اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
maspero2000

هام جدا للعلاقات

Recommended Posts


أولاً: معلومات عن المصحح ( الدكتور):
1. الدكتور يقرأ ورقة الإجابة جيداً... ويقرأ كل الأوراق ولا يقيس بالشبر ولا يأخذ بالشكل.
2. الدكتور يراعي الله سبحانه وتعالي أولاً ثم ضميره بعد ذلك عند التصحيح.
3. الدكتور يضع في اعتباره أن كل طالب أو طالبة هو بمثابة ابن أو ابنة أو أخوه أو أخته.
4. يعلم الدكتور أو يتخيل أن وراء كل طالب وطالبة منكم قصة كفاح وأمل ورغبة في التطور والرقي وتحسين أحواله وأوضاعه المعيشية أو الوظيفية.
5. الدكتور متعاون جداً إذا شعر بجدية الطالب نفسه.
6. الدكتور يشجع الطالب ويسهل له السبل، ولا يقعد أو يحبّط.
7. الدكتور ليس له مصلحة في نجاح أو رسوب أي طالب أو طالبة.
8. يعلم الدكتور أن الدنيا صغيرة وأن مسير الحي يتلاقي. فكلما تلاقينا علي الخير كلما كان أفضل.
ثانيًا : معلومات عن أسلوب التصحيح:
1. لكل سؤال درجة محددة لا يمكن تجاوزها.
2. ليس هناك استعجال في عملية التصحيح.
3. التصحيح يتم في ظروف مناسبة جداً للمصحح بعيدة عن الضغوط أو الانفعالات أو غيرها.
4. المقياس في التصحيح هو كم ونوع المعلومات التي قدمت للطالب في الكتاب أو الملخص أو المحاضرة والمناقشات التي دارت حولها.
5. كل الأوراق أمام الدكتور متساوية ولا يعلم اسم صاحبها أو صاحبتها ولا يوجد ما يدل عليه ومن ثم التصحيح واحد للجميع.
6. يجب الانتباه للشائعات التي قد تروج قبل الامتحانات من أن الدكتور قال كذا أو أشار إلي كذا أو لمح لكذا وما يترتب علي ذلك من تليفونات ورسائل تربك الطالب فعلينا أن نتجنب ذلك تماما لأن الدكتور لا يُحدث مجموعة دون الأخري أو طالب دون باقي الطلاب.
ثالثاً: اخطاء شائعة عند الإجابة علي أسئلة الامتحان:
1. عدم توزيع الوقت علي الأسئلة بشكل مناسب.
2. عدم فهم المطلوب من السؤال جيداً مثل اشرح ... أو قارن... أو إثبت.. اشرح بإيجاز.. إلخ.
3. تقديم إجابة غير وافية أو غير كافية علي السؤال. فمثلا سؤال إجابته خمس نقاط فيجيب الطالب علي ثلاثة أو اثنان فقط.
4. تقديم إجابة مختلفة تماماً عن إجابة السؤال المطلوبة رغم كتابة عنوان السؤال بشكل سليم.
5. بعض الطلبة يضع أسئلة من نفسه ثم يجب عليها.
6. تكرار كتابة السؤال أو جزء منه مرات ومرات لثلاث أو أربع صفحات مثلاً ظنا منه أن الدكتور لا يقرأ.
7. الإيجاز الشديد جداً يعني عناوين فقط أو عناوين وتحتها كلام ليس له معني.
8. ملء ورقة الإجابة بكلام ليس له معني محدد وإنما قد يدور في إطار المادة أو إطار ما يعلمه هو أو معلومات عامة.
9. كتابة أكثر من اللازم وأكثر من المطلوب ظنا منه بأن ذلك يزيد الدرجة، غير أن ذلك يستهلك الوقت والجهد.
10. في الأسئلة الاختيارية هناك اختيار بشروط بمعني أن يجيب الطالب علي سؤالين أو ثلاثة علي أن يكون الأول منهما... ومع ذلك نجد أن الطالب لا ينتبه لذلك ويختار سؤالين مثلا لا يكون الأول منهما فيخسر بذلك الدرجة.
11. في الأسئلة الاختيارية ايضاً قد يطلب الدكتور إجابة ثلاثة من أربعة دون شروط ونجد الطالب يجيب علي الأربعة كلها ظنا منه بأن ذلك يزيد الدرجة ولكن يكون علي حساب الوقت المخصص لكل سؤال وعلي حساب درجته.
12. بعض الأسئلة تطلب شرح العبارة ولكن الطالب لا ينتبه لذلك ويجيب علي نقاط السؤال دون شرح فيخسر بعض الدرجات.
13. سوء خط الطالب وكثرة الشطب وعدم ترقيم الإجابات لها تأثير علي الدرجة.
14. الكتابة المتواصلة دون فواصل أو فقرات أو نقاط أو علامات توضح بداية الفقرة ونهايتها وهي محاولة لإخفاء عدم الفهم أو عدم التأكد من الإجابة.
15. يركز بعض الطلاب علي أجزاء معينة دون الأخري ظنا منهم أن الدكتور ركز عليها أثناء الشرح وهذا غير صحيح.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
رابعاً:
اسئلة



