اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

السد والترجي وبرشلونة في مجموعة واحدة لبطولة الأندية لليد 2014

Recommended Posts







أوقعت قرعة بطولة العالم للأندية لكرة اليد التي سحبت في الدوحة اليوم الخميس السد القطري صاحب الضيافة والترجي التونسي بطل أفريقيا في مجموعة واحدة مع برشلونة الإسباني حامل اللقب.

وسيلعب السد والترجي وبرشلونة في المجموعة الثانية إلى جانب ممثل أوقيانوسيا الذي سيتحدد يوم 20 يونيو حزيران.

وستضم المجموعة الأولى الجيش القطري بطل آسيا وفلنسبيرج هاندفيت الألماني بطل أوروبا وتاوباتي البرازيلي بطل الأمريكيتين بالإضافة إلى بطل كأس أمير قطر - الريان أو الأهلي - الذي سيشارك ببطاقة دعوة خاصة.

وستقام البطولة في الفترة من السابع إلى الثاني عشر من سبتمبر أيلول في مجمع الاتحاد القطري لكرة اليد الجديد الذي تبلغ سعة صالته الرئيسية 5500 متفرج وهو واحد من أربعة ملاعب ستستضيف بطولة العالم لكرة اليد في الدوحة في بداية 2015.

وقال أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد لرويترز: "بطولة الأندية لأبطال القارات ستكون بمثابة (استعداد) لبطولة العالم حيث ستقام كافة المباريات في المجمع الجديد للاتحاد القطري وهو أحد المنشآت الأربع التي تستضيف بطولة العالم لكرة اليد."

ومنح الاتحاد الدولي لكرة اليد حق استضافة بطولة العالم للأندية لقطر لخمس سنوات متتالية بدءاً من عام 2010.

وأحرز سيوداد ريال الاسباني اللقب في 2010 وتوج كييل الألماني في العام التالي ثم أتليتيكو مدريد يليه برشلونة العام الماضي.

وقبل ذلك أقيمت البطولة ثلاث مرات فقط لكن كل خمس سنوات حيث استضافت فيينا النسخة الأولى في 1997 ثم ذهبت المسابقة إلى الدوحة عام 2002 فالقاهرة في 2007.

وستكون قطر ثالث دولة عربية تستضيف بطولة العالم لكرة اليد بعد مصر (1999) وتونس (2005).

وأضاف الشعبي: "كان قرار استضافة بطولة العالم للأندية قبل خمس سنوات صائباً وأفاد كرة اليد القطرية كثيراً فنياً وتنظيمياً وإعلامياً" مشيراً إلى أن استضافة البطولة لعبت دوراً في فوز قطر ببطولة آسيا لكرة اليد لأول مرة في تاريخها في وقت سابق هذا العام.

وتابع: "تعتبر بطولة الأندية في نسختها الجديدة مختلفة نوعاً ما فهي بمثابة اختبار مهم وتدريب على تنظيم بطولة العالم لكرة اليد. تعمل اللجنة المنظمة بشكل وثيق مع الاتحاد الدولي وجميع الفرق المشاركة لضمان أن تكون هذه البطولة مثالاً يحتذى به."

وقال الشعبي أن عمليات إنشاء صالتي السد ولوسيل اللتين ستستضيفان مباريات في بطولة العالم اقتربت من نهايتها. وتبلغ سعة صالة السد - التي يمكن أيضاً أن تستضيف منافسات هوكي الجليد - 7700 متفرج بينما تتسع صالة لوسيل لـ15300 متفرج. وستكون الصالة الرابعة ضمن منشآت بطولة العالم لكرة اليد في مجمع اسباير.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

موضوع جميل و مفيد..الف شكر على المجود الرائع لك مني أجمل التحيات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.