اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
RamyOsman

تعرف على أهم عاملين لإنقاص الوزن

Recommended Posts


صورة أرشيفية



هناك بعض الأوقات التى تمر على متبعى الحميات الغذائية يصابون فيها باليأس، وذلك بسبب عدم نجاح تلك الحميات على الرغم من معاناتهم الكبيرة.

يقول الدكتور ملازم أول كريم عثمان طبيب تخدير عام بمستشفى الشرطة، إن كثيرا من المرضى يتخلون عن الحمية الغذائية بسبب عدم جدواها فى البداية، ويعودون مرة أخرى إلى عاداتهم الغذائية الخاطئة، فيكتسبون الوزن الذى خسروه من قبل.

ويوضح أن هناك عاملين لنجاح الحمية الغذائية، قد يكونوا مجهدين بعض الشىء إلا أن لهم الكثير من الفوائد وأولى تلك العوامل هى تناول الماء، فيعتبر الماء من أهم العوامل التى تساعد على خسارة الوزن وبالتالى نجاح الحمية الغذائية، فالماء عنصر أساسى فى عملية التمثيل الغذائى وتناول الكميات المناسبة من الماء يزيد من مستوى الحرق بالجسم.

واستطرد كريم أنه بالإضافة إلى هذا فإن الماء يساعد على منع حدوث الإمساك، أو تشققات البشرة وتساقط الشعر، ونصح بضرورة تناول من 2 أو 3 لترات ماء يوميا على مدار اليوم، مؤكدا على أن هذا عامل من العوامل الأساسية لإنجاح الحمية الغذائية.

أما عن العامل الثانى لنجاح الحمية الغذائية فقال عثمان، إن الحفاظ على مواعيد تناول الوجبات يساعد فى خسارة الوزن، حيث إن لجسم الإنسان ساعة بيولوجية، ويجب علينا الالتزام بها لتحقيق أفضل النتائج.

ويؤكد كريم على أن معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم يكون فى أعلى معدلاته فى الصباح، لهذا يجب تناول الوجبات ذات السعرات المرتفعة فى فترة الصباح، وأفضل توقيت للإفطار يكون من الساعة 8 : 10 صباحاً والغداء من 3 : 5 مساءً، أما وجبة العشاء فتكون قبل النوم بساعتين بحد أقصى منتصف الليل حيث تكون معدلات الحرق منخفضة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد لك مني أجمل التحيات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد لك مني أجمل التحيات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.