Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

نظف ذاكرتك قبل النوم

Recommended Posts

كل منا يحمل من الهموم وما يعتريه خلال يومه من متاعب وصعوبات , وكل هذه ألأمور تخزن في ذاكرتك طوال يومك .فعند حلول وقت النوم البعض يقوم بإسترجاع مامر عليه خلال يومه .فإذا كان سعيدا عاش ليلته وهو يحلم بتلك اللحظات السعيدة, وإن كان عكس ذلك حلت عليه الكوابيس من كل صوب وحدب. وأصبح يتقلب على فراشه كأنه على نار .ويحاول جاهدا طرد تلك الأفكار المزعجة بماأوتي من قوة. وربما البعض يهجر النوم نتيجة لذلك. فماهو الحل في مثل هذه الأمور؟

لابد أن تتذكر ولبدنك عليك حق .إذا ماهو هذا الحق؟ هو أن ترتاح جميع أعضائك أثناء النوم .لماذا؟ لإنه سبحان الله توجد في الجسم خلايا لايبدأ عملها إلا بعد أن تنام .إذا كيف السبيل الى ذلك ؟ الحل بسيط إن شاء الله وهو أن تتطهر وتتوضاء وتصلي ماشاء الله لك .وقبل أن تخلد للنوم تقرأ آية الكرسي وكذلك المعوذتان وتمسح جميع جسدك.وتسلم أمرك لله مع بذل المسببات ألأخرى من الإبتعاد عن مشاهدة الأفلام المرعبة أو أفلام الإنتقام وماشابهها. وإذا استطعت بقراءة شيء من القرآن فهو أفضل . مع ملاحظة أن تكون الإضاءة خافتة .وتجعل ذكر الله يلازمك حتى نومك .بهذه الطريقة تمرن نفسك عليها .وسوف تحصد نتائج هذه الطريقة براحة بال ونوم هاني كيف لا ؟ وأنت نمت على طهارة وعلى ذكر وعلى رضى من خالقك سبحانه وتعالى. 

Share this post


Link to post
Share on other sites
كل الشكر على المجهود الممتاز
اتمنى المزيد من مواضيعك المميزة

الله لايحرمنا منك ومن مواضيعك الرائععهه
تحياتى

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.