اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

هدوء الليل

الأعضاء
  • مجموع الأنشطة

    124
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

الشعبية

0 Neutral
  1. يا الله لازم تدخل انا محتاجتها ضرووري ارجووك قرصااانة لا تطولي ارسلتلك مسج ردي علي بسررعة الموضوع خطيييير ولا يحتمل التآجييـل
  2. . . . آلهمسة السآدسة مآ جئتكم لتجعلوني موسماً لملئ بطونكم بأصناف آلطعام وآلشرآب ولآ جئتكم لتجعلوآ ليلي نهاراً ، ونهاري ليلاً ، وتقطّعوآ سآعآتي آلثمينة بآللهو وآللعب ، وآلنظر إلى مآ حرمآالله وتقطيع آلوقت في آلمنتزهآت وغيرهَآ . . ! فأدركوآ آلحكمة من مجيئي إليكم آلهمسة آلسآبعة هلآ رجعتم إلى تآريخ أسلآفكم آلعظآم لتروآ مآ صنعوآ في الأيآم آلتي قبلي فلآ تنسوآ معركة بدر ، وفتح مكة ، وآليرموك وحطين ، إنهآ بطولآت تحققت في رمضآن ولم تكن هذه البطولات والانتصارات لتتحقق في أرض الواقع ، لو لآ أنهآ تحققت أولاً في نفوس أولئك آلمؤمنين آلهمسة آلثآمنة لآ تفسدوآ صفو لياليَّ ببعضَ المعكرآت التي تثيرُ آلأشجان ، وتجلبُ آلأحزآن وتؤنبُ آلضمآئر ، وتقلقُ آلخوآطر ، يمكنك أن تشتري ملآبس آلعيد وأغرآضه في شهر شعبان ، حيث آلأسعآر منسبة ،وآلأعدآد قليلة . . ! فتقضي حوآئجك دون أن تخسر كثيرآ أو أن تضيع وقتآ فآضَل آلهمسة آلتآسعة أيقظوآ قلوبكم من آلنوم عن صلآة آلظهر وصلآة آلعصر ، فويل للمصلين آلذين هم عن صلآتهم سآهَون آلهمسة آلعآشَرة آستغلوني فقد آتيت آليكم وسأمضي ولآ يعلم أحدٌ منكم هل سيصوم هذآ آلشهر في أعآامه آلقآدمة ،
  3. آلَسًلآمِ عَلّيٌكَمِ وَرححمه ه آلهمسة الآولىآ ضآعفوآ آلإجتهاد في هذه آلليالي ، أكثروَآ من آلذكر أكثروآ من تلآوة القرآن ، أكثروَآ من آلصلآة ، أكثروآ من آلصدقآت آكثروآ من تفطير آلصائمين آلهمسة آلثانية آطلبوآ تلك الليلةِ آلزآهَية ، تلك آلليلة آلبهية ، ليلة العتق وآلمبآهآة ، ليلة القرب وآلمنآجآة ، ليلة آلقدر ، ليلة نزول آلقرآن ، ليلة خير من ألف شهر آلهمسة لثآلثة آتركوآ لذيذ آلنوم ، وجحيم آلكسل ، وآنصبوآ أقدآمكم في جنح لياليّ ، وآرفعوآ هممكم ، وآدفِنوآ فتوركم ونافسوآ أصحاب محمد صلىآالله عليه وسلم حتى يعلموآ أنهم خلفوآ ورآهم رجالآ أصحآب تقىً وقيآم آلهَمسة الرآبعة آرفعوآ عنكم آلتنآزع وآلخصآم فإنهآ سببٌ في منع آلخير وخفآئه آلهمسة آلخآمسة أحيوآ فيَّ سنة آلإعتكآف ، فإن هذه آلسُنَّة بلسمٌ للقلوب ، ودوآءٌ لآفاته ، يتبع . . .
  4. اشكرك ع روعة انتقائك .. بورك فيك اخيتي ..
