اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
هاجر1

شركة بريطانية تنجح فى تحويل هواء نقى إلى بنزين

Recommended Posts


لندن - يو بي آي: منذ 8 ساعة 41 دقيقة
نجحت شركة بريطانية صغيرة في إنتاج أول بنزين من نوعه من الهواء النقي باستخدام تقنية متطورة يمكن أن تساعد في حل أزمة الطاقة والحد من الاحتباس الحراري، عن طريق إزالة ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي.

وقالت شركة "إير فيول"بمدينة ستوك أون تيز، أنها أنتجت 5 لترات من البنزين منذ أغسطس الماضي عن طريق مصفاة صغيرة تقوم بتصنيع البنزين من ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء.

وأضافت الشركة أنها تأمل في أن تتمكن في غضون عامين من بناء مصفاة أكبر على نطاق تجاري قادرة على إنتاج طن من البنزين يومياً، وتخطّط لإنتاج وقود أخضر للطائرات لجعل السفر الجوي أكثر خلواً من الكربون.

وأشارت الشركة أن العملية لا تزال في مراحل التطوير المبكر وتحتاج لاستخدام الكهرباء من الشبكة الوطنية في عملها، لكن الشركة تعتقد أنها ستكون قادرة في نهاية المطاف على استخدام الطاقة من المصادر المتجددة.

وقال بيتر هاريسون، الرئيس التنفيذي للشركة، أننا أخذنا كميات من ثاني أكسيد الكربون من الهواء والهيدروجين من الماء وحوّلاناها إلى بنزين للمرة الأولى في بريطانيا أو أي بلد آخر.

وأضاف هاريسون أن الوقود الذي انتجناه يشبه البنزين ويحاكي رائحته، لكنه أنظف بكثير وأكثر وضوحاً من البنزين المشتق من النفط الأحفوري، ولا يحتوي على أي من المواد المضافة والعناصر السيئة الموجودة في البنزين التقليدي، ويمكن استعماله في المحركات المستخدمة حالياً.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - شركة بريطانية تنجح فى تحويل هواء نقى إلى بنزين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.