغتة شروط التوبــــــة / التوبة واجبة من كل ذنب أو معصية : فأن كانت المعصية بين العبد وربه لا تتعلق بحق آدمى فلها ثلاثة شروط : 1ـ ان يقلع عن المعصية أى يمتنع عن اتيانها 2ـ ان يندم عليها أى على مابدر منه كأن ينكر المعصية ويمحها 3ـ ان يعزم ألا يعود اليها ابدا فان فقد احد هذه الثلاثة شروط لم تصح توبته ــ ان كانت المعصية تتعلق بآدمى فشروطها اربعة : نفس الشروط الثلاثة السابقة يضاف اليها شرطا رابعا وهو : ان يبرأمن حق صاحبها .. فأن كانت مالا أو نحوه رده اليه , وان كانت حد قذف مكنه منه أو طلب عفوه , وان كانت غيبة استحله منها , ويجب ان يتوب من جميع الذنوب قأن تاب من بعضها صحت توبته ويبقى الباقى عليه . دلائل وجوب التوبة ـ من الكتاب والسنة ـ 1ـ من الكتاب : قوله تعالى : ( وتوبوا إلى الله جميعا ايها المؤمنون لعلكم تفلحون ) ( استغفروا ربكم ثم توبوا اليه ) ( ياأيها الذين آمنوا توبوا إلى الله توبة نصوحا ) 2ـ من السنة : فى الحديث قال ابو هريرة ان النبى ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : ( والله انى استغفر الله وأتوب اليه فى اليوم أكثر من سبعين مرة . ) كما روى الترمذى عن عبد الرحمان بن عمر بن الخطاب ( ان الله عز وجل يقبل توبة العبد مالم يغرغر ) كما روى مسلم عن ابى موسى عبد الله بن قيس الاشعرى عن النبى ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : ( ان الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسىء النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسىء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها )
  6. القرٱن يحل أكبر مشكلة عجز الأطباء في حلها ...سبحان الله !!! أمراتان في امريكا وضعتا في نفس الوقت واحدة انجبت ولد والاخرى بنت وبسب خطأ من الممرضات لم تعرفن من انجبت الولد ومن انجبت البنت. بعد ذلك قاموا بفحص الدم dna , فوجودوا لنتيجة متقاربة جدا , مما جعل الاطباء في حيرة من أمرهم , ولم يستطيعوا حل هذه المشكلة . والامرأتان تصران كل واحدة منهن أنها هي التي انجبت الولد .. المهم قاموا الاطباء في المستشفي بابلاغ المسؤلين عن هذه المشكلة.. وعند وصول الخبرللمسؤولين قالوا.. لا يحل هذه المشكلة غير المسلمين.. حيث قاموا بالاتصال بأحد الاخوة في المملكة العربية السعودية وجاء الحوار كالتالي ; الامريكان: الم تقولوا أن كل مشكلة إلا ولها حل في دينكم فقال: بلى فاخبره القصة فقال: الحل بسيط جدا خذ قطرات من الحليب لكلا الامرأتين وقم بفحصه. فالحليب الذي يحتوى على أكثر مواد غنية ومغذية فهي المرأة التي انجبت الولد.. والحليب الذي يحتوى على اقل مواد غنية ومغذية فهي المرأة التي انجبت البنت. فذهب الاطباء واخذوا عينات من الحليب وقاموا بفحصها وفعلا وجدوا الفرق بينهما وعلموا من منهما انجبت الولد و البنت. سبحان الله ! الحمد لله على نعمة الاسلام !!
  7. برنامج التدريب على الخطابة SpeakApp وهو أحد أفضل البرامج التي تخدم المهتمين بإلقاء الخطب والمحاضرات ومن يرغبون بتحسين مهاراتهم بهذا المجال. حيث يوفر SpeakApp مجموعة من الأدوات المفيدة والتي تبرز أهميتها في أندية التدريب على الخطابة (توستماسترز - Toastmasters) المنتشرة بكثرة في كل بلدان العالم ومن ضمنها البلدان العربية. من الخدمات التي يقدمها برنامج SpeakApp هي خدمة (الميقاتي - Timer) حيث تمكن المستخدم من حساب الوقت المستغرق في الخطبة وإعطاء إشارات ضوئية للمتحدث عند تجاوزه للوقت المحدد. كما يقوم الميقاتي بإعداد تقرير مفصل لجميع الخطب الملقاة، وهو النظام ذاته المستخدم في أندية الخطابة توستماسترز. كذلك من خدمات SpeakApp خدمة (حاسب أصوات ملء الفراغ)، لحساب عدد المرات التي يتلفظ بها الخطيب بأصوات تملأ الفراغ مثل "إم" أو "آه" والكلمات المكررة، وهو أمر غير محبذ عند الإلقاء بشكل عام. كما يقدم البرنامج رصيداً كبيراً من أسئلة الساحة (Table Topics) للتمرن على سرعة البديهة في الرد على الأسئلة والحوار. كما يمكن البرنامج المستخدم من إيجاد أندية خطابة توستماسترز قريبة جغرافياً من موقعه. ويمكن تحميل البرنامج على أجهزة الآيفون، الآيباد، والآيبود توتش. كما يمكن تحميله على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد أيضا. ومنذ طرح البرنامج في متجر برامج آبل App Store وسوق برامج جوجل Google Play، لاقى البرنامج استحساناً من مستخدميه ومنهم العديد من أبطال التوستماسترز الدوليين. الحصول على البرنامج لتحميل SpeakApp لنظام iOS للآيفون والآيباد والأيبود توتش: للتحميل من هنا
  8. برنامج Find My Friends على الآيفون آبل بكل تأكيد تهتم بالخصوصية ولذلك توفر لك الخاصية بأن يتم إخفاء بعض الأماكن عن المتابعين، بحيث بإمكانك قبول طلبات الأصدقاء التي تأتيك وايضاً تعطيهم الإمكانية لرؤية موقعك وبكل سهوله بإمكانك اخفاء مكانك كما هو موضح بالصوره اعلاه. لا توجد تفاصيل كبيره عن كيفيه عمل هذا البرنامج لكنه سيكون متوفر للتحميل في 12 اكتوبر كتحميل مجاني من متجر البرامج. للمزيد من التفاصيل حول Find My Firneds، بإمكانك زيارة موقع آبل
×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.