Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

Apple تعلن عن نظام iOS 8 خلال مؤتمر #WWDC

Recommended Posts


في العام الماضي شهدنا تحسينات كبيرة قدّمتها أبل في واجهة نظام iOS 7 مما جعل النظام هو الأكثر تميّزًا مقارنة بالنسخة التي سبقته وهي الـiOS 6. هذه المرة تعود أبل للإعلان عن iOS 8، النظام لا يزال يحتفظ بنفس الواجهة لكنه حوى في طيّاته بعض التحسينات .
بداية قامت أبل بتحسين نافذة التنبيهات لتصبح تفاعلية أكثر من السابق، كما يمكنك أداء وظائف من خلالها كالرد على رسالة زميلك، كذلك أصبح بالإمكان إظهارها على شاشة القفل وأداء الوظائف من خلالها دون فتح قفل الجهاز. كما قامت أبل بإضافة خاصية new quick access والتي تسمح لك بالوصول للتطبيقات بسرعة من خلال إدارة المهام، وأضافت أبل خاصية السحب في تطبيق البريد الإلكتروني، فمثلًا عندما تقوم بسحب الرسالة من اليسار لليمين يمكنك إظهار عدد من الخصائص كمسح الرسالة أو وضعها في المفضة وغيرها. قامت أبل أيضًا بتحسين خاصية البحث، فأصبحت أكثر فعالية من قبل، يمكنك القول أنها سيري بلا سيري! أحد الأشياء التي شملتها التحسينات أيضًا هو الكيبورد، ولعل الإضافات لم تكن كثيرة لكنها جديرة بالذكر، فقد أصبح بإمكان لوحة المفاتيح أن تتوقع ما تكتبه، نعم هنالك شبه مع كثير من التطبيقات في هذا الشأن، لكنها خاصية ممتازة، الأمر المؤسف أنها لا تدعم لغتنا العربية، حسنًا لا أظن أن أحدًا يود أن يكتب بالعربية بلهجته العامية ثم تعيق لوحة المفاتيح كتابته، لأنها ليست بالفصحى. ننتقل لآخر إضافات أبل في النظام وهو تطبيق iMassage حيث شمل بعض التحسينات مثل خاصية نشر مقاطع الصوت بمجرّد السحب، أيضًا هنالك خاصية النشر التي تتيح لك بعض الإعدادات مثل تحديد مدة النشر وغيرها.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.