اولا: اجب عن الأسـئلة التاليـة :


س1:
عرف الجمهور بشكل عام ثم قارن بينه وبين الجمهور الداخلى ؟



س2
: اشرح اسس نجاح العلاقات العامة مع العاملين ؟



س3
: اشرح أهداف برامج العلاقات العامة الموجهة للعاملين ؟



س4
: اشرح مفهوم الإتصال ذى الإتجاهين موضحا محتوى كل إتجاه ؟



س5
: اشرح المعلومات التي تحتويها برامج العلاقات العامة الموجهة للعاملين ؟



س6
: ما هي المعلومات أو الجوانب التي يثيرها العمال وتحرص العلاقات العامة علي
معرفتها تحقيقا لمفهوم الاتصال ذي
الاتجاهين؟



س7 : ما هى وسائل
الاتصال المستخدمة في العلاقات العامة ؟



س8 : اشرح ثلاثا من وسائل
الاتصال المستخدمة في العلاقات العامة ؟



س9 : وضح المتغيرات
التى يتوقف عليها استخدام كل وسيلة من هذه وسائل الإتصال التى تستخدمها العلاقات
العامة ؟



س10
: اشرح مزايا وعيوب الصحف كوسيلة إتصال تستخدمها العلاقات العامة ؟



س11
: اشرح مزايا وعيوب المجلات كوسيلة إتصال تستخدمها العلاقات العامة ؟



اشرح
مزايا وعيوب الإذاعة كوسيلة إتصال تستخدمها العلاقات العامة ؟



س12
: اشرح مزايا وعيوب التليفزيون كوسيلة إتصال تستخدمها العلاقات العامة ؟



س13 : اشرح الخطوات
التى تقوم بها العلاقات العامة عند التخطيط والنشر في الصحافة ؟



س14 : وضح لماذا يعتبر إعلان
العلاقات العامة وسيلة فعالة ومؤثرة لتحقيق الاتصال في العلاقات العامة ؟



س15 : اشرح الأغراض
الرئيسية لإعلان العلاقات العامة ؟



س16 : اشرح وسائل
الاتصال الخاصة المستخدمة فى العلاقات العامة ؟



س17
: وضح الاعتبارات التى ينبغى مراعاتها عند التفكير فى استخدام النشرات والكتيبات ؟



س18 : اشرح ما هى مزايا
الاتصال الشخصي وما هى أشكاله ؟



س19 : اشرح الجوانب
التى يجب مراعاتها عند إعداد التقارير السنوية والدورية ؟












ثانيا : ناقش العبارات التالية موضحاً
رأيك فيها



(1)
يري خبراء العلاقات العامة أن البداية الصحيحة لتنفيذ برامج العلاقات العامة
الموجهة إلي العاملين تكمن في البحوث التي ينبغي أن تركز علي جمع معلومات معينة عن
هؤلاء العاملين .



(2)
أكد الخبراء علي وجود أسباب معينة تبرر الاهتمام بالعاملين داخل المنظمات المختلفة
.



(3)
اتجهت الإدارة المعاصرة إلي تطبيق مفهوم الاتصال ذي الاتجاهين, بحيث يوجد اتجاه
يفسر ويحلل ويشرح واتجاه يقيم قنوات تتدفق من خلالها آراء الجمهور.



(4) يتوقف استخدام كل
وسيلة من هذه الوسائل علي
العديد من المتغيرات


(5) تتميز الصحف
بالعديد من الخصائص والمزايا الاعلامية .



(6) توجد بعض العيوب التي تؤخذ علي الوسائل الصحفية .


(7) تتصف المجلات
بالعديد من الخصائص والمزايا الإعلامية .



(noo تنقسم مباديء
العلاقات مع الصحافة إلي قسمين اساسيين .



(9) يتصف الراديو بالعديد من الخصائص والمزايا
الإعلامية



(10)
يتمتع التليفزيون
بالعديد من الخصائص والمزايا الإعلامية



(11)تتميز
الأفلام التليفزيونية والسينمائية بعديد من الخصائص والمزايا الاعلامية .



(12)
إعلان العلاقات العامة
وسيلة فعالة ومؤثرة لتحقيق الاتصال في العلاقات العامة لعدة أسباب .



(13)
يستخدم الإعلان لتحقيق
بعض أهداف العلاقات العامة بالإضافة إلي استخدامه المألوف في مجال الترويج للسلع
والخدمات



(14) الأغراض الرئيسية
لإعلان العلاقات العامة .



(15) تستخدم الملصقات في الأساس كوسيلة ترويجية
للسلع والخدمات, ومع ذلك يكثر استخدامها في العلاقات العامة لنقل رسائل اتصالية
تتسم بالدوام أو الاستمرارية لفترة زمنية معينة إلي الجمهور العام



(16) علي الرغم من أن
صحف الحائط من وسائل الاتصال بالجمهور الداخلي, فإنه يمكن تطويرها لتكون علي شكل
ملصق وتصبح وسيلة اتصال موجهة إلي الجمهور الخارجي
.


(17) الوسائل السمعية البصرية الخاصة المستخدمة فى
العلاقات العامة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.