اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

الرياضي بطل لبنان للسلة للمرة الحادية عشرة 2014

Recommended Posts






توج الرياضي بطلاً للدوري اللبناني لكرة السلة للمرة الحادية عشرة بعد أن حسم السلسلة النهائية على حساب غريمه التقليدي الحكمة بنتيجة 4 – 2. وجاءت ارقام المباراة السادسة في غزير مساء اليوم لمصلحة الرياضي 57 – 50.

وهذا هو الفوز الـ60 للرياضي على الحكمة في المسابقة في 20 عاماً مقابل 37 لمنافسه.

واستحق أبناء المنارة اللقب الغالي في واحدة من أقوى بطولات لبنان. وعلى الرغم من العرض الباهت للبطل في الربع الأول وتخلفه بفارق 12 نقطة 7 – 19، إلا أنه كان الأفضل في الأرباع الثلاثة التالية وأنهاها لمصلحته: الثاني بفارق نقطة 11 – 10 والثالث بفارق 8 نقاط 19 – 11 والرابع بفارق 10 نقاط 20 – 10.

تسيد أصحاب الأرض الربع الأول بالطول والعرض وتقدموا سريعاً 9 – 0 في أربع دقائق بينها أربع نقاط لجوليان خزوع وخمس نقاط لرودريك عقل، وتابعوا تفوقهم حتى انتهاء الربع الأول والفارق إلى 12 نقطة (19 – 7)، علماً أن لاعب الرياضي المصري اسماعيل علي أحمد نزل أرض الملعب وفريقه متخلفاً 0 – 9.

وتكافأت الكفتان في الربع الثاني، فسجل أفراد الحكمة 10 نقاط مقابل 11 نقطة لضيوفهم والفارق 11 نقطة حكماوية (29 – 18) مع انتصاف المباراة. وكان كابتن الرياضي جان عبد النور قد تعرض لإصابة قوية فوق عينه اليمنى بعد كرة مشتركة مع إيلي اسطفان مستهل الربع الثاني، ليغيب لدقائق معدودة ويعود إلى أرض الملعب.

وفرض الرياضي أفضليته الواضحة في الربع الثالث وقلص الفارق في منتصفه إلى نقطتين 31 - 33 بتسجيل أفراده 13 نقطة مقابل أربع نقاط لأصحاب الأرض، ثم كانت الدقائق الخمس التالية على طريق سلة هنا وسلة هناك فانتهى الربع الثالث حكماوياً بفارق ثلاث نقاط (40 – 37).

وكان الربع الرابع الأجمل في المباراة وبدأه أمير سعود برمية ثلاثية بعيدة المدى دخلت السلة الحكماوية معدلاً الأرقام للمرة الأولى في المباراة 40 – 40، ورد عليه عملاق الحكمة المتألق جوليان خزوع بواحدة من تحت السلة 42 – 40 ثم سلة لمارد الرياضي الأميركي لورين وودز لتتعادل الأرقام مجدداً 42 – 42.

وكان التقدم الأول للرياضي في المباراة في الدقيقة الثالثة من الربع الرابع بسلة لهداف المباراة إسماعيل أحمد "سمعة" 44 – 42 تبعها كابتن الفريق جان عبد النور بسلة مماثلة ومن بعدهما ثلاثية رائعة للأمير والفارق إلى 7 نقاط 49 – 42 والباقي خمس دقائق لخطف البطولة بالنسبة للرياضي الذي تابع أفراده التألق والمحافظة على الفارق على طريقة سلة هنا وسلة هناك والفارق هو هو مع صفرة انتهاء المباراة 7 نقاط (57 – 50).

وعقب نهاية المباراة، سلم وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي كأس البطولة لكابتن الرياضي جان عبد النور ولأفراد الفريق الفائز الميداليات الذهبية وسط فرحة كبيرة للفريق البيروتي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.