Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

بذكاء الزوجة تستطيع احتواء عصبية زوجها المدخن برمضان ..؟؟

Recommended Posts

بذكاء الزوجة تستطيع احتواء عصبية زوجها المدخن برمضان ..؟؟
شهر رمضان من أفضل شهور العام بركة وتدريب للنفس على عادات إيجابية، فهو فرصة عظيمة تستفيد منها الأسرة جميعاً، وخاصة الزوجة، للم شمل الأسرة وتجديد الحب، والارتقاء بالمشاعر الإنسانية ورعاية الأبناء، وإذابة الخلافات وشحن همم الأبناء والزوج بتقوى الله، والمشاركة فى الشعائر الدينية، وتهيئة الجو الأسرى كله فى هذا الشهر الكريم، هذا ما يؤكده مجدى ناصر، خبير الاستشارات التربوية والأسرية.

ويشير ناصر إلى أن هناك بعض المشكلات التى قد تظهر بصورة واضحة خلال هذا الشهر، وتنغص على الأسرة كلها، ويجب على الزوجة احتواؤها، فمثلا إذا كان الزوج مدخناً بشراهة، ففى وقت الصوم سيؤثر عليه قلة النيكوتين، وتزداد عصبيته، وسيثور لأتفه الأسباب، ويثير المشكلات التى قد تبدو ليس لها أساس، وهنا يبرز دور الزوجة الواعية المتفهمة باحتواء الزوج والتخفيف عنه، وعدم إثارة المشكلات، وخلق الجو الهادئ للمنزل، وعليها أن تحاول أن تذكره بضرورة تأدية بعض العبادات كقراءة القرآن والصلاة فى المسجد ومساعدة الآخرين يخفف عنه كثيرا. .

وأيضا المشاركة فى بعض الأعمال المنزلية الخفيفة سوف يساعد هذا فى قتل الوقت بطريقة إيجابية، مع اهتمام الزوجة بكلمات التشجيع، فهذا كله يساعد الزوج كثيراً، ويخلق فى المنزل الجو الهادئ والحياة السعيدة، ويعين الزوجين على التعامل مع مشكلات الحياة دون توتر

Share this post


Link to post
Share on other sites

سلمت يالغالى على روعه طرحك نترقب المزيد من جديدك الرائع تحياتى

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.