Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

فريق كرة نسائي ينافس بدوري للرجال

Recommended Posts




أعلن الفريق الأول للكرة النسائية في نادي بريزبين رور الاسترالي عن عزمه الالتحاق بإحدى منافسات كرة القدم للرجال، ليخوض مباريات في دوري ولاية كوينزلاند للشباب دون الـ 15 عاما.

وفي حين قالت مدربة بريزبين رور، بيلندا ويلسون، إنها تهدف من هذه الخطوة جعل الفريق أكثر جاهزية طوال فترة الراحة الطويلة بدوري النساء، لم تشر إلى موقف الاتحاد الاسترالي من هذا القرار.

ونظرا لقلة عدد الفرق المنافسة في دوري الكرة النسائية الاسترالي، فإن فترة الدوري تبلغ 3 أشهر فقط في الموسم الكروي، حيث تخوض 8 فرق دوري من 12 جولة، تتبعها مرحلة أخرى تتنافس فيها الفرق الـ4 الأولى لتحديد الفائز بالدوري.

وذكرت ويلسون في حوارها مع صحيفة غارديان البريطانية أن فريقها لا يمكنه المنافسة في منافسات للرجال من فئات عمرية أكبر بسب الفارق في القوة البدنية، لذلك قررت اللعب في دوري الناشئين.

وتسعى إدارة الفريق إلى أن يساهم خوض الفريق للمباريات مع الشباب في اكسابهم اللياقة البدنية والذهنية المطلوبة للفوز بلقب الدوري في الموسم النسائي المقبل، علما أن الفريق خسر قبل أسبوعين لقب الدوري أمام فريق ملبورن فيكتوري.

تجدر الإشارة إلى أن الفرق النسائية في استراليا تخوض في العادة مباريات ودية في مواجهة فرق الرجال، إلا أنها المرة الأولى التي يخوض فيها نادي نسائي منافسات رسمية في "دوري الرجال".

وتسعى استراليا لاستضافة كأس العالم للسيدات عام 2019، والاستفادة منها لتنمية كرة القدم النسائية في ملاعبها، على غرار ما قامت به ألمانيا عندما استثمرت 5 ملايين دولار من أرباح استضافتها البطولة نفسها عام 2011 في توسيع قاعدة النشاط الكروي النسائي.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.