Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

عزيزتي الحامل: اهتمي جيداً بتناول الأسماك والمؤكولات البحرية

Recommended Posts

أثبتت الدراسات الحديثة أن بعض الأنواع من المأكولات البحرية مهمة جداً للحامل وللجنين، باعتبارها مصدراً جيداً للبروتين والحديد. حيث أوصت بتناول الأسماك المنخفضة الزئبق، لدعم نمو الجنين وتطوره.


هذا وقد شملت الدراسة 1000 إمرأة حامل ووجدت أن كميات السمك المستهلكة هي أقل بكثير من المبادئ الغذائية التوجيهية.
كما وأوصت الدراسة بتناول الأسماك المنخفضة الزئبق مثل وسمك السلمون والتونة الخفيفة المعلبة، وسمك البلطي وسمك السلور. وفي حين حذر العلماء النساء الحوامل أو المرضعات من أربعة أنواع من الأسماك لإحتوائها على مستويات عالية من الزئبق، كسمك القرش.

هذا وترى إدارة الأغذية أن السمك يحتويان على العناصر الغذائية المهمة، كما يحتويان على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعزز صحة القلب والنمو والتنمية السليمة للأطفال.

Share this post


Link to post
Share on other sites

يعطيك الف الف عافيه موضوع رااائع وجهود أروع ننتظر مزيدكم بشوووق

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.