اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
RamyOsman

العلاج بـ"الخلايا المناعية" وهم يحاول فيه الغرب من 30 عاما

Recommended Posts


صورة أرشيفية





نشر موقع medicalxpres بحث جديد أجرى العام الماضى ونشر فى الثانى من مايو، عن إمكانية استخدام الخلايا المناعية فى علاج الأورام السرطانية، عن طريق استخلاص أجسام مضادة من الإنسان، والعمل على تقويتها وتنقيحها ثم حقنها فى المريض مرة أخرى بهدف مقاومة الجسم إلى الأمراض السرطانية طبيعيا.

ومن جانبه يعلق الدكتور علاء العريان أستاذ ورئيس قسم جراحة الأورام بمعهد الغدد الصماء، على تلك الدراسة، قائلا: إن تلك الدراسة ليس لها أى أساس من الصحة، وأنها لا تمثل أى علاج أو ثورة جديدة فى مجال علاج الأورام.

مؤكدا على أن ذلك العلاج له أصول تاريخية من قدماء الفراعنة، عندما كانوا يقومون بسحب عينات من دم المرضى ومعالجتها بطرق معينة ثم إعطائها للمريض مرة أخرى بهدف تكوين أجسام مضادة، ولكن حتى الآن لم يتم نشر أى آثار جيدة، وإنما هذا هو تلاعب بأحلام المرضى وليس أكثر.

واشترك فى نفس الرأى الدكتور خيرى جاد أخصائى جراحة الأورام، قائلا إن علاج الأورام بالخلايا المناعية، عبارة عن أبحاث تجرى منذ أكثر من 30 عاما، ولم يتم إثبات حتى هذه اللحظة أى نتائج صحيحة، أو نشرت فى أى دوريات علمية حتى الآن.

وفى ذات السياق أضاف جاد أن هناك تطورا دائما بمجال علاج الأورام حتى فى طرق العلاج التقليدية والعلاج الإشعاعى والعلاج الموجه، والعلاج المتكامل، والعلاج الجراحى، والعلاج التحفظى، حتى انه أصبح بالإمكان إجراء استئصال لأجزاء من الورم وخاصة سرطان الثدى، ويمكن علاج باقى الأورام من خلال العلاج الإشعاعى أو الموجه.

وأوضح أخصائى طب الأورام أن هناك تقنيات العلاج الإشعاعى والتى تصوب نحو المرض بطريقة ثلاثية الإبعاد، بحيث إنها تستهدف الورم فقط، ولا تؤثر على المرض.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد لك مني أجمل التحيات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.