Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
alfahloy-alfahloy

جديد: مايكروسوفت تصدر ترقيع أمني لإغلاق ثغرة موجودة في نظام الويندوز منذ 19 عاما

Recommended Posts




قامت شركة مايكروسوفت مؤخرا بإصدار ترقيع أمني جديد لنظام الويندوز 8.1 والويندوز 7 يأتي أساسا لإغلاق ثغرة كانت موجود في أنظمة الويندوز منذ سنوات عديدة، منذ 19 عاما على وجه الدقة. وقد كانت هذه الثغرة على ما يبدو بدأت بالظهور مع نظام الويندوز 95 الذي تم إصداره منذ أكثر من 19 عاما، وقد تم إكتشاف هذه الثغرة من قبل Robert Freeman، وهو باحث في شركة IBM والذي نبه شركة مايكروسوفت إلى هذه الثغرة في شهر مايو من هذا العام.

لقد توصلت شركة مايكروسوفت بإثبات وجود هذه الثغرة في أنظمة الويندوز منذ شهر مايو من هذا العام، وقررت شركة مايكروسوفت اليوم إصدار الترقيع الأمني لوضع حد لهذه الثغرة. ويقال بأن هذه الثغرة يمكن إستغلالها عن بعد من خلال المتصفح Internet Explorer، وقد قيل أيضا بأن هذه الثغرة الأمنية المعقدة نادرة مثل ثغرة Unicon التي تم إكتشافها في التعليمات البرمجية التي يعتمد عليها المتصفح Internet Explorer.

هذه الثغرة تؤثر على ما يبدو على جميع إصدارات الويندوز الحالية التي لا تزال شركة مايكروسوفت تدعمها، فضلا عن النسخ القديمة من نظام الويندوز والتي تم إصدارها بعد نظام الويندوز 95. على أي حال، يمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول هذه الثغرة على الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت إنطلاقا من رابط المصدر أدناه، وحتى الآن لا يوجد دليل على أنه تم إستغلال هذه الثغرة لإجراء عمليات إختراق محتملة

Share this post


Link to post
Share on other sites

شكرا جزيلا على الموضوع الراقى الف تحيه وتقدير

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.