اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
bootup

افتراضي: فوائد الرمان الصحية:

Recommended Posts

فوائد الرمان الصحية:
العديد من الدراسات حول فوائد الرمان أثبتت غناه بمضادات الأكسدة والمركبات المهمة جدا فى الحفاظ على سلامة القلب والشرايين وخفض الكوليسترول فى الدم وعلاج الضغط المرتفع بالإضافة للوقاية من العديد من السرطانات.
شراء الرمان وحفظه:
لانتقاء ثمار الرمان الجيدة احرصى على انتقاء الثمار الكبيرة ذات اللون الأحمر الداكن والتى تخلو قشرتها من الخدوش والتعفن و من الممكن حفظ الرمان فى درجة حرارة الغرفة فى مكان مظلم بعيدا عن أشعة الشمس لفترة زمنية تصل إلى 8 أيام كما يمكن حفظه فى الثلاجة لمدة اسبوعين بشرط عدم ازالة القشرة, وللإحتفاظ بالرمان لوقت أطول يتم استخراج البذور من الثمرة وحفظها فى وعاء بلاستيك محكم الغلق فى الفريزر لمدة تزيد عن 8 أشهر.
فوائد الرمان الصحية:
يضم الرمان حزمة من الفوائد العلاجية وذلك لغناه بالمغذيات النباتية ومضادات الاكسدة من الفلافونويدات والبولي فينولات، التي تعمل سويا كعنصر فعال جدا لمحاربة الامراض ومكافحتها، ويحتوي الرمان على نسبة جيدة من الالياف الغذائية القابلة للذوبان والغير قابلة والمفيدة جدا خاصة في الوقاية من الامساك والعديد من الامراض المزمنة والسرطانات حيث تبلغ نسبة الالياف في 100 غرام من الرمان حوالي 4 غرام (حوالي 12٪ من الكمية الموصى بها يوميا ) RDA ،وحبة الرمان متوسطة الحجم تعطي ما يقارب 51 سعرة حرارية حيث ان 80 % من وزنها ماء و 12% كربوهيدرات وبهذا يمكن استخدام الرمان في وصفات تخفيف الوزن . وقد يعتبر الرمان مصدرا مهما للعديد من الفيتامينات والمعادن وخاصة منها فيتامين C حيث يوفر 100 غرام من الرمان حوالى 17% من احتياجنا اليومي لفيتامين C والمهم جدا لتقوية المناعة وسرعة التئام الجروح ،وكذلك يحتوي نسبة جيدة من الحديد والبوتاسيوم المهم لصحة القلب وفيتامين k الضروري لتجلط الدم والعديد من المعادن الاخرى مثل الكالسيوم والنحاس والمنغنيز.
ومن اهم فوائد الرمان التي تعود على الصحة وكما اثبتتها الابحاث :
– انخفاض خطر الاصابة بامراض القلب والشرايين والسكتات القلبية والدماغية، ووجد ان فيه مادة تشابه تاثير هرمون الاستروجين في الجسم مما يفيد في تقليل الامراض المرتبطة زيادة اصابتها بانقطاع الطمث مثل هشاشة العظام.
– ابطاء نمو الخلايا السرطانية وبالتالي انخفاض خطر الاصابة بالسرطان، خصوصا سرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطانات الغدد الليمفاوية.
– تخفيف اعراض الاسهال وتقوية المناعة.
– تخفيض نسبة الكولسترول في الدم والضغط المرتفع.
– المساعدة في السيطرة على الوزن وعمليات تنزيل الوزن.
– مكافحة تلف الخلايا والتهابات المفاصل ، حيث اثبتت اخر الابحاث احتواء الرمان على انزيم يعمل على تقليل او ابطاء تلف الغضاريف.
– المساعدة في الوقاية من مرض السكري.
– المحافظة على البشرة وحمايتها حيث اثبت ان له دور في تعزيز امتصاص فيتامين D عن طريق تعزيز قدرة خلايا الجلد على امتصاصه.
وبهذا يعتبر الرمان فعلا مجمع من الفوائد العلاجية والصحية الضرورية لوقاية اجسامنا وتحصينها ضد العديد من الامراض ، ولكن يجدر بنا ان نذكر ان تناول الرمان في بعض الحالات قد يتداخل مع بعض الادوية بنفس الطريقة التي قد يفعلها عصير الجريب فروت فيعيق امتصاص بعض الادوية في الجسم او يؤثر على مفعولها ،ولهذا يجب مراجعة الطبيب او الصيدلي بالنسبة لذلك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.