Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
alfahloy-alfahloy

افتراضي: Ollie روبوت يسير على الأرض يمكن التحكم به عن طريق الهاتف الذكي

Recommended Posts

إذا كنت من هواة التحكم بروبوت يسير على الأرض عن طريق الهاتف الذكي الخاص بك لاستخدامه في التسابق معك ، إجراء عروض بهلوانية ، مطاردة أشياء .. مطلبك هذا أصبح على وشك التحقق فمنذ حوالي الشهر تقريباً أُعلن عن جهاز Jumping Sumo من شركة Parrot والذي كشف خلال مؤتمر لاس فيجس CES 2014 هذا الجهاز عبارة عن عجلتين كبيرتا الحجم ومزودة بكاميرا ويمكنك التحكم بها من خلال هاتفك أو جهازك اللوحي من خلال تقنية لاسلكية بترددات 2.4 و 5 جيجا هرتز مما يعني أنه بإمكانه الذهاب إلى مكان أبعد مما تتخيل ، حيث يمكنه القفر حتى 31.5 انش (80 سم ) في الهواء كما يمكنه ركل الأشياء حوله.
و كخطوة أخرى منظومة أخرى باتت متوفرة اليوم و هي Phero’s Ollie .
يطل الرفيق Ollie صغيراً بشكل لطيف و جذاب حيث يبدو بالشكل كأنه أشبه بنوع من حبوب منع الحمل ، كما يمتلك عجلات على الجانبين .
يتم التحكم به عن طريق تطبيق مخصص لذلك ويمكنه التحرك بسرعة تصل إلى 14 ميلا في الساعة ، انه حقاً بمثابة عمل فذ مثير للإعجاب لطائرة بدون طيار يتم التحكم بها عن طريق الهاتف الذكي، وعلاوة على ذلك يمكنها العمل لمدة 60 دقيقة من أجل جرعة شحن واحدة .
يتم وصل الروبوت Ollie إلى هاتفك الذكي عبر البلوتوث Bluetooth LE و ينبغي أن يبقى هذا الاتصال نشطاً لمسافة تقدر بـ 98.5 قدم ( 30 متر ) .
يمتلك الروبوت Ollie إطارات مطاطية مزدوجة قابلة للنزع التي يتم توظيفها لتحسين عملية الجر و يمكن نزعها من أجل تحسين عملية الانجراف .
يوجد في مركز جسم هذا الروبوت ضوء على شكل ليدات يمكنها الإضاءة بمجموعة كبيرة و متنوعة من الألوان ، كذلك الأمر بالنسبة للإطارات التي تأتي بألوان مختلفة مما يسمح للمستخدمين لتخصيص مظهر خاص بطائرتهم تلك .
التطبيق يتيح للمستخدمين التحكم في أي اتجاه يمكن أن يسير فيه الروبوت كما بإمكانهم ببساطة عن طريق لمسة واحدة جعل الطائرة تقفز بالهواء ، تتحرك بشكل مغزلي ، تتحرك بشكل تقليبي ومتوفر على النظامين iOS واندرويد.
يمكن طلب هذا الروبوت بشكل مسبق بسعر 99.99 دولار حيث سيطلق في الأسواق اعتباراً من 15 سبتمبر و هناك إصدار آخر باللون الأسود و بسعر 149.99 دولار و سيكون متوفراً ابتداء من 1 نوفمبر .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.