اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
Hidaya52875

.....صراعي مع .....

Recommended Posts

لم اكن اتصور ان العودة الى الدراسة بعد اقل من ربع قرن، سوف تؤدي بي الى الاصابة باكتئاب حاد كاد ان يكلفني الاستغناء عن العودة الى الدراسة والتخلي عن حلمي الذي تعلقت به في السنوات الماضية وهي فكرة كنت احتفظ بها منذ انتهائي من شهادة الثانوية العامة الى ان يحين الوقت المناسب،وقد قررت منذ سنوات مطاردة حلمي والعودة الى مقاعد الدراسة الجامعية .ولكن اعتبر عدم تحقيقه في ذلك الوقت نعمة لي لانني خرجت للحياة وتعلمت في جامعتها العريقة ومازلت اعتبر نفسي طالبة مجيبة واتعلم واكتسب منها يوميا ما يضيف لرصيدي في حياتي القادمة الى ما شاءالله .ولكن طول المدة اعطاني الفرصة ان اتعرف على نفسي جيدا واكتشف ماذا اريد ان ادرس وما المفيد لي، ربما الميزة الوحيدة وفعلا توكلت على الله واخترت التخصص الذي رست عنده قناعتي

عندما كنت اسمع عن اُناس أشخاص عاديين قد عادوا لمقاعد الدراسة بعد سنوات من انتهائهم من الدراسة الإلزامية ، كنت افرح لهم وأبدأ بتشجيع نفسي واهون الأمر اقول انه لا توجد صعوبة ومجرد مسالة وقت واكون في مكانهم ويكفي ان تكون لدينا إرادة وحماس قوي للبدء بالدراسة ولكن انا عاتبة عليهم الآن جدا .
لم يضيفوا إلى حماسهم أي تحذير بأن العودة صعبة، لم يينبهونا الى صعوبة الامساك بكتاب دراسي من جديد والبدء بحفظ مقررات وبجهد ذاتي (بالنسبة لي) ولم افهم انه صراع ما بين نفسي وبين الكتاب إلى ان تنتهي سنوات الدراسة، لم يحذرونا من التنازلات التي سوف نقدمها (اجتماعية وترفيهية والإبتعاد عن الانترنت اجباريا) في السنوات السابقة قد الإلتحاق بالجامعة لم اتخلى أبدا خلالها عن حلم اكمال دراستي أبدا ولم تستطع اي فكرة أن تثنيني او تنجح اي ظروف صعبة مررت بها ان تجعلني الغي الفكرة ولكن لم ينبهني احد إلى صعوبة التنفيذ بعد هذه السنين ولم يعطيني تحذير اولي الى ان العمر يمضيى ليس الامر كما كنا في حماسة قبل عشرين سنة...

ذهبت الى مكان التسجيل والتحقت رسميا واستملت كتبي وذهبت فرحة الى البيت ومن هنا بدات المعاناة
في الاسبوعين اللاحقيت بدات معاناتي ،انا مبتعدة عن مقاعد الدراسة بسنوات ليس بقليلة اقتربت من العشرين سنة، وكيفية البدء في دراسة خمس مواد والجامعة دراسة ذاتية لا يوجد بها حضور و ، فهي اذن جهد ذاتي.

لقد امضيت طيلة اسبوعية اطالع الكتب فقط دون ان ابدا اي دراسة فعلية وذلك بسبب خوفي وعدم وجود خط للبداية وايضا لصعوبة العودة للدراسة والتي تعني حفظ وتلخيص ومتابعة ...هم كبير ادى الى اصابتي بحالة اكتئاب الى ان جلست مع نفسي في ذات يوم وتحاورت معها زواقنعتها زاقنعتي بان هذا حلمي، ساتخلى عنه كيف وقد بدات الطريق...
عجيب كيف جاء الحوار مع نفسي بنتيجة ولكن الحمدلله تغلبت على بعض من مخاوفي واقتنعت وامسكت بالكتاب ولكن لم استطيع ن اقدم الخمس مواد دفعة واحدة كما تخيلت في اول فصل، فقدمت مادتين اثنتين فقط واجلت المواد الأخرى ونجحت وليس بتقدير يُذكر ولكن بدات اولى خطواتي وانا
فخورة بنفسي.. واتمنى ان استمر وأتغلب على هذا الصراع وان يلهني الله الإرادة للنجاح...

وفقنا الله وإياكم flowerflower
عائدة لمقاعد الدراسة بعد عشرون سنة

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
رائعة انتى فى كلية اية للعلم ممكن المحاضرات التلفزيونية والمكتوبةوالتطبيقات تساعدك

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

انا في كلية اعلام، اول سنة ، وكل اللي حضرتك قلتي عليه جميل وشفته.. بس مشكلتي اني مش في مصر وما فيش حضور وبدات ادرس لوحدي من البداية المحاضرات المكتوبة او التلفزيونية مش عارفة في بعضها قفادتني وفي مواد ما اقدرتش اكمل المحاضرات ، يمكن مفتقدة التفاعل في الحضور وبنفس الوقت مشكلتي التانية اني اقعد وامسك كتاب، واكمل ساعة على بعضها من غير ما افتح الانترنت ما غير ما افتح تلفزيون من غير ما اكلم اللي موجود في نفس المكان noo

الموضوع عايز تركيز من نوع اخر ربنا يعيني عليه study

اشكر مرورك الكريم flower

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
موفقه باذن الله
وطموحك ان شاء الله هيوصلك لكل
اللي بتتمنيه واتمنالك الصبر وقت المذاكره
و تقليل من توترك هيخليكي في حال افضل

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
أهنيكي علي طموحك، وإن شاء الله ربنا هيوفقك ،وعلي فكره أول ترم في الجامعه هو أصعب ترم فكل شئ في أوله صعب بس بعد كده الأمور بتتحسن، وأكيد فرحة النجاح بتنسينا كل التعب والمشقه اللي مرينا بيها .

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شاهندة ...شيماء...شكرا على مروركم الكريم، flower
فعلا مع بداية دراستي للتيرم التاني بقيت احب اكتر المواد واعمل معاها ذكريات حلوة وبدات ارتبط بيها، جزء من تعلقي بالدراسة ان المواد انا حابة ادرسها وربنا يوفق الجميع وفعلا كل نجاح بينسينا السهر والتعب اللي وراه study

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
ما أجمل الطموح .... وتحقيق الحلم

موفقه إن شاء الله

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
KoTTa Koky كتب:
ربنا يوفقك ان شاء الله
وتوصللى للى بتتمنيه Smile

الله يخليكي يا كوتة، كلماتكم وتشجيعكم هما ان شاءالله من اسباب تصميمي ان اكمل حلمي ان شاءالله thanks ليكم جميعا

اشكر مرورك الكريم flower

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
وفقكِ الله وسدد خطاكِ وحقق الله مناكِ
سلمت يداككلماتك أكثر من رائعة

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
mahinoor كتب:
وفقكِ الله وسدد خطاكِ وحقق الله مناكِ
سلمت يداككلماتك أكثر من رائعة

اشكرك ماهينور زميلتي في الغربة flower

نتمنى ان نجتاز جميعا الايام الاولى السنة الاولي الصعبة (بالنسبة لي) study

والنجاح للجميع thanks

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

moelgendy78

اشكر مرورك الكريم، flower الله الموفق ان شاءالله للجميع ،
الامتحانات قربت study

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

• اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.