Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Light Life

Apple تعلن عن نظام OS X 10.10 باسم Yosemite خلال مؤتمر #WWDC

Recommended Posts


اعتدنا أن تقوم أبل بتسمية أنظمتها الخصصة للحواسيب بأسماء القطط، لكن يبدو أنه حان الوقت للتخلّي عن نمط هذه التسمية كون أن القطط أنواعها محدودة على وشك أن تحصيها أبل بتسمية أنظمتها OS X. هذه المرة تتجه الأنظار لنظام Yosemite حسنًا إنه ليس لقطة إنه مكان رائع المنظر في كالفورنيا.
هذا النظام قدّم العديد من التحسينات خصوصًا في الواجهة. لو تتذكرون في العام المضي قدمت أبل نظام Mavericks والذي ركّز على نقل بعض مميّزات وخصائص نظام iOS على النظام، وهذه المرة تسير أبل على نفس النهج، فنرى أن تصميم الأيقونات أصبح مسطّح وبنفس فلسفة التصميم الخاصة بنظام iOS 7، كما نلاحظ أن النظام ذا ألوان فاتحة أيضًا، لكن هذا لا يعني أنك ستفقد المنظر الغامق الموجود بالنسخ السابقة من نظام OS X، فقد أضافت أبل النظام الليلي في حال لم يعجبك شكل النظام الحالي. نلاحظ أيضًا أن أبل قامت بجعل النوافذ شفافة بشكل يظهر درجة لون خلفية سطح المكتب، منصة التطبيقات السفلية تحمل نفس الفكرة فبدلا من ان تكون شفافة بالكامل اصبحت شفافة بشكل جزئي بحيث يظهر درجة لون خلفية سطح المكتب.
المقالة قابلة للتحديث.
تحديث:

حسنًا تتذكرون عندما أضافت ابل نافذة للتنبيهات في نظامها السابق؟ هذه المرة قامت بتحسينها وبشكل كبير، حيث أصبح بإمكانك وضع تطبيقات مصغرة مثل الحاسبة والتقويم وتطبيق الصحة وغيرها، واستخدامها دون الدخول إليها.
وأضافت أبل أيضًا خانة البحث في منتصف الواجهة لكي يسهل على المستخدم الوصول إليها بسرعة، وشملت تحسينات البحث الكثير، حيث يمكنك البحث عن أي شيء تريده مثل التطبيقات وجهات الاتصال وغيرها. أيضًا من التحسينات تقديم الاقتراحات والتوصيات، مثل: أماكن قريبة للعشاء، توقيت الأفلام، وغيرها، الأمر شبيهة بخدمة Google Now.
شملت بعض التطبيقات الخاصة بالنظام العديد من التحسينات لم تحصر فقط على الواجهة، لكن أيضًا شملت بعض الميزات والخصائص، فمثلًا عندما نتحدث عن متصفح Safari نجد أن أبل قامت ببعض التغييرات البسيطة، كإخفاء قائمة المفضلة بشكل تلقائي، والوصول إليها يكون عن طريق النقر فوق شريط البحث، كذلك قائمة النشر أصبحت مختفية والوصول إليها عن طريق الشريط الجانبي للمتصفح. ننتقل الآن لـAir Drop والذي أصبح بإمكانك من خلاله نقل الملفات بكل يسر وسهولة من هاتفك الـiPhone إلى نظام Yosemite، بالإضافة إلى أنه حمل ميزة continuity وهي عبارة عن أيقونة تظهر على سطح المكتب تنبّه المستخدم في حال طرأ أمر على الملفّات التي يتم نقلها من الهاتف للحاسب.
من خلال نظام Yosemite أصبحت هنالك خاصية تمكنك من الاقتران بهاتفك الـiPhone وسوف يمكنك من خلال الحاسب التحكم بالعديد من الوظائف مثل الرد على المكالمات أو الغائها، أو اجراء مكالمات، فمن خلال المؤتمر قام Federighi باستعراض هذه الخاصية، وقام برفض مكالمة أمه (يا قليل الأدب ) وقام بالاتصال على موظف أبل الجديد Dr. Dre. حسنًا لا نعلم العديد من التفاصيل لكن نأمل أن هنالك العديد من الأشياء التي يمكنك الحصول عليها من خاصية كهذه.
حسنًا نأتي لآخر نقطة وهي التوافر والسعر، بالنسبة لتوفر النظام فهو سيكون بدءًا من اليوم لكن سيكون للمطوّرين، في حال لم تكن مطوّرًا أنت ستنتظر إلى فصل الصيف لصدور نسخة الـBeta من النظام، والنسخة النهائية من النظام ستكون متاحة في فصل الخريف، نعم ستكون مجانية! حسنًا أني أحسدكم محبي أبل على هذا!

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.