اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
khabab

أين يوجد جنين القمح في حبة القمح؟

Recommended Posts


أين يوجد جنين القمح في حبة القمح؟

- يوجد جنين القمح بين الأندوسبيرم، وطبقات النخالة في الاتجاه المعاكس للشق الداخلي للحبة. ويفصل من الدقيق خلال عملية الطحن في مطاحن السلندرات، وهو مطلوب تجارياً بثمن مرتفع في الدول المتقدمة، ويستعمل في عمل نوعيات هامة من المخبوزات وفي تحضير مركبات فيتامين ب.

الأهمية الغذائية لجنين القمح:

يحتوي جنين القمح على نسبة عالية جداً من الفيتامينات وأهمها فيتامين (ب1) المعروف باسم الثيامين الذي يقي من مرض البري بري الذي يسبب الانحلال المتزايد للأطراف العصبية والأربطة الموصلة، وفقدان حساسية الجلد، واختلال الحركة الطبيعية للقناة الهضمية والآلام في القلب وفيتامين ب2 والمعروف باسم الريبوفلافين الذي فتكون أعراض نقصه توقف النمو وسقوط الشعر، وإصابة الأغشية المخاطية، والإجهاد السريع للبصر، وانخفاض القدرة على العمل وفيتامين (ب5) والمعروف بحمض البانتوثينك الذي يقي من مرض البلاجرا والذي تشمل أعراضه الضعف، وفقدان الشهية والإسهال وسوء الهضم، وفيتامين ه (E) والمعروف بالتوكوفيرول الذي يعتبر أعلى مصدر في جنين القمح، فهو يلعب دوراً كبيراً في منع تلف شبكية العين، ولعلاج آلام عضلات سمانة القدم التي تحدث مساء أو أثناء عمل التدريبات الرياضيةكما أنه يساعد بعض النساء على خفض أو تقليل حدوث أعراض سن اليأس.

أيضا فإن جنين القمح يحتوي على بروتين حيث تصل نسبته في جنين القمح إلى 30% ويصاحب هذا الارتفاع في الكم ارتفاع أيضاً في الكيف فنجد أن كفاءة بروتين جنين القمح عالية حيث تبلغ في المتوسط 2.62% بينما تبلغ في الكازين وهو بروتين الحليب مقدار 2.5% فقط. وجنين القمح يقدم في كل يوم البراهين على أنه مفيد في حالات فقر الدم والوهن الجسمي والعقلي، وبطء النمو ومرض السل والكساح والحمل والرضاعة، يقول الطبيب الفرنسي المعاصر الدكتور ج فالينيه " أن القمحة هي ما يصح أن نسميها البيضة النباتية، لأنها تحوي أكثر العناصر الفعالة الضرورية للغذاء".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرا لك ننتظر الجديد والمفيد من ابداعك المتميز

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تسلم ايديكِ على المجهود الرائع ,, تابعِ العطاء ,, تحياتى لك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

روووعةة جداً الموضوع ,, شكراً لك على جهودك الرائعةة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اشهد بأن مواضيعك كلها رائعة كروعتك واصل ابداعك وتألقك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مشكور اخى على مجهودك الجميل فى المنتدى .... تقبل مرورى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.