  5. ۞..جواهر رمضـــآنيه..۞ الجوهرهـ الأولى ..! الصدقه ..! " خير الأعمال أدومه و إن قل " فلا تستهن بالصدقه ما دمت عليه مداومــاً ..! "صدقة السر تطفئ غضب الرب " صحيح ..! كثيرهـ هي الجواهر في حياتنــا التي نجهلهــا أو نتجاهلهـــا ..! هي أثمن من جواهر الدنيـــا ..! و أسهلهــــا نيلاً ..! و أعظمهـــا نفعاً ..! الجوهرهـ الثانيه ..! الاستغفار ..! كم مره في اليوم نستغفر الله فيهـــا ؟؟! 10 ؟؟ 20 ؟؟ أم اقل أم أكثر ؟؟! كثير منـــا يجهل ثمرات الاسغفار ..! فوالله جعل الاسغفار ملجــأ لكل ضائقه بالمرء ..! فالاستغفار يفتح الأقفـــال ..! فلنملأ أوقاتنـــا و دقائق عمرنـــا بالاستغفار ..! فما أسهله من عمل و ما أعظمه من أجر ..!. الجوهرهـ الثالثه ..! قراءة القرآن ..! هذا الكتاب الذي فيه عزنـــا ,, فلنعطه من وقتنــــا ليمنحنـــا الشفاعه يوم القيامه ..! ورد بسيط نقرأهـ فيـ 5 دقائق يبعدنــا عن النار بإذن الله الجوهرهـ الرابعه ..! ركعتيـن فـي جوف الليل ..! و هذهـ التي يغفل عنهــا الكثير مع قدرتهم عليهـــا ..! ركعتــان لا غير ..! ركعتــان تذكر فيــها الله و الناس في لهو ..! ركعتــان تستحضر فيهــا قلبك ..! هذهـ الركعتــان لن تأخذا من وقتك 5 دقائق ..! و نحن في أيام الصيفـ نجلس الساعات الطوال امام شاشة الجهاز و خاصه في الليل..! اقطع من هذا الوقت 5 دقائق و أدِ إلى الله ركعتين تقربك منه الجوهرهـ الخامسه ..! مصادقة الفجر ،، هذا الوقت العظيم الذي يغفل عنه الناس ..! قلما نجد من يجاهد نفسه على الاستيقاظ بعد صلاة الفجر يذكر الله ..! أقلهـــا أن يقرأ أذكار الصبـــاح حتى طلوع الشمس و يختم بركعتي الضحى ؟؟!فياله من أجر عظيم نكسبه في هذا الوقت لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ..
  6. بسم الله الرحمن الرحيم يوصي خبراء التغذية الصائمين بعدم الإكثار من شرب الماء أثناء السحور ، ذلك أن الكمية الزائدة من السوائل سرعان ما يفرزها ويفقدها الجسم .. يشتد شعور الصائم في شهر رمضان المبارك بالعطش مع دخوله فصل الصيف إذ يمتد الصيام إلى أكثر من 14 ساعة في اليوم فيستمر الجسم في فقد الماء على مدار تلك الساعات ليصل إلى الإفطار وهو في حاجة ماسة لتعويض فوري وكافٍ لما فقدته الأنسجة من سوائل. والماء من أهم المشاكل التي تواجه الصائم خاصةً في فصل الصيف، لذا يعتقد الكثيرون أن شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور تحمي من الشعور بالعطش أثناء الصيام، وهذا اعتقاد خاطئ لأن معظم هذه المياه تكون زائدة على حاجة الجسم, لذا تقوم الكلية بفرزها بعد ساعات قليلة من تناولها. وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة هبة إبراهيم مدرس مساعد فسيولوجي بكلية طب قصر العيني بمصر، أن الماء مفيد لكل أجهزة الجسم وأن الإنسان يحتاج إلى ما بين 2 إلى 3 لترات ماء أو سوائل يومياً, وتزيد هذه الكمية في حالة الحمل والرضاعة والطقس الحار. وأوضحت أن شرب الماء يزيد من كفاءة عمل الجهاز الهضمي الغذائي, ويزيد من إنتاج الطاقة في الجسم مما يؤدي إلى حرق السعرات الزائدة مما يساعد على الاستفادة من الرجيم وإنقاص الوزن. كما أن الماء مهم أيضاً للحفاظ على الأسنان لما تحتويه من أملاح معدنية وكلوريد وفلوريد ويساعد الماء أيضاً على إفراز اللعاب لتسهيل عملية مضغ الطعام والهضم. وتوصي أن تكون درجة حرارة المياه التي نشربها خاصةً عند بداية الإفطار متوسطة البرودة، لأن شرب الماء المثلج لايروي العطش, ويؤدي إلى انقباض الشعيرات الدموية وبالتالي يؤدي إلى ضعف الهضم, كذلك دفع الماء للطعام أثناء الأكل طريقة خاطئة لأنها لا تعطي فرصة للهضم, وللحصول على هضم جيد يجب مضغ الطعام جيداً.
  7. اهلا بكم جميعا اخواتي . . اشكركم لكم مروركم الرآئع .. نورتوا موضوعي
  8. دعي قلبك ابيض و لا تسكبي الحبر الاسود هل جرّبنا أن نكون يوماً كنسمة صيفٍ عليله؟ أوسحابة صيف بيضاء صافيه؟ يفرح بمرورها العابرون ..!! أو جرّبنا على الأقل أن نترك الأماكن التي نحن فيها أكثر جمالاً وأكثر روعه ..!! لنتنازل قليلاً .. هل جرّبنا على أقل تقدير أن لا نُشوّه الأماكن التي نمر بها ..؟؟ فلنُجرّب .. ¤•¦ [ أَحزَان وَأَفرَاح ]¦•¤ لا تُشوّهي أحزان غيرك بأفراحك عندما يفتك الحزن والألم بقلب من تحبي لسبب من أسبابه التي لا تنتهي لا تأتِ إليه جَذِلاً ... فَرِحاً واحترم لحظة حزنه ولو كنت تُريد التخفيف عنه و لا تُغامر بالسخرية من حزنه أو التقليل من إحساسه ولتعش معه تلك اللحظة ليعلم مدى مشاركتك له هذا الألم والعكس صحيح أيضاً ¤•¦ [نَجَــــــــــــــــــاح ]¦•¤ لا تُشوّهي لحظة فرح الآخرين بنجاحهم بكلمة جارحة فتُفسِد أو تُنغّص عليهم فرحتهم فإن جاؤوا بشهاداتهم أخبرتهم عن فلان الذي فاقهم نجاحاً أو صديقك القديم الذي أنهى ما أنهوه في زمن أقصر وبتقدير أعلى وأحسن لنعش مع الآخرين أفراحهم ونفرش لهم الأرض ورداً والسماء ضياءا لنجعل من أصواتنا وصورنا نحتاً على لوحة هذا النجاح ¤•¦ [يَومُـــــك ]¦•¤ لا تُشوّهي يومك المشرق الذي تعيش فيه بإجترار آلام الماضي ولا مخاوف المستقبل خذيه كما هو .. نقيــّــاً .. مغسولاً بضياء الشمس رَطِباً بندى التوكل على الله خُذيه كما منحه الله لك أبيضاً صافياً واكتبي أنت فيه ماتريدين و لا تنسي أن تجعلي ما كتبت لكَ لا عليك ¤•¦ [قَلبُــــــــــــك]¦•¤ قلبك نهار مساحةٌ بيضاء لا تُشوّهي هذا النقــــاء بحقدٍ على أحد لا تكوني غيورة فالغيرةُ حبرٌ أسود لا تسكبيه على مساحة قلبك البيضاء واكتبي به نجاحك واجعلي تفوّق غيرك وقوداً لعزيمتك أنت ولا ترضى بالمؤخره أوصدي الباب أمام حقدٍ يلبس لباس الرحمة عليك ويقول لك أنت أولى من غيرك بهذا النجاح وما يُريد إلا أن يقتحم قلبك ليُحيله إلى خراب..
  9. اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفـة عين واهدني واصلح شـأني ياااالله مقطع راائع جزاك الله خيير يا عـطـاء تقبلي مروري وخالص احترامي
  10. 3 العصر ... كنت انظف مع أمي البيت 5 الفجر
×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.