اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
alfahloy-alfahloy

افتراضي: المميزات الكاملة للساعة Apple Watch

Recommended Posts

بعد سنوات من تطويرها لصنفها الجديد ذو السرية الفائقة ، أخيراً كشفت أبل النقاب عن الساعة الشهيرة Apple Watch على الأقل بالنسبة لمرحلة النموذج الأولي الذي طرح بشكل مبكر جداً بينما الساعة الذكية القابلة للارتداء سوف تصل إلى الأسواق في مطلع العام المقبل ، لكن بالمقابل أصبح لدينا إلمام إلى حد كبير بكل شيء عنها .
تميزت Apple Watch عن غيرها بالتركيز على نواحي التصميم مع الأخذ بعين الاعتبار الاهتمام الدقيق بالتفاصيل و جعلها مثيرة للإعجاب بالإضافة إلى التنوع في الأحجام و الأساور و تنوع الموديلات التي ينبغي بشكل أساسي أن ترضي كافة الأذواق التي يمكن أن تتردد إلى المتاجر لشراء ساعات ذكية قيمة وذات ثمن أغلى و لكنها فريدة و جديدة بشكل جذري .
هذه التحفة الفنية الجديدة و الرائعة برزت و تألقت مع عدد كبير من الميزات الجديدة التي وجدنا أنه من الصعب تقليصها لتصل إلى مجرد 10 ميزات فقط و لكننا حاولنا أن نغطي الأساسيات لتقديم فكرة واضحة و مقبولة للعامة بالرغم من معرفتنا الكثير عن ذلك ، مع العلم أن هناك العديد من التفاصيل ما تزال مستترة ، و لعل أبرزها هو : ما إذا كانت Apple Watch مقاومة للماء و إلى أي مدى ؟
فيما يلي سنلقي نظرة على الميزات العشر :
1- واجهة جديدة مع التاج الرقمي Digital Crown :
واحد من أهم التحديات الرئيسية التي واجهت ابل كانت مع مثل هذه الشاشة الصغيرة نسبيا و كيفية تمكين خطوة ضرورية واحدة ( التكبير و التصغير ) ، هذه العملية لن تجدي نفعاً مع هذه الشاشة الصغيرة .
لهذا الشأن سعت أبل إلى ابتكار طريقة مختلفة للعمل بشكل لصيق مع واجهة الساعة : انه التاج الرقمي أو ما يسمى بالتاج المبجل أو المعظم Digital Crown ( و هو شبيه بـ jog dial للهاتف القديم ) ، انه يتحرك بسلاسة لتمكين المستخدم من إجراء التكبير و التصغير بسهولة تامة و يتنقل بالاعتماد على القوائم بسرعة و كفاءة ، فهو بمثابة العنصر الرئيسي المستخدم للتنقل ما بين بنود القائمة الرئيسية عن طريق أيقونات صغيرة .
2- طريقة جديدة للتواصل تدعى Taptic engine :


إن امتلاك الساعة لمثل هذه الشاشة صغيرة الحجم يتطلب مقاربة جديدة و مبتكرة من أجل سهولة التواصل : عملية الكتابة عبر لوحة المفاتيح المتواجدة على الشاشة الصغيرة هو بالتأكيد أمر غير ممتع لهذا السبب قامت الشركة بتطوير مجموعة كاملة من خيارات الاتصال الجديدة .
التقنية التي تدعم ذلك هي عبارة عن مشغل خطي يتحول بالنهاية إلى نتاج لمسي على شكل هزاز تستشعر به اليد ، تهتز الساعة عندما يقوم احد جهات الاتصال الخاصة بك بإرسال خربشة لك أو نقرة للتذكير بأنه يفكر بك و أنت بالمقابل يمكنك فعل الشيء ذاته .
علاوة على ذلك يمكنك تخصيص رموز تعبيرية التي تبدو كوسيلة ممتعة حقا لإرسال توضيحات حول ما يدور في إحساسك ، و بالتالي يمكنك الاستغناء عن الكثير من الكتابة.
3- دعم تطبيقات اللياقة البدنية و الرعاية الصحية :

Apple Watch زُودت باثنين من التطبيقات لمساعدتك على الاحتفاظ بلياقة بدنية عالية هما: اللياقة البدنية و التدريبات .
حساس لقياس معدل ضربات القلب مصمم خصيصاً لهذه الغاية فهو يتتبع كل ما تقوم به من تدريبات .
ميزة أخرى من أجل الأشخاص ذو طبيعة العمل المكتبية و الذين يمكثون ساعات طوال وراء مكاتبهم تحثهم على الوقوف دقيقة على الأقل كل واحد ساعة ، هذا الإجراء البسيط يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحتك .
4 – جمال لا مثيل له بالنسبة لوجوه الساعة من حيث الصور المتحركة :

سبق و أن شاهدنا العديد من الساعات الذكية التي مع منصة أندرويد وير و التي تم الكشف عنها مؤخراً لم يجاري أحد منها التطور الذي أثارته أبل في ساعتها Apple Watch ، مع الصور المتحركة عالية الدقة لا مجال للمقارنة مع بقية الساعات التي تعمل وفق منصة اندرويد .
5- حجمين ملائمين لكل الأرساغ :

علمت ابل أن الساعة بحجم واحد لن تناسب كل القياسات و لهذا السبب عمدت الشركة إلى إطلاقها بحجمين : الأول 38 مم و الثاني 42 مم .
6- أساور لكل القياسات :

قدمت أبل شيئاً مميزاً يواكب كل الأذواق من خلال 3 أنواع مختلفة من الأساور الجلدية للساعة .
7 – خدمة الدفع الالكتروني لابل متوفرة في Apple Watch .

تم تجهيز الساعة بحيث يمكنها القيام بالدفع بشكل كامل عن طريق خدمة الدفع الالكتروني الخاصة بأبل ، طمأنت الشركة زبائنها بأن هذه الطريقة آمنة من أجل التسوق .
علاوة على ذلك يمكنك استخدام خدمة ابل للدفع Apple Pay مع المتاجر مثل ستاربكس Starbucks ، ماكدونالدز McDonaldsو متجر أبل Apple Store و غيرها الكثير.
8 – واجهة WatchKit من خلالها فتحت أبل الطريق أمام المطورين المهتمين بذلك .

واجهة جديدة فريدة من نوعها للساعة جعلت الطريق مفتوحة أمام المطورين تدعى SDK WatchKi .
9 – Apple Watch سيكون بمقدورها العمل مع كل إصدارات ايفون ابتداءً من iPhone 5 و ما بعد .

Apple Watch ليست جهاز قائم بحد ذاته و إنما هي توأم ايفون و بمثابة ملحق له و ستكون متوافقة مع iPhone 5 و الإصدارات التي تليه .
10 – ثمن الساعة يبدأ من 349 دولار و يرتفع إلى ما لا نهاية من أجل النسخ الذهبية .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.