Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
alfahloy-alfahloy

8 أطعمة تهدد حياتك

Recommended Posts

يشن العالم حربًا على الإرهاب، ولكن يعيش الآن ومنذ زمن طويل عدو آخر يهدد صحة أجيال، لهذا نرصد 8 أطعمة تتناولها يوميًا لكنها تهدد حياتك.
مشروبات الطاقة

حذر الأطباء من تناول الأطفال معلبات مشروبات الطاقة لأنها تؤدي للإصابة بتسمم الكافيين.
ومن جانبه قال ستيفن ليبشورلتز، طبيب الأطفال العام بمستشفى ميشيجان: “إن استهلاك مشروبات الطاقة يعني استمرار المشاكل الصحية، وعامةً ينبغي على أي شخص يعاني من أمراض القلب أو الأمراض العصبية أو أية مشاكل صحية كبيرة استشارة الطبيب المعالج قبل استهلاك تلك المشروبات”.
وأضاف أنه قد يصاب الطفل تحت 12 عامًا بالتسمم إذا استهلك أكثر من 2.5 ملج من الكافيين لكل كيلو جرام من وزن جسمه.
كما كشفت دراسة أخرى أن مشروبات الطاقة تصيب الرياضيين بزيادة وتيرة الأرق، العصبية ومستوى التحفيز.
البسكويت والكيك

حذر العلماء من الدهون الموجودة في بعض أنواع “البسكويت، والكعك، والكيك” والأطعمة المصنعة لتأثيرها الضار على الذاكرة.
وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الدهون، المعروفة بالدهون المتحولة، تستخدمها المطاعم والمصانع لتحسين ملمس الطعام، مدة الصلاحية والنكهة.
من جانبه، قال معد الدراسة بياتريس غولومب من جامعة كاليفورنيا: “الدهون المتحولة مرتبطة بقوة بسوء الذاكرة عن الشباب ومتوسط العمر من الرجال”، مشيرًا إلى ارتباط استهلاك الدهون غير المشبعة بزيادة الوزن، والعدوان وأمراض القلب.
الوجبات السريعة

وحذرت دراسة جديدة من ارتفاع عدد مصابي سرطان الأمعاء بين الشباب خلال الـ 20 سنة المقبلة.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه بالرغم من تراجع معدل إصابات الأشخاص فوق الخمسين بهذا المرض، إلا أن معدل إصابة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و49 يزداد بصورة كبيرة.
وأشارت الصحيفة إلى الأبحاث السابقة التي وجدت أن المسليات كالشيكولاتة، والبسكويت، والمعجنات كـ”الكيك” يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالمرض مثل المشروبات الغازية.
ومن المعروف، أن اللحم المصنع مثل السجق واللحم المقدد مرتبط بسرطان الأمعاء.
كما توصل بحث جديد إلى أن الوجبات السريعة كالبرجر والمقليات تؤثر سلبًا على مخك وتجعلك غبيًا.
وأوضحت الباحثة أنيت نيرادي بجامعة ويسترن أستراليا، أن هناك عدة عوامل مرتبطة بهذه النوعية من المأكولات مثل “مستوى الأحماض الدهنية أوميجا 6″ الذي يلعب دورًا سلبيًا ويؤثر على المهارات المعرفية.
المشروبات الغازية

وأكدت دراسة حديثة أن الاستهلاك المفرط لهذه المشروبات والحمضيات يقلص من نسبة الحمض النووي، مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، إضافة إلى مشكلات صحية أخرى.
ويسبب المشروب الغازي مشكلتين في الفم، وهما التآكل الكيميائي للسن بفعل المياه المكربنة، وتسوس الأسنان نتيجة احتوائها على السكر الذي تتغذى عليه بكتيريا الفم فتفرز الأحماض المفككة بنيان السن.
المعلبات

وحذرت دراسة جديدة من “معلبات” بعض الأطعمة لأنها تحتوي على مواد كيميائية خطرة مرتبطة بالسرطان والخصوبة، فوجد العلماء أن أكثر من 170 مادة كيميائية خطيرة مسموح استخدامها في إنتاج معلبات الأطعمة، وحذروا من المواد السامة المسببة للسرطان.
واكتشف العلماء أيضًا أن المواد المصنعة منها المعلبات تتفاعل مع إنتاج الحيوانات المنوية مسببةً تشوهات للأعضاء التناسلية وخللا في إنتاج الهرمون بالجسم، كما وجد العلماء أن بعض أنواع الـ”فويل”، معلبات والمقالي، تطلق المواد السامة في الطعام بمستويات منخفضة.
السكر

خلصت دراسة جديدة إلى أن السكر هو المسئول عن ارتفاع ضغط الدم وليس الملح، فوجد باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية، أن مستويات السكر العالية في الدم تؤثر على منطقة معينة بالمخ مسئولة عن سرعة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.
كما أكد الباحثون أن تناول الكثير من السكر يتسبب في إنتاج الجسم المزيد من هرمون الإنسولين المسئول عن سرعة معدل ضربات القلب.
الشيبسي

فيما أكدت دراسة أمريكية أن رقائق الشيبسي مسئولة عن زيادة الوزن أكثر من الصودا والحلوى والآيس كريم.
وأوضح أحد الباحثين بنيويورك، أن رقائق البطاطس ذات المذاق الطيب تمنح الإنسان إحساسًا جيدا، وبالتالي يبالغ في تناولها، وأشاروا إلى مقدار 160 سعرًا حراريًا الذي يتناوله الإنسان والذي يزيد ما يقرب من 69،1 رطلا.
كما أثبتت دراسة جديدة أن الأمهات الحوامل اللاتي يتناولن الأطعمة المقلية كل يوم أكثر عرضة للإصابة بالسكري أثناء فترة الحمل، فيعتقد الباحثون بجامعة “هارفارد” الأمريكية، أن عملية قلي الأطعمة مثل البطاطس والبيض وغيرهما، تتسبب في إنتاج مواد كيميائية ضارة بالطعام تؤثر على تحكم الجسم بمستويات السكر بالدم.
أسماك المزارع

وتوصل فريق من العلماء البريطانيين إلى أن أسماك السالمون المزارع تحتوي على المزيد من الدهون مقارنة بالبيتزا المحملة بالدهون؛ بل وأسماك السالمون المدخنة التي تم تربيتها في المزارع تحمل دهونا بمعدل ثلاثة أضعاف المتواجدة في أسماك السالمون الناشئة في الظروف الطبيعية لتربيتها، وهو ما اعتبره الباحثون يعادل ثلاثة أضعاف المتواجدة في البيتزا.
وكشف الباحثون أن البيتزا المارجريتا الكلاسيكية المحببة للملايين حول العالم، تحتوى على 6،4 جم من الدهون في كل 100 جرام، بينما تحتوى أسماك السالمون المزارع المدخنة على نحو 14 جم من الدهون في كل 100 جرام

Share this post


Link to post
Share on other sites

شكرا جزيلا على الموضوع الرائع ... تقبل تحياتى

Share this post


Link to post
Share on other sites

دمت متألق وافر العطاء .... تحياتى وتقديرى لمجهودك الرائع

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.