اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
Light Life

ستة نصائح للتخلص من انتفاخ البطن

Recommended Posts

الشعور بانتفاخ البطن اليومي وامتلاء الأمعاء بالغازات يعتبر من أكثر المشاكل شيوعاً بين الناس، وهو الأمر الذي يمهد لوجود مشاكل عديدة في الجهاز الهضمي.

وعلى الرغم من أن هذه المشكلة قد لا تُهدد حياة الشخص المصاب بالانتفاخ إلاّ أن آلاف الأشخاص يعانون من انتفاخ البطن بشكل مستمر، وباتت هذه المشكلة أحد الصراعات اليومية التي يجب التعايش معها على الرغم من الشعور بعدم الارتياح، لذا لا بدّ من وجود نصائح للتخلص من انتفاخ البطن أو التقليل من فرص حدوثه.

وفيما يلي نستعرض لكم ستة نصائح للتخلص من انتفاخ البطن:

1. أكثري من تناول الزنجبيل واليقطين، الأناناس، بذور اليانسون، حيث تعمل تلك الأغذية على مساعدة الأمعاء على التخلّص من الغازات التي تسبّب الانتفاخ، والحدّ من التشنجات المزعجة في الجهاز الهضمي.

2. امتنعي عن شرب المشروبات الغازية والمياه أثناء تناول الوجبات، حيث تعمل تلك السوائل على إصابة الجهاز الهضمي ببعض التشنجات.

3. امتنعي عن تناول الفلفل الأسود، والقرنفل، جوزة الطيب، بودرة التشيلي الحارة، الفجل، حيث أن تناول البهارات يزيد من إفراز أحماض المعدة مما يسبب التهيّج.

4. امتنعي عن تنال الأطعمة المقليّة حيث أن تلك الأطعمة تهضمها المعدة ببطئ مما يسبب شعوراً بالإمتلاء الشديد.

5. امتنعي عن مضغ اللبان كثيراً لأنه يزيد من كمية الغازات الموجودة بجسمك.

6. احرصي على تناول اللقيمات الصغيرة، ومضغها جيداً مع إغلاق الفم أثناء المضغ لتجنب ابتلاع الهواء، والذي يتسبب في الشعور بالانتفاخ.

أما اذا استمرت حالة الانتفاخ لمدة اسبوعين متواصلين حتى مع التغييرات واتباعك للنصائح السابقة هُنا يتوجب على المصاب زيارة الطبيب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.