اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
ماجده

اعلان ترم اول

Recommended Posts



اعلان ترم اول
س1 : اشرح طبيعة الاعلان كعملية اتصال موضحاً خصائص عملية الاتصال الإعلانى ؟
عملية الاتصال الاعلانى تتكون من :
1. معلن .... المرسل أو القائم بالاتصال الاعلانى .
2. جمهور المستهلكين ...... المستقبل .
3. المعلومات والبيانات عن السلعة ..... الرسالة .
4. وسائل الإعلان المستخدمة ..... وسائل الاتصال الإعلانى .
5. التأثير ..... زيادة عدد الوحدات السلعية أو الخدمية المباعة .
خصائص ...عملية الاتصال الإعلانى :
التقديم العام :
مقارنة بالبيع الشخصى نجد ان الرسائل البيعية الخاصة بالاتصال الإعلانى ذات طبيعة عامة وجماهيرية ولذلك فهى لا تخاطب المستهلك المستهدف فقط مما قد يدعم من موقف مستهلك السلعة بعد الشراء فضلاً عن أن تأكيد المضمون الدلالى الذى يصل للجمهور العام يعمل دائماً على تأكيد الصورة الذهنية المرغوبة للسلع .
الانتشار :
تتسم الاتصالات الاعلانية بأنها منتشرة فى كل مكان وفى جميع الأوقات الزمنية مما يتيح للمستهلك الوقت الكافى للتفكير فى اتخاذ القرارات الشرائية ,كما تتيح الفرصة للبحث والمقارنة بين ماركة السلعة المعلن عنها والماركات المنافسة ,وعن طريق تكرار عملية الاتصال الاعلانى يتعرف المستهلك على المزايا والفوائد الخاصة بكل الأصناف والماركات ويستطيع اتخاذ القرار الشرائى المناسب له .
التوضيح أو التصوير المبالغ :
يتم من خلال استخدام الموسيقى والعناصر الدرامية والمؤثرات الصوتية و التصميم الخلاق للرسائل الاعلانية بما تشتمل عليه من ألوان وصور وهو ما يوضح الى أى مدى تستطيع الاتصالات الاعلانية تقديم السلع بأسلوب يتسم بالمبالغة والتضخيم فى كثير من الاحيان ولذا نرى أهمية استخدام التصوير المبالغ فيه بعناية وبدرجة ملائمة فى اطار تدعيم الاعتبارات الاتصالية المستهدفة من الرسائل الإعلانية إذ أن المبالغة فى استخدام العناصر الإعلانية قد تحول المستهلك عن الأهداف الإقناعية والبيعية للاتصال الإعلانى .
غير الشخصية :
يتسم بأنه ذو طبيعة غير شخصية بالمقارنة بالبيع الشخصى وفى ضوء ذلك يفتقر الى رد الفعل أو الاستجابة المباشرة من جمهور المستهلكين فضلا عن أن المعلن لا يستطيع أن يحدد أى قطاع من الجمهور هو الذى يستقبل رسالته الإعلانية .
ومن ناحية أخرى نجد أن الاتصالات الاعلانية لا تجبر المستهلك على الاستجابة للرسالة فضلاً عن عدم شعور المستهلك بالضغوط او الحرج اذ تسمح الرسائل للمستهلك بالتفكير والمقارنة بين البدائل السلعية المتاحة له .

مدفوع الاجر :
مضمون الرسائل الاعلانية المنشورة او المذاعة أو المعروضة مدفوع الاجر ويتم تحديد هذا الاجر وفقاً للوحدات النوعية الخاصة بكل وسيلة والمتفق عليها بين وسيله الاعلان والقائم بعملية الاتصال الاعلانى وتختلف القيمة المدفوعة فى هذه الوحدات من وسيلة إعلانية الى أخرى .
س2 : اشرح السمات الخاصة بالأبواب الاعلانية الثابتة موضحاً أهم انواعها .
1- إعلانات مجمعة كل مجموعة منها ترتبط بموضوع إعلانى واحد وباشتراك العديد من المعلنين .
2-إعلانات غير منتظمة بالنسبة للمعلن الواحد باستثناء الأبواب التجارية وحتى هذه الابواب التجارية تقتصر الرسالة الاعلانية بها على مجرد الاخبار المختصرة لأهم البيانات فضلاً عن أنها لا تأخذ شكل الحملات الإعلانية المتكاملة .
3- سيكولوجياً نجد أن القارئ عادة ما يبحث عنها اثناء تصفحه لصفحات الجريدة ولذلك تقوم الجرائد بتبويب وتصنيف هذه الاعلانات الى العديد من الأبواب الفرعية التى تضم كل منها إعلانات ذات صفة مشتركة .
4- وحدة القياس فى هذه الإعلانات هى السطر .

ملاحظــــــــــــــــــة :
حساب عدد السطور هنا يتوقف على البنط المستخدم فى كتابة الاعلانات
5- تعتمد هذه الإعلانات فى طريقة إخراجها على التوضيب .
6- معظم هذه الإعلانات طارئة .
7- نظراً لطبيعتها الخاصة فهى تناسب الجرائد وحدها دون الوسائل الاعلانية .
8- تسدد قيمتها مقدماً قبل النشر .
9- تتسم بأن لها طابعاً إخبارياً وإعلامياً هاماً وهو ما يضعها ضمن عوامل تفضيل او تمييز جريدة عن اخرى من وجهة نظر القراء وبالتالى فهى تساعد بشكل غير مباشر فى زيادة معدلات بيع الجريدة.
أنواع الابواب الاعلانية الثابتة :
1- الاعلانات المبوبة :
تضم الاعلانات ذات الصفة التجارية مثل : للبيع – للايجار – للتمليك – للبدل – المناقصات المزايدات .
كما تضم اعلانات الوظائف الخالية أو طلب العمل أو تنشر بها بعض الاحكام القضائية او الاعلانات التى يحتم القانون نشرها .
2- اعلانات الادلة :
وهى نوع من الاعلانات الخاصة ويطالعها القارئ بصفة دورية مثل : دليل السهرات الذى تنشر فيه أسماء افلام دور السينما والمسرحيات والملاهى والمطاعم والفنادق . ودليل الفيديو والكاسيت ودليل الصحة والجمال .
3- إعلانات المجتمع :-
وهي تتضمن الإعلانات السارة عن المجتمع " الزواج – الخطوبة – المواليد – التهاني بالمناصب والنجاح في الامتحانات أو الفوز في الانتخابات.وأخبار المحاضرات والندوات والمؤتمرات ومناقشة الرسائل الجامعية والأخبار الخاصة بالمكاتب المهنية المختلفة للأطباء والمحاميين والمحاسبيين.
والأخبار تسميها " أخبار المجتمع " , والأهرام تسميها " الاجتماعيات " أما الجمهورية تسميها " المجتمع ".
4) إعلانات الوفيات :-
ومن أهم خصائصها سرعة النشر حتى تتزامن مع مراسم تشييع الجنازة ويتم إبلاغ هذه الإعلانات من مكاتب الجريدة أو الوكلاء فى المحافظات وموقعها فى الصفحة قبل الأخيرة عادة ويراعى تصميم وتنسيق وتجميع الإعلانات الواردة من مصادر متعددة عن حالة نعى واحدة أو مشاطرة واحدة فى ترتيب واحد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
الكلام المكتوب عامل زى ما يكون عليا "سبيرتوا"!!!!
بيطيرا بعد دقايقّ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.