Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

بدل سيارتك بطوافة صغيرة

Recommended Posts


إن فكرة الطيارات المستعملة للتنقل في المدن لطالما تواردت في الأفلام وبدت وكأنها أمر لن يحصل أبداً، حتى الآن. فبتمويل من الاتحاد الإوروبي، اجتمعت ستة مراكز أبحاث للعمل على صناعة طوافة صغيرة تسمح لمستخدمها بتجنب زحمة السير.

"ماي كوبتر" MyCopter هو مشروع حكومي أوروبي يهدف إلى دراسة إمكانية تصنيع هذه الطوافات من الناحية التقنية. فكمن التحدي الأساسي في معرفة كيف تصنيعها بشكل يسهل على شخص عادي قيادتها. ويقوم حالياً العلماء في جامعة ليفربول بإجراء اختبارات على نظام محاكات للطيران، حيث يحاول أشخاص عاديون قيادة طوافات MyCopter.

صمم هاينريخ بولتهوف طوافة MyCopter في العام 2007 في مركز ماكس بلانك في المانيا بعد أن طلب الاتحاد الأوروبي من الباحثين تقديم أفكار تقلل من أزمات السير التي يعاني منها نظام المواصلات الحالي. ومن المرجح أن تبدأ المرحلة التالية من هذا المشروع في العام المقبل عندما يتم تأمين تمويل كاف وعندئذٍ سيتعاون عدد من الشركات في تقديم تصاميم مناسبة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

موضوع جميل و مفيد..الف شكر على المجود الرائع لك مني أجمل التحيات

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.