Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
البرشلوني

رأى: هكذا يكون قليل الأصل .....فلاتتعجب

Recommended Posts

[size=32]أحترت ماذا أكتب اليوم..أكتب أي شيء فعندما أمسكت بقلمي لما باعد النوم عيني وقد سئمت وسادتي بلل مدامعي قررت أن أشكو إلى غيرها وحملت نفسي من على فراشي بعدما هدني الحزن وبدأت أحبو حتى تشبثت بمكتبي ووقفت وأجلست نفسي على الكرسي فتذكرت جدتــى وهى تقول لى يا بنى ((عاتب الأصيل ولومة ....وأترك الواطى ليومة )).
فكتبت تلميذ وقال للقلم أكتب كما الأستاذ.
كتب القلم ياناس بكلام كتير إعجاز.
أصل الحكاية تلميذ ويا أستاذه.
التلميذ قليل الأصل وأتحكم فى أستاذه عمل عمايل غلط .
مهو أصله مش باقى مش عارف أن الدنيا فيها لقا وتلاقى.
كان فاكر أن القرش راح يفضل معاه باقى ودارت الأيام.
ومرت الأيام والتلميذ أحتاج لأستاذه.
أستاذه لما عرف وقف معاه فى شدته شاله من أزمته.
وقال له أستاذى بقى ...فتعجب الأستاذ فقال له: مش هعاتبك ولا هالومك أصلك قليل الأصل من يومك فكتير بنعرف ناس ونصادف ناس ونرتاح ويا ناس عن ناس ونساعد ناس ونحب ناس ونعلم ناس وفى الشده والفرح نكون معهم ولكن بعد فتره نجدهم تنكروا لنا وتباعدوا عمداً عنا وأداروا لنا ظهورهم ولكن أنتشر فى أيامنا هذا أناس يتصفون بتلك الصفة وهى قلة الأصل وناكرين للجميل هذا هو مدخل موضوع اليوم للنقاش قليل الأصل .
الحقيقه أحببت أن أكتب موضوع عن نكران الجميل أو الجحود من الذين تقابلهم فى الحياةوأعطيتهم من وقتك وتخلص لهم فى حياتك وتساعدهم فى حياتهم وتهتم بهم ولكن تكون النتيجه نكران الجميل والمعروف.
وقد يتحول البعض إلى أبعد من ذلك يتحول لعدو يقطع علاقتة معك أو يقول عنك أشياء ليست فيك وتخرج عليك الإشاعات رغم معروفك معه رغم أنك وقفت معه فى وقت تخلى عنه الجميع رغم أنك أعطيته من وقتك وأستمعت له ولهمومه بعد كل هذا لا يعبى بك ولا يهتم ويتركك وقد يتعمد بأن يسبب لك المشاكل جلست أسئل نفسى لماذا يحدث هذا؟؟!! وحاولت هنا فى هذا الموضوع أن أضع بعض الأمور لعلها تفيد من قابل إنسان ناكر للجميل والمعروف وتخفف عنه ما وجد من هم وحزن .
فى البداية أقول لكل من كانت له علاقه بشخص كان عزيز وضحى من أجله وأعطاه من وقته والنتيجه النكران والجحود والبعد أقول له لا تحزن لأن عندما قطع علاقتة وأبتعد وأصبحت الصورة واضحه لك حتى تتعرف على طبعه الحقيقى هذا فضل كبير وهذا كله يصب فى مصلحتك ومعروفك لم يذهب هباءاً أو لم تستفيد منه شىء . لماذا ؟؟ لأن العلاقه أنقطعت وأنت فى بداية الطريق ولم تتداخل معه ولأن أنت صاحب فضل ومعروف كشف الله لك هذا الشخص فى بداية الطريق حتى لا تخسر أكثر مما خسرت وحتى لا ترتبط معه أكثر بطريقه لا تستطيع الفكاك منه أبداً هذا ما فعله جميلك ومعروفك أنقذك من أمر لو أستمر كانت النتيجه ستكون أكبر مما عليه الاَن قد يقول البعض لقد خسرت أشياء كثيرة لا تعوض أبداً؟؟ نعم هذا أمر وارد ولكن لو نظرت للوجه الذى أصبح لك الاَن واضح لوجدت خسارتك قليله جداً لو كنت مستمر معه وخاصه فى الإنسان الذى يكذب عليك هذا إنسان ليس كذاب فقط ولكن إنسان لا يقدرك ولا يحترمك ولا يعتبرك أى شى لذلك غير مهتم فيك ويعطيك كلام كله كذب وأحمد الله أنك كشفته وما خسرته هو الثمن لاَن الإنسان الذى لا يتعلم من مشاكل الاَخرين عليه أن يدفع الثمن حتى يتعلم وهناك نقطه مهمه جداً أحب أن أوضحها للذين يعملون المعروف ويجدون الجحود والنكران أنت عندما عملت معروف فى شخص معين لماذا فعلت ذلك هل فعلت ذلك من أجل الله الخالق ؟؟؟أو من أجل هذا الشخص أو من أجل غاية فى نفسك؟؟؟ أن كان من أجل هذا الشخص يتركك الله أن يجازيك هذا الشخص بطبعه البشرى دون تدخل الخالق لأنك حين عملت المعروف عملت لكى يقول فلان أن فلان الفلانى ساعدنى ووقف معى لذلك لا تستغرب
من جحوده ونكرانة هو يعاملك بطبعه البشرى وهذا هو مستوى البشر ولكن أن فعلت المعروف أبتغاء وجه الله تأكد أن معروفك لن يضيع لذلك أجعل أعمالك كلها لوجه الله ولن تجد ناكر معروف أبداً فأرجع وتذكر كم الله أنقذك من مصايب وإذا لم تعود سوف تقع فى مشاكل اَخرى لن ينقذك منها أحد أبداً.
فقلة الأصل أصبحت الاَن كازبد البحر... فلا تتعجب عزيزى القارىء لأن قلة الأصل فى الزمن ده أصبحت منهج والناس ماشاء الله بقوا دحيحه ويقولون الزمان به فساد وهم فسدوا وما فسد الزمان فهم كالكمأة لا أصل ثابت ولا فرع نابت ومن نسى أصله وماضيه خساره العتاب فيه وعلى رأى المثل يجي لك يوم ياناكر خيري يوريك زماني من زمان غيري.
قليل الأصل من يومك كنت بتخدعنى وبصونك .
فقلــــــيل الأصـــل قلة الأصل فى دمه ماهو فى الأصــــــل مايعرف أبوه أوعمه.
فالحياة ياولد حظوظ خليك بالصاحب محظوظ فى الدنيا والآخرة تفوز.
واللى يخلف لما يوعد قليل الأصل.....أبعد عنه.
وأحب أن أشير للفقرة الاَخيرة قد تسبب حساسية للبعض ولكن هو واقع أذن لماذا نتجاهله علينا أن تتوفر لنا لو جزء بسيط من الشجاعة ونقول ما قد يزعج ومهما تعمل معه قليل الأصل وناكر المعروف راح يفضل قليل أصل وناكر معروف وكثير قابلنا ناس قليلة أصل ورخيصة ورخصت من نفسها وحبت تكون مضحكة للجميع وبتفكر حالها أنها صح لكن بنظر الجميع ناس رخيصة وقليلة أصل بس لما يصحوا من الغيبوبة راح يعرفوا أنهم كانو رخاص بس الندم ما بنفع وقت الضياع وفى النهاية أتسأل؟؟!!
ليه الأنسان قليل الأصل وناكر للجميل والمعروف اللى بتقدمه ليه ؟
ليه سبب تواجد تلك الصفة فى بعض الناس ؟[/size]


[size=32]منقول
[/size]

Share this post


Link to post
Share on other sites

شكرا جزيلا على الموضوع الراقى الف تحيه وتقدير

Share this post


Link to post
Share on other sites

اراك بسمو اختيارك , امتنان لما تتحفنا من روائع , كل الود.

Share this post


Link to post
Share on other sites

سلمت الاياادي ع الانتقاء الجميل دمتِ بسعاده لا تفارق قلبك يارب

Share this post


Link to post
Share on other sites

شكرا لك وبانتظار المزيد من مواضيعك الهادفة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.